الثورة نت/
استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم الثلاثاء، مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخ.‏
وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً المجزرة ‌‏المروعة التي أقدم عليها العدو في مدينة بنت جبيل استهدف مقاتلو ‏المقاومة في مستوطنة كريات شمونة “قرية الخالصة” بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا”.

وكانت المقاومة اللبنانية استهدفت أمس الأثنين التجهيزات التجسسية للعدو الصهيوني في موقع الراهب بالصواريخ الموجهة، كما استهدفت بقذائف المدفعية موقع السماقة في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وتجمعاً لجنود العدو في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة بصواريخ ومسيرات

قال حزب الله اللبناني إنه نفذ عدة هجمات بصواريخ ومسيرات ضد أهداف إسرائيلية، السبت.

وقال الحزب في بيانات متتالية أنه شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث جنوب مستعمرة يعرا (شمال فلسطين المحتلة)، مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها حيث إصابتها إصابة دقيقة".

كما استهدف مقاتلوه جنودا لجيش الاحتلال في محيط موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، بحسب البيان.

وفي هجوم آخر استهدف مقاتلو حزب الله ‏عند الساعة 08:30 (بتوقيت لبنان) من صباح السبت "تموضعًا لجنود العدو ‏في موقع هرمون بمحلقة انقضاضية وأصابوه إصابة مباشرة".


وظهر السبت استهدف مقاتلو الحزب التجهيزات التجسسية في ‏موقع الراهب بمحلقة انقضاضية و"أصابوها إصابة مباشرة"، بحسب بيان قال إن هذه الهجمات تأتي "دعماً لقطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والمنازل الجنوبية الصامدة".

في المقابل قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صواريخ أطلقت من لبنان، السبت، أصابت موقعا عسكريا بالجليل الغربي (شمال).

وأوردت الإذاعة في نبأ عاجل: "انفجرت صواريخ أطلقت من لبنان على موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة شتولا بالجليل الغربي".

وأوضحت الإذاعة أن الحادث "لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار".

وفي وقت سابق السبت، سقط صاروخ أطلق من لبنان على منطقة مفتوحة في مستوطنة كريات شمونة قرب الحدود اللبنانية، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وسائل إعلام إسرائيلية تنشر فيديو يظهر "سقوط صواريخ في محيط كريات شمونة قبل قليل".#الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/NAr72QEkeb

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) August 24, 2024
من جهتها قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام (رسمية) إن مسيّرة إسرائيلية نفذت قرابة ظهر السبت، "عدوانا جويا حيث شنت غارة بصاروخ موجه مستهدفة منزلا في بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل".

وأضافت الوكالة اللبنانية "أن أطراف بلدتي عيترون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل (جنوب)، تعرضت لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".


"شهيد جديد"
أعلن "حزب الله"، السبت، استشهاد أحد عناصره متأثرا بإصابته خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

ونعى الحزب، في بيان، "ابراهيم حسن فاضل مواليد عام 2003 من بلدة تولين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس متأثرا بجراحه"، دون تفاصيل أخرى.

وبذلك يرتفع عدد شهداء "حزب الله" إلى 429 جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

والجمعة، أعلن "حزب الله" شن 15 هجوما على جنود ومواقع وآليات عسكرية ومستوطنات الشمال.

وهذا أكبر عدد هجمات يشنها "حزب الله" على أهداف إسرائيلية منذ 35 يوما، تزامنا مع إعلانه استشهاد 7 من عناصره في المواجهات الحدودية بين الجانبين.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا خلّف مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب تلك الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها "إسرائيل" بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الخطر يتصاعد من لبنان.. طلب عاجل إلى مستوطني كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي بعدة مواقع وتحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال شمال فلسطين المحتلة بصواريخ ومسيرات
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان تجاه كريات شمونة
  • عاجل | صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات العدو الصهيوني في شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 4 مواقع للعدو الإسرائيلي ومباني يستخدمها في 3 مستوطنات
  • في مستعمرة كريات شمونة... الحزب شنّ هجومًا جويًا على تموضعات ‏لجنود العدو
  • صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومستوطنات محيطة شمال إسرائيل
  • دمارٌ وقلق.. مستوطنة إسرائيلية يضربها حزب الله بعشرات الصواريخ!