سواليف:
2024-08-24@17:51:03 GMT

3 إصابات جراء انفجار خط مياه ناقل بمحطة الزعتري

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

#سواليف

أصيب 3 أفراد من كوادر الصيانة في إدارة #مياه_المفرق، جراء انفجار خط مياه ناقل في #محطة_الزعتري وفقا لمدير إدارة مياه المفرق المهندس عيد أبو عابد.
وقال أبو عابد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء أنه خلال صيانة فريق فني محبسا في #محطة_ضخ_مياه_الزعتري، انفجر خط مياه ناقل قطره 12 بوصة (إنش) يزود محطة مياه سميا المغذي الرئيسي لمدينة المفرق ما أدى إلى إصابة ثلاثة أفراد نقلوا على إثرها إلى #مستشفى_المفرق الحكومي لتلقي العلاج.


وأضاف أن انفجار الخط أدى إلى وقف ضخ المياه للمناطق المجاورة للمحطة، فيما ضخ المياه عبر خط خوفا وأم اللولو لم تتأثر بانفجار الخط، لافتا أن الضخ إلى المناطق المتأثرة سيتم إعادة ضخ المياه حال ترتيب أوضاع الخط.
بدورة قال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور عوض الخزاعلة، إنه جرى تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وإن حالتهم العامة متوسطة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مياه المفرق محطة الزعتري مستشفى المفرق

إقرأ أيضاً:

المنصورة الجديدة تستعين بمحطة رصد الملوثات بعد ظهور روائح بالمدينة



 

 

دفع جهاز شئون البيئة بالمنصورة وبالتنسيق مع جهاز مدينة المنصورة الجديدة  ، بمحطة رصد ملوثات الهواء المتنقلة الى مدينة المنصورة الجديدة  لعمل قياسات للانبعاثات و قياس جوده الهواء الخارجى للمدينة على مدار ١٠ ايام  للوقوف على الوضع الراهن ولتوفير بيانات الرصد لمتخذي القرار لاتخاذ الإجراءات اللازمة  .

جاء ذلك استجابةً لشكاوى بعض المواطنين عن انتشار رائحة بالمدينة  .

تعتبر الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط التابعة لجهاز شئون البيئة أحد الأدوات الأساسية لتجميع البيانات والمعلومات عن نوعية الهواء وتحليلها لإعطاء صورة واضحة عن جودة الهواء في الأماكن المختارة ، لقييم معدلات التلوث ومقارنتها بالحدود المسموح بها محليا ودولياً، كما تعد المرجع الأساسي لإعداد المؤشرات البيئية لنوعية الهواء، وكذلك الأساس لبحث مدى التغير على مدار الأعوام السابقة حيث تقوم بالآتى:

إعطاء صورة عامة عن معدلات تلوث الهواء بمناطق الرصد ومتابعة التطور الزمني لهذه المعدلات.إمكانية مقارنة معدلات التلوث في الاماكن المختلفة.تقييم معدلات التلوث ومقارنتها بالحدود المسموح بها محليا ودولياً.

 

بلغ عدد محطات شبكة الرصد 120 محطة رصد موزعة على جميع المناطق المختلفة بالجمهورية طبقاً للتصنيف الآتي:

المناطق الصناعية وعددها 20 محطة .المناطق العمرانية والسكنية وعددها 63 محطة.المناطق المرورية وعددها 11 محطة.المناطق المرجعية وعددها 2 محطة.مناطق ذات طبيعة متداخلة الأنشطة وعددها 22 محطة.محطة متنقلة لرصد ملوثات الهواء وعددها 2 محطة

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تعلن عن رجوع المياه لمعظم الأماكن المتأثرة من انفجار خط طرد محطة صرف صحي البركة بحي غرب   
  • مياه القناة: إصلاح خط طرد محطة رفع صرف صحى أبو سلطان
  • عودة المياه لـ3 مناطق بعد إصلاح كسر مفاجئ بخط طرد في أسيوط
  • مياه أسيوط تعلن البدء في إصلاح الكسر  المفاجئ بخط طرد بمحطة صرف صحي البركة بحي غرب   
  • رجوع المياه لمعظم الأماكن المتأثرة بانفجار خط طرد محطة صرف صحي البركة بأسيوط
  • إيقاف خط إمداد الطاقة عالي الجهد تلقائيًا بمحطة زابوروجي الأوكرانية للطاقة النووية
  • "الزراعة" و "ايكاردا" تنظمان يوم حقل بمحطة البحوث الزراعية بسدس
  • محافظ المنيا يتابع تنقية مياه محطة أبا للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات
  • محطة نموذجية لتحلية مياه البحر تنتج 50 مليون غالون يومياً
  • المنصورة الجديدة تستعين بمحطة رصد الملوثات بعد ظهور روائح بالمدينة