المناطق_وكالات

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، رحيله عن منصبه، اليوم الثلاثاء.

وبعد 102 مباراة وما يقرب من ثماني سنوات في منصبه، أعلن ساوثجيت إنهاء مشواره مع منتخب (الأسود الثلاثة).

أخبار قد تهمك إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 30 يونيو 2024 - 11:33 مساءً فودين يعود إلى منتخب إنجلترا بعد ولادة طفله الثالث 28 يونيو 2024 - 10:02 صباحًا

ويأتي هذا القرار بعد يومين فقط من خسارة منتخب إنجلترا نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) أمام نظيره الإسباني بنتيجة 1 / 2 في العاصمة الألمانية برلين.

يذكر أن ساوثجيت قاد المنتخب الإنجليزي لبلوغ نهائي أمم أوروبا في النسختين الأخيرتين، كما قاد الفريق للدور قبل النهائي في كأس العالم 2018 بروسيا.

وكتب ساوثجيت في بيان استقالته: “كرجل إنجليزي فخور، كان شرفا لي أن ألعب لمنتخب إنجلترا وأن أتولى تدريب الفريق. لقد كان ذلك يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيته كل ما لدي”.

وأشار ساوثجيت “حان وقت التغيير وكتابة فصل جديد. المباراة النهائية يوم الأحد في برلين ضد إسبانيا كانت الأخيرة لي كمدرب لإنجلترا”.

وتابع “انضممت للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 2011، عازما على تحسين كرة القدم الإنجليزية. في ذلك الوقت، بما في ذلك ثماني سنوات كمدرب لمنتخب إنجلترا للرجال. لقد تلقيت الدعم من بعض الأشخاص الرائعين الذين لهم جزيل الشكر”.

وأوضح المدرب الإنجليزي “لم يكن من الممكن أن يكون هناك أي شخص أفضل بجانبي من ستيف هولاند. إنه أحد أكثر المدربين موهبة في جيله، وكان رائعا”.

وأكد “لقد حظيت بشرف قيادة مجموعة كبيرة من اللاعبين في 102 مباراة. كان كل واحد منهم فخوراً بارتداء الأسود الثلاثة على قمصانهم، وكانوا بمثابة رصيد لبلادهم بطرق عديدة”.

وأشار “الفريق الذي اعتمدنا عليه في ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة ويمكنهم الفوز باللقب الذي نحلم به جميعا. أنا فخور للغاية بهم، وآمل أن ندعم اللاعبين وكذلك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. الذين يسعون جاهدين كل يوم لتحسين الكرة الإنجليزية، وفهم القوة التي تمتلكها كرة القدم لإحداث تغيير إيجابي”.

وأضاف ساوثجيت “أتوجه بالشكر الخاص إلى طاقم العمل الذي قدم لي وللاعبين دعما غير محدود على مدار السنوات الثماني الماضية. لقد ألهمني عملهم الجاد والتزامهم كل يوم، وأنا ممتن جدا لهم – الفريق الرائع الذي يقف وراء الفريق”.

واختتم ساوثجيت بيانه قائلا “لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي. أنا من مشجعي منتخب إنجلترا وسأظل كذلك دائما. أتطلع للمشاهدة والاحتفال بينما يواصل اللاعبون خلق المزيد من الذكريات الخاصة و للتواصل وإلهام الأمة كما نعلمأنه يمكنهم ذلك، شكرًا لك، إنجلترا على كل شيء”.

وتولى ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا عام 2016، بعد الخروج المخزي للفريق أمام أيسلندا في بطولة أمم أوروبا آنذاك، والتي أعقلها فترة ولاية قصيرة الأمد للمدرب سام ألاردايس.

وأشاد مارك بولينجهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، بإنجازات ساوثجيت، مشيرا إلى أن عملية العثور على خليفة له “جارية الآن”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إنجلترا منتخب إنجلترا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جيسوس يفاضل بين تمبكتي والبليهي لمواجهة الأخدود

نواف السالم

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال للمواجهة المقبلة التي سيخوضها أمام فريق الأخدود يوم غد.

ويفاضل مدرب الفريق، جورجي جيسوس بين المدافعين علي البليهي، وحسان تمبكتي، للزج بأحدهما بشكل أساسي إلى جانب السنغالي خاليدو كوليبالي يوم غد.

وسيحدد المدرب قراره بشأن اللاعبين خلال الحصة التدريبية التي يجريها الفريق اليوم، وذلك قبل المغادرة إلى نجران حيث تقام المباراة أمام ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

يذكر أن البليهي غاب عن مواجهتي كأس الدرعية للسوبر السعودي أمام النصر والأهلي، بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان الاتحاد السعودي قد عاقب البليهي بسبب لارتكابه سلوكًا مشينًا ضد سامي النجعي، لاعب وسط النصر، خلال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي انتهى، 30 مايو الماضي، بتتويج الهلال.

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • أشلي كول ينضم إلى طاقم منتخب إنجلترا
  • جيسوس يفاضل بين تمبكتي والبليهي لمواجهة الأخدود
  • ليفربول يستعد لحسم التعاقد مع جوهرة إيفرتون
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • الإسباني لانا يتولى يقود المنتخب السوري خلفا لهيكتور كوبر
  • رسمياً.. خوسيه لانا مديراً فنياً لمنتخب سوريا
  • حسن ربيع: قرار تجميد نشاط كرة القدم بمجيس صعب!
  • "عملية إذلال تام" للاعبي إنجلترا في تشلسي.. ما القصة؟
  • دياز: النصر يفاوض البرتغالي لياو .. فيديو