تنظم جامعة المنصورة " ملتقى طلاب جامعات الدلتا الأول " في الفترة من 20يوليو حتى 25 يوليو 2024 بمعسكر طلاب الطلاب بمدينة جمصة تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وتنظيم واشراف الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث
بمشاركة 250 طالب يمثلون مختلف الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والخاصة بإقليم الدلتا يمثلون  14 جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة، وهي جامعات: (المنصورة، طنطا، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، مدينة السادات، المنصورة الأهلية، المنصورة الجديدة، المنوفية الأهلية، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، حورس، الدلتا التكنولوجية، سمنود التكنولوجية، السلام الخاصة)، وممثلين عن اتحاد الصناعات المصرية فرع دمياط الجديدة، ومن القطاع الخاص؛ شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات، وشركة طنطا موتورز، وشركة سنابل الخير للحلول الزراعية.


وأكد  الدكتور شريف خاطر أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار اهتمام جامعة المنصورة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي من أهم مبادئها تحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية والصناعية والبحثية وقطاع الأعمال لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030.


يأتي تنظيم الملتقى ايمانا من جامعة المنصورة بأهمية التواصل الطلابي وتنمية الوعي وتعزيز الروابط بين الطلاب بالجامعات المصرية وذلك من خلال الأنشطة الطلابية وتحقيقاً لرؤية الوزارة في التكامل بين القطاعات.


وأكد أنّ التحالف يعمل على تحقيق 7 أهداف شملت تأهيل الخريجين لسوق العمل. و دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومُتناهية الصغر. وتنمية دور الاقتصاد الصغير فى معدلات النمو وتفعيل الدور المنوط بالمؤسسات العلمية والبحثية بتقديم الدعم العلمي والبحثي للأفكار والابتكارات والمشروعات المستجدة والناشئة، وتعظيم الاستفادة من الكوادر البشرية بالمؤسسات التعليمية الوطنية.و تعزيز مشاركة القطاع الخاص والمؤسسات الاستثمارية والاقتصادية والزراعية في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.و تنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتحقيق التكامل والاكتفاء في المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.


ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عطية البيومى أن فعاليات الملتقى تتضمن أنشطة تثقيفية وترفيهية لتوعية الشباب بإنجازات الدولة المصرية واعدادهم لسوق العمل ودورهم في بناء مستقبل الجمهورية الجديدة والتحديات التي تواجه الشباب، كما تتضمن الفعاليات أنشطة رياضية وترفيهية لدمج طلاب الجامعات في الأنشطة المختلفة وزيادة الروابط بين الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية والأهلية وزير التعليم العالي والبحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعات المنصورة الأهلية والتكنولوجية التعليم العالي والبحث العلمي اتحاد الصناعات المصرية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

تنسيق جامعة المنصورة الجديدة 2024.. إقبال كبير ورفع الحد الأدنى للقبول

شهد تنسيق جامعة المنصورة الجديدة لعام 2024 إقبالًا كبيرًا من الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، حيث تم إغلاق باب التقديم في تمام الساعة العاشرة مساءً أمس، وبعد مرور 24 ساعة من إغلاق الباب، قامت الجامعة بإجراء عملية تنسيق القبول وإرسال بطاقات الترشيح للطلاب وفقًا لرغباتهم، وبناءً على ترتيبهم حسب الأعلى في المجموع.

رفع الحد الأدنى للقبول نتيجة للإقبال المرتفع

لاحظت الجامعة، وفق بيان لها، أن عدد المتقدمين في تنسيق جامعة المنصورة الجديدة 2024، كان كبيرًا جدًا، ما يعكس الثقة الكبيرة في برامجها الأكاديمية ومكانتها بين الجامعات. نتيجة لهذا الإقبال المرتفع وارتفاع مجاميع الطلاب المتقدمين، تم رفع الحد الأدنى للقبول في جميع الكليات، خصوصًا الكليات الطبية والهندسية. وقد تم قبول الأعداد المحددة لكل كلية بناءً على مجموع الطلاب في الثانوية العامة فقط.

إدارة ترشيحات القبول وتأكيد الالتزام بالمعايير الأكاديمية

وأوضحت الجامعة أن عددًا كبيرًا من الطلاب قدموا طلبات في تنسيق 2024 في أكثر من جامعة، وقد يختار بعضهم جامعات أخرى، في حال تأخر أي من المرشحين عن تقديم أوراقهم في الموعد المحدد بعد 48 ساعة من استلام بطاقة الترشيح، ستقوم الجامعة بترشيح الطلاب التاليين في الترتيب حتى يكتمل العدد المطلوب، مع الالتزام بالحد الأدنى الذي حددته وزارة التعليم العالي.

 

العمل الإلكتروني الكامل وتحقيق العدالة في القبول

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة أنها تعمل إلكترونيًا بشكل كامل عبر موقعها الرسمي، منذ اليوم الأول لفتح باب القبول حتى إرسال بطاقات الترشيح، ولا يتم قبول أي طلبات ورقية أو تقديم مباشر في الجامعة في أي مرحلة من مراحل القبول، مما يضمن تحقيق العدالة بين جميع المتقدمين بناءً على مجموعهم في الثانوية العامة.

 

مكافآت التفوق ومحدودية المنح الدراسية

فيما يتعلق بالمنح الدراسية، أعلنت الجامعة أن مكافآت التفوق لهذا العام ستكون مقتصرة على الطلاب الـ300 الأوائل في الثانوية العامة المصرية، حيث سيحصلون على منحة كاملة، بينما سيحصل الطلاب الـ500 الأوائل على نصف منحة، ولا توجد أي منح أخرى للطلاب المستجدين هذا العام، وذلك نظرًا لارتفاع مجموع الطلاب مقارنة بالأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك فى حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالعلمين الجديدة
  • جامعة المنصورة تنظم ملتقي برلمان الجامعات المصرية
  • جامعة المنصورة تنظم ملتقى برلمان الجامعات المصرية.. قادة المستقبل
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بقرية أبو كلس
  • الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»
  • تكريم المشاركين في دورة «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا» بجامعة الأزهر
  •  جامعة أم القرى تنظم "ملتقى المستجدين" لتعريف الطلبة بالأنظمة واللوائح
  • تنسيق القبول في جامعة المنصورة الجديدة.. الطب من 92.07% والهندسة 85%
  • تنسيق جامعة المنصورة الجديدة 2024.. إقبال كبير ورفع الحد الأدنى للقبول