عمان- أعلنت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الثلاثاء 16يوليو2024، عن عبور 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية لسكان غزة خلال الأيام الـ 5 الماضية، والتي اشتملت على وجبات غذائية جاهزة ومياه معدنية وطرود غذائية وفرشات ومواد صحية.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة أنه تم تسيير الشاحنات من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم من جمعية الإمداد واليونيسيف ونقابة تجار الألبسة والحكومة الفرنسية ويد العون وجمعية الغراء الخيرية ومنظمة Life وهيئة قطر الخيرية، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ونقل البيان عن أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، قوله " إن استمرار الكارثة الإنسانية في قطاع غزة والتضييق على حجم المساعدات التي يتم إدخالها يسهمان في تضخم المأساة، مبيناً أن الوضع الراهن يحتاج ضعف الجهد والكم لضمان الوصول للسكان في القطاع.

وأضاف أن الأردن يبذل أقصى ما في وسعه لفتح المزيد من المعابر وزيادة حجم المساعدات الإنسانية للتخفيف من وطأة الحرب على السكان في القطاع، مشيرا إلى أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم بلغ 2641 شاحنة و53 طائرة عبر مطار العريش في مصر .

على صعيد متصل نفذت القوات المسلحة الأردنية، أمس (الاثنين) 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عددا من المواقع جنوب قطاع غزة.

وحسب بيان لقيادة القوات المسلحة الأردنية اشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة السكان في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت بعملية الإنزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا بعمان باتجاه مطار العريش الدولي في مصر أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة السكان في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى117 إنزالاً جوياً و266 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول العربية والأجنبية .

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا

#سواليف

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت مساء الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع جميع أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة؛ للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة تسجيل 2600 مخالفة دعاية انتخابية تقليدية 2024/08/22

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ110 على التوالي
  • المملكة وعدة دول تعلن نتائج اجتماعات الـ 10 أيام في سويسرا بشأن السودان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ109 على التوالي
  • إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يسمح بدخول 57 شاحنة من المساعدات والوقود
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يسمح بدخول 50 شاحنة مساعدات إنسانية و7 للوقود
  • عراقيل أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يواصل عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • بالفيديو | «الفارس الشهم 3» تُقدم المساعدات الإنسانية المتنوعة للنازحين في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ108 على التوالي