أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

تمكنت عناصر الدرك الملكي، من توقيف المشتبه فيه بارتكاب جريمة قتل بحق زوجته وأبنائه الأربعة ذبحا، صباح يوم السبت الماضي 13 يوليوز، في جماعة البغاغزة، ضواحي مدينة تطوان.

وأفاد مصدر أمني، أن المتهم تم توقيفه نواحي قبيلة بني يدر التابعة لإقليم تطوان والقريبة من جماعة البغاغزة مسرح الجريمة حيث يعتقد أن المتهم حاول الاختباء فيها.

يذكر  أن دوار واد أسلا بجماعة البغاغزة التابعة ترابيا لإقليم تطوان اهتز زوال يوم السبت الماضي على وقع جريمة مروعة، راحت ضحيتها أم وأربعة من أبنائها.

وحسب مصادر "أخبارنا"، فإن الجاني المعروف في المنطقة ب”ولد شامة”، دخل في صراع لفظي مع زوجته، قبل أن يعمد إلى ذبحها.

وتضيف المصادر عينها أن الجاني وبعد تصفية شريكة حياته،  قام بعد ذلك بذبح أبنائه الأربعة بلا رحمة، مخلفا بذلك أسى وغضب بين ساكنة المدشر المذكور.

وأوضحت ذات المصادر، أن القاتل يعاني من اضطرابات عقلية ونفسية، مرجحة أن يكون هذا هو السبب وراء ارتكابه هذه الجريمة المأساوية في حق أسرته.

هذا، وفور إخطارها بالواقعة، انتقلت عناصر الدرك الملكي الى عين المكان، حيث تمت معاينة الجثث، والشروع في التحقيقات الأولية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وعملت عناصر الإسعاف على نقل الضحايا لمستودع الأموات البلدي بتطوان قصد إخضاعهم للتشريح الطبي، فيما لازال البحث جاريا عن الجاني من طرف عناصر  الدرك بالمنطقة من أجل القبض عليه والتحقيق معه في المنسوب اليه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

69 قتيلا و300 جريح في حوادث مرور خلال أسبوع

سجلت مصالح الدرك الوطني، على مستوى مناطق إختصاصها، هلاك 69 شخصا وإصابة 301 آخرين بجروح إثر وقوع 168 حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الجاري.

وقال المكلف بالإتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني، الرقيب أول عبد الحميد عمراني. في تصريح لـ”وأج”، أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث بفعل عدم التقيد باحترام قواعد المرور. حيث تسبب السائقون في 153 حادثا، منها 42 حادثا بسبب السرعة المفرطة. و17 حادثا بسبب السير على اليسار “عدم احترام الاتجاه. و17حادثا آخر بسبب تغافل السواق، 13 حادثا بسبب عدم احترام المسافة الأمنية, فيماتسبب المارة في 9 حوادث”.

وأشار إلى أن ولاية البويرة سجلت أكبر عدد من الحوادث “14 حادثا”، تليها الشلف “10”، البليدة “9” وعين الدفلى وأم البواقي 8.

ومقارنة مع الأسبوع الماضي، تم تسجيل إنخفاض” في عدد الحوادث ب-16. و في عدد الجرحى بـ -15 مقابل استقرار في عدد الوفيات.

ودعا الرقيب أول عمراني إلى ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة. سيما تخفيض السرعة، إحترام مسافة الأمان. مراعاة الأولوية وإشارات المرور، خاصة بالتزامن مع موسم الاصطياف الذي يسجل أعلى نسب الحوادث سنويا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أمن أبين يكشف ملابسات مقتل جندي في لودر بعد شهر من الجريمة
  • قتله عشيق زوجته.. شرطة الزعفرانية تروي تفاصيل جريمة قتل ضحيتها ضابط كبير
  • مأساة مقتل شاب على يد صديقه.. دفنه داخل المطبخ بمعاونة الوالد
  • درك القليعة يوقف زعيم عصابة صدرت في حقه أزيد من 20 مذكرة بحث
  • 69 قتيلا و300 جريح في حوادث مرور خلال أسبوع
  • المخدرات لحست عقله.. كيف تحول شاب إلى قاتل لوالدته في المنيرة الغربية
  • وصول إمدادات طبية لإقليم دارفور.. وإلغاء مباحثات سودانية أمريكية في القاهرة
  • 4 عناصر إجرامية في قبضة الأمن بحوزتهم كوكتيل مخدرات
  • مصرع وجرح عدد من المرتزقة باشتباكات مسلحة في مودية بأبين
  • مصرع وجرح مرتزقة باشتباكات مسلحة في مودية