قالت وزارة الدفاع الأمريكية مساء أمس الاثنين 15 تموز 2024 إن الرصيف العائم الذي أنشأته قبالة ساحل غزة منتصف مايو/ أيار الماضي لإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، ما زال في ميناء أسدود الإسرائيلي وإن الظروف لا تسمح بإعادته إلى مكانه قبالة غزة.

وسبق للرصيف أن تعرض لأضرار بسبب الرياح والأمواج في 25 مايو، بعد أيام من تشغيله، وأُزيل لإجراء بعض الإصلاحات.

وفي 7 يونيو/ حزيران أُعيد تركيبه واستخدامه لنحو أسبوع، ثم أُزيل مجددا في 14 يونيو بسبب سوء الأحوال الجوية، وبعد أيام، أُعيد تركيبه لكن الأمواج أجبرت القوات الأمريكية على إزالته لمرة ثالثة في 28 يونيو.

وأشارت سابرينا سينغ، نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع "البنتاغون"، إلى أن المساعدات الإنسانية في قبرص الرومية أو على السفن الأمريكية ستصل بطريقة أو بأخرى إلى سكان غزة، إما بالرصيف المؤقت أو عبر ميناء أسدود.

وذكرت أن القادة يناقشون ما إذا كان سيتم إعادة تثبيت الرصيف أم لا، مشيرةً إلى أن الظروف الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع لم تسمح بذلك، وأن أخبارا جديدة عن الموضوع سترد هذا الأسبوع.

ولفتت إلى أنهم شحنوا نحو 20 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار أمريكي) من المساعدات عبر الرصيف العائم حتى الآن، زاعما أن ذلك "يعد نجاحا".

وذكَّرت المسؤولة الأمريكية أن الرصيف كان مؤقتا منذ البداية، وأنهم كانوا يعلمون أن ظروف البحر قرب نهاية الصيف لن تسمح للميناء المؤقت بالعمل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب: هاريس لم تتحدث عن الصين وعن العجز التجاري والجريمة والاتجار بالأطفال

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، خلال مقابلة مع قناة فوكس نيوز، إن كامالا هاريس لم تتحدث عن الصين وعن العجز التجاري والجريمة والاتجار بالأطفال.

دونالد ترامب يعلق على خطاب كامالا هاريس في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب الديمقراطي

ووضع دونالد ترامب، تعليقًا على كلمة كامالا هاريس في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب الديمقراطي وإعلانها رسميا خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، في موقف محرج، قائلًا: إن هاريس تتحدث الآن ولم تفعل شيئا لمدة ثلاث سنوات ونصف وعليها أن تغلق الحدود بدلا من إلقاء خطابات.

وأضاف دونالد ترامب على موقع تروث، أن هاريس تسببت في هجوم 7 أكتوبر وأنها جعلت إيران مفلسة ولم يكن لديها أموال لترسلها إلى حزب الله، فضلًا عن أنها تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة نتنياهو أمام الكونجرس.

نص كلمة كامالا هاريس في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب الديمقراطي وإعلانها الترشح رسميا لرئاسة أمريكا

من جهتها؛ قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنها لن تتردد في اتخاذ ما يلزم للدفاع عن قواتنا وأمننا ضد تهديدات إيران وكل الأنظمة الاستبدادية مثل كوريا الشمالية، بالإضافة إلى أنها تتعهد بالعمل على حفاظ أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس.

وجددت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وعودها للأمريكيين حال نجاحها في الانتخابات الرئاسية بإقرار قانون لحماية الحدود وعمليات الهجرة إلى أمريكا.

وأكدت كامالا هاريس، أن دونالد ترامب يريد فرض حظر شامل على الإجهاض في كل أمريكا، وأن هذه الانتخابات تتيح لنا الفرصة لتبني قانون حرية التصويت والانتخاب.

وكشفت  هاريس، خلال كلمتها، النقاب عن أسباب مناضلة دونالد ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية، قائلة: لا يناضل من أجل الطبقة الوسطى إنما من أجل مصلحته ومصالح أصدقائه.

كما قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إن دونالد ترامب يريد سجن الصحفيين وخصومه السياسيين ومن يعارضونه.

وحذرت كامالا هاريس، من نجاح دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه سيعيد أمريكا للوراء ويقضي على مشاريعنا، معربة عن خطورة تواجده خاصة أنه يشجع الفوضى ومتهم بارتكاب العديد من الجرائم، حسب وصفها.

وتعهدت هاريس، بأن يكون هناك انتقال سلمي للسلطة عقب الانتخابات المقبلة، ووعدت الأمريكيين بأنها ستكون رئيسة للجميع، وستضع مصلحة البلد فوق الحزب ومصلحتها الشخصية.

وأكدت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ورثة الديمقراطية الأعظم في العالم ويجب أن تقاتل من أجل هذه البلاد، وأنها لن تتردد في الدفاع عن أمن أمريكا وقيمها وتفوقها.

وقالت كامالا هاريس، خلال كلمتها، في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب، إنه يحق للشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة، وأن ما يحصل في غزة أمر تنفطر له القلوب ونعمل على أمن إسرائيل وانتهاء المعاناة في غزة، مضيفة أنها والرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، يعملان على مدار الساعة للوصول إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

كما كشفت كامالا هاريس، عن تحذيرها إلى الرئيس الأوكراني زيلينسكي، من خطط موسكو، مضيفة أن دونالد ترامب شجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مهاجمة حليفتنا أوكرانيا.

وأضافت هاريس، خلال كلمتها، إنها ستضمن أن تكون لأمريكا القوة الأكبر والأكثر فتكا في العالم، مؤكدة أنها ستحمي التأمين الصحي وتوفر الأموال للمشاريع الصغيرة وتقلل الضرائب على الطبقة المتوسطة.

وأشارت هاريس، خلال كلمتها، إلى أن الطبقة الوسطى القوية كانت دائما حاسمة لنجاح أمريكا وسيكون بناء تلك الطبقة هدفا محوريا لرئاستي، محذرة من أن دونالد ترامب رجل غير جاد وعودته إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية.

وأوضحت كامالا هاريس، أنها ستقاتل دائما من أجل الشعب الأمريكي، مضيفة أنها ستكون رئيسة توحد الأمريكيين حول أفضل تطلعاتهم، ووعدت الأمريكيين بأنها ستكون رئيسة للجميع.

وتابعت كامالا هاريس، أنه "لدينا في هذه الانتخابات فرصة ثمينة لتجاوز المعارك والانقسام في الماضي"، مشيرة إلى أنها تقبل ترشحها لتكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

AFP: هاريس ستعد بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين خلال خطابها اليوم

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن كامالا هاريس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والمرشحة حاليًا لرئاسة أمريكا، ستعد خلال خطابها اليوم، بأنها ستكون رئيسة لجميع الأمريكيين.

ترامب يقطع بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية لهذا السبب

من ناحية أخرى؛ قطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.

وأكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، خلال كلمة له، أن حالات العنف ارتفعت في الولايات المتحدة منذ أن عملت كامالا هاريس على قضية الحدود.

وقال دونالد ترامب، إن المهاجرون الأجانب زاد عددهم في الولايات المتحدة 40 % مع تولي كامالا هاريس ملف المهاجرين.

كما أوضح دونالد ترامب، خلال كلمته، أن المهاجرون غير الشرعيين دمروا حياة العديد من الأسر في أمريكا وقتلوا الكثيرين.

اتحاد عمال السيارات الأمريكية يطالب بالسماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة

من ناحية أخرى؛ أكد اتحاد عمال السيارات الأمريكية، أنه إذا كنا نريد السلام والديمقراطية فيجب السماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة.

وقال اتحاد عمال السيارات الأمريكية، إنه لا يمكن دفن رؤوسنا في الرمال وتجاهل أصوات الفلسطينيين الأمريكية إذا كنا نريد إنهاء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكشف تفاصيل المساعدات الجديدة إلى أوكرانيا
  • حار رطب.. حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • عاجل - ترامب: هاريس لم تتحدث عن الصين وعن العجز التجاري والجريمة والاتجار بالأطفال
  • سعر الأسماك في عطلة نهاية الأسبوع
  • حرب كبرى.. دول عظمى تستعد ووثيقة سرية تحذر أمريكا من هجوم نووي مفاجئ
  • قائد الثورة يكشف مستجدات العمليات اليمنية في البحر
  • استقرار الدولار بأسواق بغداد و انخفاضه في أربيل بإغلاق نهاية الأسبوع
  • ثبات الدولار: العملة الأمريكية تحافظ على قيمتها أمام الجنيه المصري في نهاية الأسبوع
  • عاجل: استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في نهاية الأسبوع
  • هجوم سيبراني من العراق على وزارة الدفاع الإسرائيلية