بوابة الوفد:
2024-08-24@18:15:50 GMT

رعب في إسرائيل بسبب انتشار حمى غرب النيل

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد من تم الإبلاغ عن وفاتهم جراء إصابتهم بحمى غرب النيل، حتى يوم أمس الإثنين، بلغ 32 حالة وفاة، وفقا لسكاي نيوز.

إسرائيل تعتقل 3 مواطنين للاشتباه بقيامهم بأنشطة أمنية لصالح إيران إعلام عبري: إغلاق المجمعات التجارية في "إيلات" جنوب إسرائيل والدفع بقوات خاصة

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أن عدد من تم تشخيص إصابتهم بحمى غرب النيل، المرض الناجم عن لدغات البعوض، بلغ 440 شخصا، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

 

وأوضحت الوزارة أنه "بشكل عام فإن حوالي 80% من المصابين لا تظهر عليهم أعراض المرض الفيروسي، وأن حوالي 20% من المصابين سوف تظهر عليهم أعراض متفاوتة الخطورة، بما في ذلك الحمى والتوعك العام والصداع أو آلام الجسم العامة، كما سوف تظهر المضاعفات العصبية لدى أقل من 1% من المصابين.

وبحسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، فإنه في العام 2000 سجلت 425 إصابة بالمرض، لكن في عام 2024 تجاوز عدد المصابين هذا الرقم بعد أول 7 أشهر.

ومنذ عام 2000 بلغ متوسط عدد المصابين سنويا بالحمى المذكورة في إسرائيل نحو 100 شخص.

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أنه في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 13 شخصا وأصيب العشرات في غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، استشهد أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في البلدة.

كما وصل ثمانية شهداء و50 جريحا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مدرسة الرازي التابعة "للأونروا" والتي تؤوي نازحين، في مخيم 2 بالنصيرات.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الأيام العشرة الماضية خمس مدارس تابعة لها، داعية إلى ضرورة حماية كل مرافق الأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الإسرائيلية حمى غرب النيل عشرات الفلسطينيين مخيم النصيرات قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل و"حماس" ستعقد في 25 أغسطس في القاهرة

أفادت بوابة "أكسيوس" بأنه من الممكن أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات حول اتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن في 25 أغسطس في القاهرة.

وكتبت البوابة: "من المتوقع عقد جولة جديدة من المحادثات في القاهرة يوم الأحد بمشاركة رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وكبار المسؤولين من إسرائيل ومصر".

وقال مسؤول إسرائيلي إنه خلال المحادثات التي عقدت أمس في القاهرة وجمعت رئيس الشاباك رونان بار ورئيس جهاز الموساد، ديدي برنياع ورئيس الجناح الاستراتيجي للجيش الإسرائيلي إليعزر توليدانو برئيس المخابرات المصرية عباس كامل ومسؤولين مصريين آخرين، تم تسليم مصر خرائط انتشار قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة في المرحلة الأولى من صفقة الرهائن، خاصة على طول المحور بمحاذاة محور فيلادلفيا. وأكد أنه تم إحراز تقدم مع المصريين، ومن المتوقع أن يسلموا الخرائط الإسرائيلية لحماس غدا، من أجل الحصول على رد الحركة.

وتحول مطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمواصلة انتشار القوات الإسرائيلية على طول محور فيلادلفيا إلى  إحدى نقاط الخلاف الرئيسية والأخيرة على طريق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل قلّصت "المنطقة الإنسانية" في غزة إلى 9.5%
  • "أكسيوس": جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل و"حماس" ستعقد في 25 أغسطس في القاهرة
  • إسرائيل تقصف دير البلح وخان يونس بغزة (شاهد)
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي والقسام تفجر عين نفق بقوة له
  • عاجل - البنتاجون يحذر من كارثة بيئية بسبب مهاجمة الحوثيين سفينة في البحر الأحمر
  • هل سيعمل الخط الإسرائيلي الجديد لتصدير الغاز على تعزيز موقف الاحتلال في المنطقة؟
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و265 شهيدا
  • عفيفى: إسرائيل تتحمل فشل المفاوضات فى كل مرة من المرات (فيديو)
  • خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)
  • إسرائيل تُواصل جريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 321 على التوالي