أكد وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم أن المملكة تدرك أهمية التقدم المستدام، وأنه يعتمد على إيجاد واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام، وتعزيز جودة الحياة، بالإضافة إلى اتبعاها نهجًا يشمل جميع جوانب الاقتصاد.

جاء ذلك خلال إلقائه كلمة المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة، والمقام في مدينة نيويورك.

اقرأ أيضاًالمملكةلدعم المستثمرين بالمملكة .. مجموعة السعودية والاستثمار توقعان مذكرة تفاهم

وقال الإبراهيم خلال الكلمة: “إن تسريع وتيرة التقدم يتطلب سياسات واضحة وجريئة وتعاونية، تركز على الحلول. ونحتاج إلى تطوير نظام لترتيب الأولويات، يمكّن الدول من التركيز على السياسات الأكثر فاعلية، والحلول الأمثل التي تحقق أقصى تأثير لأكبر عدد من الأشخاص في أقصر فترة زمنية ممكنة. ونحن في المملكة ندرك أن التقدم المستدام يعتمد على إيجاد واستغلال الفرص لتحسين المستوى المعيشي العام، وتعزيز جودة الحياة، بالإضافة إلى اتبعانا نهجًا يشمل جميع جوانب الاقتصاد، ويركز على الإنسان لاستخراج إمكاناتنا الكامنة تحت مظلة رؤية 2030. كما نعمل على تعزيز الاستدامة محليًا، حيث تقوم المدن بنشر مراجعاتها المحلية الطوعية، ودمج الممارسات المستدامة للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية”.

‎وأشار معاليه إلى مبادرة السعودية الخضراء قائلاً: “تؤدي المملكة دورًا محوريًا في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بالمناخ مع أكثر من 80 مبادرة، وتستثمر أكثر من 180 مليار دولار لتنمية الاقتصاد الأخضر، وتثبيت موقع المملكة كقائد في مجال الطاقة المتجددة”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة

استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أوجه تعزيز التعاون المشترك في مجالات البيئة والمناخ، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الدولية ذات الاهتمام.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: قدمنا أكثر من «3.5» مليار دولار أمريكي كمساعدات للسودان خلال العقد الماضي
  • الإمارات: قدمنا أكثر «3.5» مليار دولار أمريكي كمساعدات للسودان خلال العقد الماضي
  • حزب المؤتمر: مبادرة «التحالف الوطني» و«حياة كريمة» نقلة في تحقيق التنمية المستدامة
  • محافظ المنيا: تسخير جميع الإمكانات لتفعيل مبادرة بناء الإنسان
  • بدعم "أبوظبي للتنمية".. متابعة التقدم بالمشروع الزراعي في أوزبكستان
  • لجنة تابعة للأمم المتحدة تحذر من ارتفاع خطاب الكراهية في بريطانيا
  • أستاذ تمويل واستثمار: الهيدروجين الأخضر من أكبر مكونات الطاقة في مصر
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • وزير خارجية السعودية يصل إلى العراق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية مع السكرتير العام للأمم المتحدة