اختتم مساء أمس الإثنين (60) فناناً وفنانة من عشر دول عربية، مشاركتهم اليوم بمعرض إرث الدولي للفنون البصرية، والذي استضافه مركز أدهم للفنون بمدينة جدة، وأفتتحه السيد محمد بن سعود المطيري، القنصل العام والمندوب الدائم لدولة الكويت لدي منظمة التعاون الاسلامي بمدينة جدة، بحضور سيدة الأعمال نوال عباس أدهم مديرة عام مركز أدهم للفنون، ونخبة من الفنانين والمثقفين السعوديين والعرب.

المعرض الذي حظي برعاية ودعم كبير من سعادة الدكتور طلال عباس أدهم، مؤسس مركز أدهم للفنون وأحد الوجوده السعودية والعربية المعروفة بدعمها للفنون التشكيلية، استمر على مدار أسبوع، وشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور المُحب للثقافة والفنون في جدة، وكان مناسبة للكثير من النقاشات التي درات بين المشاركين والجمهور حول ما حققته المملكة العربية بوجه عام، ومدينة جدة بوجه خاص من نهضة في مجال الفنون البصرية.

وكان مركز أدهم للفنون بمدينة جدة السعودية، قد شهد خلال الفترة الماضية عدد من المعارض الفنية لعدد من كبار الفنانين التشكيليين السعوديين، والتي استقطبت أعداداً كبيرة من الزوّار، بينها معرض "أطلق حواسك" الذي شارك فيه عشرات الفنانين، ونظمه جاليري "مداد فن"، لمعرض الشخصي "شخصيات من ذهب" للفنان سامي الجفري، ومعرض "خيال فن" الذي ضم أعمالاً فنية لـ 22 من الفنانين الصغار، ونظمه جاليري "لمسة فن".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يقتل إرهابياً بارزاً في سوريا

أعلن الجيش الأمريكي أنه قتل قيادياً بارزاً في جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي، في ضربة نفذتها الجمعة في سوريا.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان أن تنظيم حراس الدين "هو قوة مرتبطة بتنظيم القاعدة ومقرها سوريا وتشارك القاعدة في تطلعاتها العالمية لشن هجمات ضد المصالح الأمريكية والغربية".
وذكرت سنتكوم أن أبو عبدالرحمن المكي الذي قُتل "عبر استهدافه بضربة دقيقة في سوريا" كان "زعيما بارزاً مسؤولاً عن الإشراف على العمليات الإرهابية من سوريا".
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في وقت سابق بمقتل "المدعو أبو عبد الرحمن المكي.. إثر ضربة جوية من مسيّرة يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفته وهو يقود دراجته النارية في ريف إدلب الجنوبي".

الجيش الأمريكي يدمّر 3 مسيّرات تابعة للحوثيينhttps://t.co/qe2ygsXMn5

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024 وتنشر الولايات المتحدة نحو 900 عسكري في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي شكلته عام 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وبعدما سيطر عام 2014 على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، مني التنظيم بهزائم متتالية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض "دفيلية كيدز" الدولي بمركز المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر 
  • الجيش الأمريكي يقتل إرهابياً بارزاً في سوريا
  • رئيس جامعة أسوان يشهد تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية العربية بمدينة العلمين
  • هكذا ردّت أكاديمية إيمي على طلب 150 فنانا لسحب ترشيح الفلسطينية بيسان عودة
  • إبراهيم عبدالجواد: بطولة «قاضية» للفنون القتالية تساعد على التٌرويج لمدينة العلمين
  • بروكسي يودع لاعبه بعد انتقاله إلى سموحة
  • سموحة يعزز صفوفه بالتعاقد مع لاعب بروكسي
  • خبير بـ«الأهرام للدراسات»: اختيار عراقجي للخارجية الإيرانية يعني تجديد التفاوض مع الغرب
  • القبض على مواطنين لترويجهما الحشيش بجدة
  • باريس سان جيرمان يستضيف مونبيلييه في افتتاح الجولة الثانية بالدوري الفرنسي