أعلنت الشرطة في سلطنة عمان عبر بيان نشرته فجر اليوم الثلاثاء عن سقوط 4 قتلى وجرحى آخرون جراء إطلاق نار قرب مسجد الإمام علي في منطقة الوادي الكبير، وذكرت الشرطة أن من بين الضحايا مواطنين باكستانيين

اعلان

بيان الشرطة الذي نشرعبر منصة "إكس" ذكر مكان الحادثة وتفاصيل ضحاياها، لكنه لم يأت على ذكر منفذ الهجوم أو الجهة المشتبه فيها.

مكتفيًا بالإشارة إلى أن الشرطة اتخذت "كافة التدابير والاجراءات الأمنية للتعامل مع الموقف"

بيان الشرطة الذي نشرته عبر منصة إكس

وفي وقت لاحق، نعت السفارة الباكستانية في مسقط اثنين من رعاياها جراء إطلاق النار.

وأدانت السفارة الباكستانية الحادثة بالقول: ”تدين باكستان بشدة الهجوم الإرهابي الغادر والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بما في ذلك مقتل اثنين من الباكستانيين“.

هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتومقتل 5 وإصابة نحو 20 آخرين في انفجارهز مقهى مزدحماً في العاصمة الصومالية

من جهتها أمرت السفارة الأمريكية المواطنين اللأمريكيين في مسقط بـ”الابتعاد عن المنطقة“ وألغت جميع مواعيد التأشيرات ليوم الثلاثاء في السفارة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض آلاف الأردنيين يواصلون احتجاجاتهم قرب سفارة إسرائيل في عمان لليوم الخامس على التوالي قوات الأمن الأردنية تفرق متظاهرين كانوا متجهين إلى السفارة الإسرائيلية في عمان ضحايا باكستان إطلاق نار سلطنة عمان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف لا يهدأ على وسط القطاع وجنوبه وإصابة جنود ومستوطنين في الضفة الغربية يعرض الآن Next مقتل 57 أفغانيا وإصابة المئات جلّهم من الفيضانات والأمطار الغزيرة بولاية ننجرهار يعرض الآن Next مبابي رسميا في ريال مدريد.. ويقول أمام 80 ألف متفرج "حققت حلمي وأهب حياتي لأعظم ناد في كرة القدم" يعرض الآن Next هل سيتفق الائتلاف اليساري في فرنسا على اسم رئيس الوزراء المقبل أم يترك الكرة في ملعب ماكرون؟ يعرض الآن Next دراسة علمية: نصف وفيات السرطان و40% من الإصابات قابلة للوقاية اعلانالاكثر قراءة شاهد: رومانيا تواجه موجة حر شديدة.. درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى برلين تشتعل بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي يورو 2024 بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مقديشو تحالف منظمة الصحة العالمية لتوانيا ضحايا وقاية من الأمراض حركة الشباب الصومالية دونالد ترامب بحار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مقديشو تحالف منظمة الصحة العالمية إسبانيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مقديشو تحالف منظمة الصحة العالمية ضحايا باكستان إطلاق نار سلطنة عمان إسبانيا بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مقديشو تحالف منظمة الصحة العالمية لتوانيا ضحايا وقاية من الأمراض حركة الشباب الصومالية دونالد ترامب بحار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد

أعلن مسؤولو الأرصاد الجوية في بنغلاديش، يوم الجمعة، أن مياه الفيضانات بدأت تنحسر في بعض المناطق، بعد أن تسبب الطوفان الذي ضرب المنطقة الشرقية هذا الأسبوع بدمار هائل، في حين وجّه العديد من البنغلاديشيين الاتهامات إلى الهند.

فيضانات وسيول في بنغلاديشاعلان

قالت منظمة ”براك“ البنغالية غير الحكومية في بيان لها إن ما يصل إلى ثلاثة ملايين شخص لا يزالون عالقين حيث غمرت المياه مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، مما أدى إلى تدمير المنازل والمحاصيل.

وأشارت إلى أن الكثيرين ظلوا بدون كهرباء أو طعام أو ماء. كما ذكرت تقارير إعلامية أخرى أن ما يصل إلى 4.5 مليون شخص قد تضرروا في ولاية الدلتا التي يبلغ عدد سكانها 170 مليون نسمة.

وذكرت قناة Ekhon TV، التي تتخذ من دكا مقراً لها، أن سبعة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في الساعات الـ 24 السابقة.

ولفتت راشدة أكتار تومبا، وهي إحدى ضحايا الفيضانات في منطقة فيني، إلى أن جهود الإنقاذ تأخرت، وأنه ”لم يكن من الممكن أن تُفقد أي أرواح“ لو كانت الاستجابة أسرع.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن أربع وفيات في المياه الهائجة التي غمرتها الفيضانات في مجرى النهر من الهند، ووسط أمطار متواصلة في الشرق.

فيضانات في فيني، وهي منطقة ساحلية في جنوب شرق بنغلاديش، السبت 24 أغسطس 2024.APبنغلاديش تتّهم الهند

بعد الفياضانات المدمرة، ألقى العديد من السكان باللوم على الهند ورئيس وزرائها ناريندرا مودي، وأرجعوا السبب إلى أن الهند فتحت سد دمبور على نهر جوماتي، الذي يتدفق عبر ولاية تريبورا ويدخل بنغلاديش عبر منطقة كوميلا.

يعتبر سلطان زكريا، المؤسس المشارك لمؤسسة الشتات البنجلاديشي من أجل العدالة والمساءلة، في منشور عبر منصة إكس أن "تصرفات الهند المتهورة تزيد من تفاقم أزمة الفيضانات في جنوب شرق بنغلاديش".

وتابع: "لأول مرة منذ أجيال، تواجه المنطقة الجنوبية الشرقية من بنغلاديش بأكملها أسوأ فيضانات في تاريخها تؤثر على ملايين الأشخاص. ما السبب؟ فتحت السلطات الهندية بوابات خزان دمبور في تريبورا لأول مرة منذ ثلاثة عقود، مما أدى إلى إطلاق كميات هائلة من المياه في منطقة غارقة بالفعل في الأمطار".

ورأى أن "الإطلاق المفاجئ للمياه من السد إلى غمر المنطقة إلى حد لم تشهده منذ أجيال".

إلاّ أن وزارة الطاقة في ولاية تريبورا قالت إن تصميم السد يسمح بتسرّب الماء الفائض تلقائياً، مُضيفةً أنه لم يتم فتح أي بوابة لمشروع جوماتي للطاقة الكهرومائية، وأن سعة الخزان تصل إلى 94 مترًا.

 

 

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الهندية هذه الاتهامات واعتبرت أن السبب يعود الى غزارة الامطار خلال الأيام الأخيرة.

وقالت إن ادعاءات بنغلاديش بأن الفياضانات كانت بسبب فتح سد دمبور غير منطقية، كما أشارت إلى انقطاع التيار الكهربائي في ولاية تريبورا، الأمر الذي أدى إلى مشاكل في الاتصالات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء فيضانات كارثية في الهند وبنغلاديش: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 30 شخصاً ومئات الآلاف بلا مأوى بنغلاديش: أكثر من 600 قتيل في احتجاجات الأسابيع الثلاثة التي أطاحت بحكم بالشيخة حسينة "الحديدية" بنغلاديش فيضانات - سيول الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن يعرض الآن Next فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة يعرض الآن Next صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ يعرض الآن Next الحوثيون ينشرون فيديو استهداف سفينة يونانية وإحراقها في البحر الأحمر يعرض الآن Next هجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخطط اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مصر- سياسة ريو دى جانيرو البرازيل فرنسا قطاع غزة الحرس الثوري الإيراني رفح - معبر رفح السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا الحوثيون غرائب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • بنغلاديش تتهم الهند بإغراقها بمياه الفيضانات الكارثية المميتة.. ونيودلهي ترد
  • القسام: قتلى وجرحى من جيش العدو باشتباكات وتفجير نفق شرقي دير البلح
  • قتلى جراء قصف استهدف شرق أوكرانيا
  • غزة في يومها الـ322: قتلى وجرحى في دير البلح وخانيونس ..و ووفد حماس يصل القاهرة للمفاوضات
  • عاجل.. قتلى وجرحى خلال هجوم في زولينجن بألمانيا والشرطة تطلب مغادرة السكان
  • قتلى وجرحى جرّاء عمليات طعن في ألمانيا
  • قتلى ومصابون في عملية طعن بمدينة سولينغن غربي ألمانيا
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف حصيلة قتلى وجرحى الجيش جراء حدث أمني بغزة
  • قتلى وجرحى ورهائن في تمرد بسجن روسي