أعلنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر أقصى شرقي السودان عن تسجيل 41 إصابة بضربات الشمس بينها 5 حالاة وفاة، و كشفت عن ارتفاع حالات الإصابة هذا الاسبوع، مقارنة بالأسبوع الماضي.

بورتسودان _ التغيير

وأوضح التقرير الوبائي، أن معظم الحالات من مدينة بورتسودان إذ سجلت 27 حالة منها 2 حالة وفاة، بينما سجلت محلية عقيق 11 حالة منها 2 وفاة، وسجلت محلية سواكن 3 إصابات بينها حالة وفاة واحدة، وفقا لمنصة الناطق باسم الحكومة.

و اعلنت اللجنة الفنية للطواري الصحية بالإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية البحر الاحمر عن تبليغ (10) حالات حديثة لضربات الشمس ليوم أمس 15 يوليو 2024 م منها 7 حالات ببورتسودان و  3 بمناطق محلية عقيق ولم تسجل وفيات
وأوضحت اللجنة في اجتماعها الذي عقد اليوم “الثلاثاء” بمركز عمليات الطوارئ EOC ببورتسودان برئاسة مقرر اللجنة مدير الادارة العامة للطوارى فاطمة محمد عثمان ومتابعة مدير عام قطاع الصحة أحلام عبد الرسول أن تراكمي الحالات بلغ تراكمي الحالات 62.

وناقش الاجتماع عرض و تحديث تقرير الوضع الوبائي الراهن ومناقشة إخر البلاغات واستمع الاجتماع لتقارير الطب العلاجي والمعامل و ممثل منظمة الصحة العالمية مكتب بورتسودان أنور جبارة و ممثل إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية.

وأمن الاجتماع على ضرورة تكثيف انشطة تعزيز الصحة بمحليات سواكن وعقيق ٠
وتنوير الكوادر الصحية بالمستشفيات عبر إدارة الطوارئ بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية

و كان قد شكا عدد من المرضى لـ «التغيير» من  إنعدام العناية وتردي الخدمات العلاجية بالمستشفى وصعوبة الحصول على قيمة العلاج.

وابدى مرافق لأحد المرضى واسمه ( أحمد) غضبه من عدم الإهتمام واللا مبالة والمماطلة من قبل الأطباء والممرضين في اسعاف المرضى.

و أضاف “يتعاملون مع المرضى مثل الآلة المعطلة التي يمكن أن تصلحها بإرتياح متى ما شئت”، على حد تعبيره.

وكشفت جولة (التغيير) داخل مستشفى بورتسودان عن تحصيل مبلغ 10 جنيهات من المرضى لمقابلة الطبيب ، وجنيهين من الزوار. ويتم تحصيل الرسوم دون إيصال إلكترونى على نقيض ما تردده الجهات الحكومية بمنع أى تحصيل مالى خارج النظام الجديد.

 

 

الوسومسواكن ضربات الشمس عقيق ولاية البحر الأحمر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: سواكن ضربات الشمس عقيق ولاية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جدري القرود يصل إلى آسيا.. تفاصيل تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة

أصبحت تايلاند أول دولة في آسيا ترصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس جدري القرود (إمبوكس) فيما ينتشر المرض في مناطق أكثر بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية تفشيه في أفريقيا حالة طوارئ صحية عالمية جديدة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وكان المريض الذي ثبت بالفحص إصابته بسلالة (آي بي) رجلا أوروبيا وصل إلى بانكوك الأسبوع الماضي قادما من أفريقيا، وفقا لقطاع مكافحة الأمراض في وزارة الصحة التايلاندية.
أخبار متعلقة بوتين يتهم أوكرانيا بمحاولة شن هجوم نووي.. ما القصة؟160 عامًا من الخدمة.. مترو لندن ملجأ في الحروب ومصنع للطائرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حالة طوارئ عالمية بسبب جدري القرود- مشاع إبداعيجدري القرودوحددت السلطات 43 من المخالطين للرجل، 66 عاما، ووضعتهم تحت الملاحظة.
وجرى نقل الرجل المصاب بأعراض مرتبطة بجدري القرود إلى المستشفى في 15 أغسطس، بعد يوم من وصوله إلى بانكوك.
وذكرت الوزارة في بيان أن فحوصات المعمل أكدت اليوم أن السلالة التي أصيب بها الرجل هي ( آي بي) وأن تايلاند ستبلغ منظمة الصحة العالمية.فيروس جدري القرودكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قد صرح في وقت سابق الشهر الجاري إنه تم تسجيل أكثر من 14 ألف إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القرود في أفريقيا هذا العام.
وأدى تفشي المرض في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى مقتل 548شخصا منذ بداية العام . وجرى مؤخرا رصد سلالة إم بوكس أي لأول مرة في أوغندا ورواندا وبوروندي وكينيا.

مقالات مشابهة

  • الجابون تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بجدري القرود
  • مصر تعلن حالة الطوارئ بالمنافذ الحدودية لمنع انتقال الكوليرا من السودان
  • قوافل علاجية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالزعفرانة
  • عاصفة مصحوبة بأمطار تضرب بورتسودان وتلحق أضراراً بمراكز الإيواء والطرق الرئيسية
  • وفاة 7 أشخاص غرقا خلال يوم واحد
  • وفاة 28 شخصا وإصابة أكثر من 650 بسبب تفش قاتل آخر للكوليرا في السودان
  • جدري القرود يصل إلى آسيا.. تفاصيل تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة
  • 6 خطوات لتبريد الجسم عند الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • حالة وفاة و27 إصابة بـ«جدري القرود» في كوت ديفوار
  • كوت ديفوار تسجل وفاة و27 إصابة بجدري القرود