الوطن| متابعات أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن إقفال منظومة تسجيل الناخبين في 13 يوليو، بعد تسجيل 210545 ناخباً؛ 149233 من المسجلين هم رجال و61312 هم نساء. وأكدت أنه تمت إتاحة الفرصة للمشاركة عبر تمديد فترتين زمنيتين متتاليتين، مشيرة أنه سيتم نشر القوائم الأولية في مراكز الانتخابات لمدة ثلاثة أيام بدءاً من 21 يوليو، ويمكن للناخبين التحقق من إدراج أسمائهم وتقديم الاعتراضات، حيث أن الاعتراضات تُقدم إلى لجنة الشكاوى والاعتراضات في مكاتب الإدارة الانتخابية.

وأشارت إلى أن مركز المساعدة 1441 متاح للرد على الاستفسارات حول القوائم الانتخابية،كما أن مجلس المفوضية يشكر كل من ساهم في نجاح المرحلة من المجتمع المدني والإعلام. الوسومالمفوضية الوطنية للانتخابات انتخابات ليبيا ليبيا منظومة تسجيل الناخبين

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المفوضية الوطنية للانتخابات انتخابات ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

البدء بإنشاء أول مشروع كهرباء تجارية في عدن يثير مخاوف من تفكيك منظومة “الكهرباء” الوطنية

الجديد برس:

في ظل تزايد الفساد المستشري في قطاع الكهرباء، تتجه الحكومة اليمنية الموالية للتحالف إلى إنشاء مشروع كهرباء تجارية في مدينة عدن، في خطوة تعكس فشلها في معالجة الأزمة.

وكشف رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد”، فتحي بن لزرق، عبر تغريدة على منصة “إكس” أن مجموعة من الهوامير في عدن بدأوا بتنفيذ مشروع لإنشاء كهرباء تجارية وبيعها للمواطنين، وذلك تمهيداً لتفكيك المؤسسة العامة للكهرباء.

وأوضح بن لزرق أن التحضيرات للمشروع بدأت منذ أسابيع، حيث تم إدخال المولدات مؤخراً عبر الميناء، مؤكداً أنه تم توزيع استبيانات للمواطنين حول المشروع قبل بضعة أشهر.

وأعرب بن لزرق عن قلقه من هذا التوجه، مشيراً إلى تفكيك البنك المركزي في عدن سابقاً وتحويل موارد الدولة إلى مصارف خاصة، قائلاً: “اليوم يُراد تفكيك مؤسسة الكهرباء، فما الذي تبقى من الدولة؟”. كما أكد أنه سيقوم بنشر صور للمشروع خلال الأيام المقبلة.

في السياق نفسه، علق مدير تحرير موقع “عدن حرة”، محمد المسبحي، في منشور على “فيسبوك” قائلاً: “عدن سوف تعانق لبنان خلال الأيام القادمة بتوزيع مولدات كهرباء تجارية على المديريات وبيع الكيلو وات/ساعة للمواطنين بـ 600 ريال قعيطي”.

جدير بالذكر أن عدداً من سكان عدن أفادوا في مايو الماضي بتوزيع استبيانات من قبل جهات مجهولة، لاستطلاع آرائهم حول فكرة إنشاء كهرباء تجارية في المدينة، ما اعتبروه خطوة نحو تفكيك منظومة الكهرباء الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية الألمانية المقبلة
  • لمن سيعطي الناخبون السود أصواتهم في الانتخابات الأمريكية؟
  • الأمريكيون الآسيويون يرجحون كفة هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • هاريس تعلن قبول ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية 2024
  • إطلاق حملات توعوية بأهمية استلام بطاقة «ناخب»
  • إطلاق سراح مرشح سابق للانتخابات الرئاسية في تونس  
  • «التنظيم والإدارة»: تعاملنا مع 13 ألف مستند إلكتروني خلال يوليو الماضي
  • أوباما بمؤتمر الديمقراطيين: ليس علينا أن نكون شرطة العالم
  • منظمات المجتمع المدني تطلق حملاتها التوعوية بأهمية استلام «بطاقة ناخب»
  • البدء بإنشاء أول مشروع كهرباء تجارية في عدن يثير مخاوف من تفكيك منظومة “الكهرباء” الوطنية