يمانيون/ صنعاء

وقعت مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة وممثلي القطاع الخاص (مالكي مصانع المياه والعصائر)، اليوم، على محضر اتفاق بشأن تحصيل الرسوم المتوافق عليها المخصصة لدعم صندوق المعلم والتعليم.
وأشار المحضر الموقّع عليه إلى أن الآلية الجديدة لتحصيل الرسوم الخاصة بدعم صندوق المعلم تهدف إلى التخفيف عن القطاع الخاص، وفقا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، ولدعم استمرار وتشجيع القطاع الصناعي، بحيث تصبح رسوم دعم صندوق المعلم مبلغ خمسة ريالات فقط عن كل كرتون مياه معدنية، وعصائر ومرطبات، ومشروبات غازية منتجة محليا؛ بدءا من شهر ديسمبر 2023م، بدلا مما كانت عليه سابقا عشرين ريالا عن كل كرتون.


وبحسب المحضر، يتم إطلاق الأرقام الضريبية الموقوفة على ذمة رسوم صندوق دعم المعلم والتعليم الخاصة بالمكلفين الملتزمين بما جاء في المحضر.
وفي الاجتماع الموسع، الذي انعقد برئاسة رئيس مصلحة الضرائب، عبد الجبار أحمد محمد، وضم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة، علي الهادي، ونائبه، محمد صلاح، وممثلي القطاع الخاص (مالكي مصانع المياه والعصائر)، عبّر الجميع عن شكرهم لرئيس المجلس السياسي الأعلى على توجيهاته بتخفيض الرسوم من مبلغ عشرين ريالا عن كرتون المياه والعصائر إلى خمسة ريالات، بدءا من ديسمبر 2023م.
وأكد رئيس مصلحة الضرائب حرص الحكومة على تشجيع القطاع الخاص، وتقديم مختلف التسهيلات والمزايا، ناهيك عن تشجيع المنتج المحلي بإعفاءات ضريبية لما يزيد عن 90 الف شهادة إعفاء تم منحها لمالكي المنشآت الصغيرة والأصغر.
وأشار إلى أن المرحلة تتطلب تضافر الجميع، وتكامل الجهود بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بما يعزز من الدور التنموي للقطاع الصناعي في رفد ودعم الاقتصاد الوطني..
واستعرض عبدالجبار أحمد الأهمية، التي تمثلها هذه الرسوم في دعم صندوق المعلم والتعليم، تشجيعا للمعلم لاستمرار عملية التعليم في بلادنا، خاصة في ظل شح الموارد، واستحواذ تحالف العدوان على الموارد السيادية، ناهيك عن تسببه في انقطاع المرتبات.
بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة بهذه الخطوات المتقدمة الرامية إلى توطيد الشراكة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية.
وأشاد بالجهود التي بذلها رئيس مصلحة الضرائب للوصول إلى هذه الآلية المناسبة المتوافق عليها من قِبل الجميع.
وعبّر ممثلو القطاع الخاص (مالكو مصانع المياه والعصائر) عن تقديرهم للتعاون الكبير من قِبل رئيس مصلحة الضرائب، وحرصه على استمرار عجلة الإنتاج للقطاع الصناعي.
حضر الاجتماع وكيل مصلحة الضرائب للقطاع الفني، وحيد الكبسي، ومدير عام وحدة كبار المكلفين، أمين الحوثي، ومدير عام وحدة مكافحة التهرب الضريبي، كمال الحروي، وعدد من المعنيين. # القطاع الخاص# مصلحة الضرائبُ#أمانة العاصمة#الغرفة التجارية الصناعية#صندوق دعم المعلم‎#صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: رئیس مصلحة الضرائب التجاریة الصناعیة دعم صندوق المعلم المیاه والعصائر أمانة العاصمة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، سيطرت قوات الجيش على بلدة جديدة أخرى بالقرب من مدينة «بوكروفسك» الاستراتيجية بشرق أوكرانيا.

وأكدت الدفاع الروسية، أن قوات البلاد دمرت أكثر من 25 ألف آلية عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية 24 فبراير 2022.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير 2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

اقرأ أيضاًروسيا تكذب تصريحات ألمانيا حول تبادل المعلومات بشأن العمل الإرهابي بالتيار الشمالي

«القاهرة الإخبارية»: انقطاع واسع النطاق في خدمة تيليجرام وواتساب بروسيا

روسيا تعلن تأجيل الانتخابات المحلية في 7 مناطق بمدينة «كورسك» الحدودية

مقالات مشابهة

  • حان وقت العمل
  • قرقاش: تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية رئيس الدولة
  • مدبولي: مساهمة القطاع الخاص في الاستثمارات وصلت لـ 37% ونستهدف زيادتها
  • بسبب خلافات قيمة ضريبة الملاهي.. «المطاعم السياحية» تطلب من أعضائها رفع مذكرة إلى «الضرائب العقارية واتحاد الغرف»
  • الدفاع الروسية تسيطر على بلدة جديدة قرب «بوكروفسك».. وتدمر أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية
  • رسوم جديدة لصالح صندوق رعاية حقوق المسنين بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • أمير نجران يشهد توقيع شراكات لدعم القطاع الصناعي
  • «ثغرات ضريبية» فى «مبادرة دعم السياحة»
  • رئيس مصلحة الجمارك: الشركات الخاضعة لقانون الاستثمار تسدد رسوم جمركية 2%
  • رئيس «موانئ»: القيمة الاستثمارية بين الهيئة والقطاع الخاص تجاوزت 25 مليار ريال