الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، ضرورة المضيّ في تفعيل الاتفاقات بين العراق وإسبانيا.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني استقبل سفير مملكة إسبانيا لدى العراق بيدرو مارتينيز أفيال، بمناسبة انتهاء مهام عمله، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية، ومختلف جوانب تطويرها وسبل تنميتها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".



وأعرب السوداني عن "تقديره لأداء السفير خلال مدّة تمثيله بلاده في العراق"، مشيراً إلى "ضرورة المضيّ في تفعيل ما جرى الاتفاق بشأنه بين البلدين من تفاهمات في مختلف المجالات، خلال زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى العراق في كانون الأول الماضي، فضلاً عن أهمية انعقاد اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة المقرر هذا العام".

وأكد رئيس الوزراء "ترحيب الحكومة بمشاركة الشركات الإسبانية المتخصصة في إعمار البنى التحتية، وخطط التنمية والمشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في العراق"، مبيّناً أن "الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات لتطوير البيئة الاستثمارية، وجذب وتشجيع الشركات العالمية، وسلّم رئيس مجلس الوزراء السفيرَ برقية تهنئة إلى رئيس الوزراء الإسباني بمناسبة فوز منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا لكرة القدم".

من جانبه، عبر السفير الإسباني عن "رغبة بلاده بتعزيز الشراكات المثمرة مع القطاعين العام والخاص في العراق، والإسهام بفاعلية في المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية الواردة في خطط العراق التنموية والإصلاحية، كما نقل تحيات وتقدير رئيس الوزراء الإسباني إلى السوداني وتأكيد حكومته على تنمية العلاقات المشتركة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

العرفي: ما حدث في المصرف المركزي دليل على ضرورة المضي قدمًا في تسوية مسألة المناصب السيادية

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، إن ستيفاني خوري لم تتهم طرفا بعينه ولم تضع المسؤولية على طرف معين، وهي وجهت اللوم إلى كل الأطراف في ليبيا.

العرفي بيّن لموقع “إرم نيوز” أن خوري لم تصف أي طرف بكونه معرقلا بل اعتبرت أن كل الأطراف متجاوزة لكل الأعراف والمبادئ المتعارف عليها،مضيفا:”لكن في كل الأحوال أعتقد أنه لا بد من استئناف العملية السياسية في ليبيا مع شريكنا مجلس الدولة إلى أن تحل المعضلة التي حدثت خاصة في انتخاب من هو رئيس لمجلس الدولة”.

وأكد العرفي أنه بالنسبة للبرلمان سيسعى للحوار مع مجلس الدولة كونه شريكا في العملية السياسية وما حدث في المصرف المركزي خير دليل على ضرورة المضي قدما في تسوية مسألة المناصب السيادية.

مقالات مشابهة

  • السوداني: الحكومة ستطلق حملة وطنية لمؤازرة المنتخب في كأس العالم
  • السوداني والطباطبائي:إيران والفساد يجمعنا
  • السوداني يبحث مع الحكيم الملفات الخدمية والاقتصادية
  • رئيس وزراء الهند في أوكرانيا يؤكد استعداد بلاده للمساهمة في جهود السلام
  • العرفي: ما حدث في المصرف المركزي دليل على ضرورة المضي قدمًا في تسوية مسألة المناصب السيادية
  • ديالى تستبشر بمدينة الدواء.. اللمسات الأخيرة اكتملت والمشروع في طليعة تشرين
  • السوداني: الإصلاح الحكومي رفع الإيرادات الضريبية بنسبة 22% في 8 أشهر
  • السوداني يؤكد أهمية الإصلاحات الضريبية في دعم الاقتصاد غير النفطي
  • السوداني يهنئ حبيبته إيران بتشكيل حكومتها الجديدة
  • السوداني يؤكد أهمية العلاقات الثنائية المتميزة بين العراق وإيران