استطاع مدربو إسبانيا أن يبرهنوا على قدراتهم الاستثنائية في قيادة الأندية والمنتخبات خلال العام الحالي 2024، حيث نجحوا في حصد البطولات وتحقيق إنجازات لا تُنسى ورسموا بصماتهم في عالم كرة القدم في مختلف البطولات على مستوى العالم.

وسيطر المدربون الإسبان على البطولات والنجاحات التي تحققت في معظم المنافسات الرياضية بمختلف ملاعب العالم خلال العام الجاري على مستوى الأندية والمنتخبات، وذلك ليؤكدوا للجميع على قدراتهم وإمكانياتهم التدريبية الهائلة والتي تم ترجمتها إلى إنجازات حقيقية على أرض الواقع.

بطولات وإنجازات المدربين الإسبان في 2024- لويس دي لا فوينتي

يأتي المدرب لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مقدمة المدربين الإسبان الذين حققوا بطولات في العام الحالي وذلك بعدما قاد الماتادور الإسباني للتتويج بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه على حساب منتخب إنجلترا بالفوز في النهائي 2-1.

- تشابي ألونسو

نجم الكرة الإسبانية السابق قاد فريق باير ليفركوزون الألماني للتتويج بلقب بطولة الدوري الألماني في الموسم الحالي متفوقًا على بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، كما توج بكأس ألمانيا، كما حصل على وصافة الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام أتالانتا الإيطالي 3-0.

- بيب جوارديولا

واصل الإسباني بيب جوارديولا حصد البطولات مع فريق مانشستر سيتي بالموسم الحالي بعدما قاد السماوي للتتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي بعد تفوقه في الجولات الأخيرة عى حساب فريق أرسنال، بينما خسر كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

- لويس إنريكي

مدرب برشلونة السابق قاد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لحصد عدة بطولات في العام الحالي، حيث توج بلقب الدوري الفرنسي بعد تصدر ترتيب المسابقة، كما توج بكأس فرنسا بالفوز في النهائي على أولمبيك ليون، وكذلك حصد لقب بطولة كأس الأبطال الفرنسي (كأس السوبر) على حساب فريق تولوز.

- خوسيه لويس مينديليبار

قاد الإسباني خوسيه لويس مينديليبار فريقه أولمبياكوس اليوناني للتتويج بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هذا العام عقب الفوز في المباراة النهائية للبطولة على حساب فريق فيورنتينا الإيطالي بالفوز عليه بهدف دون رد في النهائي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي يورو 2024 بطولات إسبانيا بيب جوارديولا تشابي ألونسو باير ليفركوزون مانشستر سيتي اولمبياكوس باريس سان جيرمان الدوري الانجليزي الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

الفيدرالي يتنبأ بنمو الاقتصاد الهندي بنسبة 6.7% في 2024، و6.4% في 2025

خفض مصرف غولدمان ساكس توقعاته لنمو اقتصاد الهند بمقدار 20 نقطة أساس لكل من العام الحالي والمقبل، مشيراً إلى انكماش إنفاق الحكومة المركزية.

وفاة طفل أثر صعق كهربائى بأسوان ياسر إدريس يفتتح أعمال الدورة التدريبية للمدربين على هامش البطولة العربية للسباحة بالقاهرة

ويتوقع البنك الآن أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 6.7% في 2024، و6.4% في 2025. ويأتي تخفيض التوقعات للعام الحالي على خلفية انكماش الإنفاق الحكومي 35% على أساس سنوي خلال الربع من أبريل إلى يونيو الذي تزامن مع الانتخابات العامة التي تستغرق وقتاً يصل لأسابيع، وفق ما كتبه اقتصاديو البنك الأميركي بقيادة سانتانو سينغوبتا في تقرير يوم الجمعة.

 

سيتأثر النمو في الهند العام المقبل بتعهد الحكومة في الميزانية بخفض العجز المالي إلى أقل من 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي. وقال الاقتصاديون إن النمو سيواجه أيضاً تحديات من تباطؤ نمو الاستهلاك الحقيقي، مدفوعاً بتباطؤ ائتمان الأسر بسبب القواعد الأكثر صرامة التي فرضها بنك الاحتياطي الهندي للسيطرة على الإقراض غير المضمون من قبل البنوك.

مقالات مشابهة

  • مدرب بايرن ميونخ: سنكون بحاجة لحصد 90 نقطة للتتويج بلقب البوندسليجا
  • سان جيرمان بعد مبابي.. انتصارات وأهداف وأداء
  • الفيدرالي يتنبأ بنمو الاقتصاد الهندي بنسبة 6.7% في 2024، و6.4% في 2025
  • هاني علام: برونزية مرام محمد في المصارعة بداية جيل قادر على اعتلاء منصات التتويج
  • هاني علام: برونزية مرام محمد ببطولة العالم بداية جيل جديد قادر على اعتلاء منصات التتويج
  • هاني علام.. برونزية مرام محمد ببطولة العالم بداية جيل جديد قادر على اعتلاء منصات التتويج
  • مدرب المصري: هدفنا التتويج بـ كأس مصر
  • ألونسو: إنجازنا أصبح من الماضي وبايرن مرشح للتتويج بلقب هذا الموسم
  • قرار عاجل ضد المتهم بانتحال صفة وزير البترول
  • رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: حققنا 10 مليارات جنيه إيرادات خلال العام الحالي