يواصل الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة اللواء محمد محمود، خطة إعداد منتخبات مصر المتأهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، من أجل الظهور بالشكل اللائق بسمعة المصارعة المصرية صاحبة الإنجازات الأولمبية.

وسافر اليوم الثلاثاء، ثلاثي منتخب مصر للمصارعة الرومانية إلى العاصمة البلغارية صوفيا للمشاركة فى معسكر تدريبي مشترك في آخر محطات الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتضم بعثة منتخب المصارعة في معسكر بلغاريا الثلاثي عبد اللطيف منيع ومؤمن ربيع ومحمود خالد، والمدير الفني كمال عبده.

ويخوض منتخب مصر للمصارعة الحرة معسكرا في روسيا يضم الرباعي جمال عبد الناصر وعمرو رضا ومصطفي جبر وضياء جودة، ضمن خطة الإعداد القوية التي وضعها الاتحاد للمنتخبات المتأهلة إلى أولمبياد باريس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس المصارعة عبد اللطيف منيع

إقرأ أيضاً:

الألعاب البارالمبية تُعد ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات بعد الألعاب الأولمبية

المناطق_متابعات

بدأت فكرة الألعاب البارالمبية ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات, خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 1948م، عندما نظم مؤسس دورة الألعاب البارالمبية الدكتور لودفيج جوتمان, بالتزامن مع الدورة الأولمبية، مسابقة رياضية شارك فيها 16 من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية كانو يعانون من إصابات في النخاع الشوكي في ستوك ماندفيل بإنجلترا، بعدها بأربع سنوات، انضم متنافسون من هولندا، وولدت الدورة الدولية، المعروفة اليوم باسم الألعاب البارالمبية.

وبدأ الاهتمام بهذه الفكرة بعد ذلك، وتم تسليط الضوء عليها بشكل أكبر، حتى عام 1960، الذي شهد تنظيم أول دورة بارالمبية في التاريخ بالعاصمة الإيطالية، فور انتهاء الألعاب الأولمبية، والتي جذبت هذه الألعاب الأولمبية للرياضيين ذوي الإعاقة 400 مشارك من 23 دولة، تنافسوا في 8 رياضات.

أخبار قد تهمك 7 منتخبات تمثل المملكة في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب بالبحرين 28 نوفمبر 2021 - 7:06 مساءً

ومنذ ذلك الحين، أصبحت دورة الألعاب البارالمبية، التي تقام كل أربع سنوات مع الألعاب الأولمبية، واحدة من أكبر الفعاليات الرياضية في العالم التي تعزز الإدماج الاجتماعي.

وبعد ألعاب طوكيو 1964، أقيمت الألعاب البارالمبية في مدن مختلفة عن تلك المضيفة للألعاب الأولمبية، بما في ذلك الألعاب البارالمبية الشتوية التي أقيمت في أورنشولدسفيك، بالسويد في 1976، وبالعام نفسه في تورونتو، أضيفت فئات أخرى من الإعاقات لتولد فكرة الجمع بين مختلف الإعاقات في المسابقات الرياضية الدولية.

فيما أقيمت نسختان من الألعاب في مدن مختلفة حتى الألعاب الصيفية في سيئول 1988 والألعاب الشتوية في ألبرتفيل 1992.

وفي 19 يونيو 2001، تم توقيع اتفاقية بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية لألعاب القوى تهدف إلى حماية تنظيم الألعاب الأولمبية لذوي الإعاقة وضمان شعار “ترشيح واحد، مدينة واحدة”.

وبعبارة أخرى، يجب على المدن الراغبة في استضافة الألعاب الأولمبية استضافة الألعاب البارالمبية بشكل تلقائي، إذ دخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ مع الألعاب البارالمبية في بكين 2008، تلتها الألعاب البارالمبية الشتوية في فانكوفر بكندا 2010.

ومنذ ألعاب سولت ليك سيتي 2002، أشرفت لجنة منظمة واحدة على استضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حيث عاش الرياضيون الأولمبيون والبارالمبيون في القرية نفسها، ويتمتعون بالخدمات نفسها.

وفي الألعاب البارالمبية ريو بالبرازيل 2016، شارك 4328 رياضياً من 159 دولة في 22 رياضة، والألعاب البارالمبية الشتوية التي استضافتها كوريا الجنوبية مارس 2018، بلغ عدد المشاركين 567 رياضياً من 49 دولة.

مقالات مشابهة

  • منتخبات مصر تواصل تدريباتها في فرنسا استعدادا لبارالمبياد باريس
  • منتخب مصر للكرة الطائرة للناشئين يهزم تونس 3-0 ببطولة العالم ببلغاريا
  • منتخب التجديف يؤدي تدريباته في باريس استعدادًا لمشاركته البارالمبية الأولى في التاريخ
  • طالب باسترجاع ثمن تذكرته: متابع لافتتاح الألعاب الأولمبية يقول إنه تعرض لـ"عملية احتيال كبرى"
  • "باريس 2024".. منتخب الرماية ينضم إلى بعثة الإمارات البارالمبية
  • قائمة ومواعيد مباريات منتخب الطائرة جلوس في بارالمبياد باريس 2024
  • الألعاب البارالمبية تُعد ثاني أكبر حدث دولي متعدد الرياضات بعد الألعاب الأولمبية
  • الذكاء الاصطناعي لاعب أساسي جديد في الألعاب الأولمبية
  • «مزاعم الاستدامة الأولمبية والشعاب المرجانية في تاهيتي»
  • تعرف على قائمة منتخب التجديف البارالمبي في بارالمبياد باريس 2024