قللت نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا راينر، اليوم الثلاثاء، من أهمية تصريحات جيه.دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي بأن "بريطانيا دولة إسلامية مسلحة نوويا"، وقالت إنه سبق وأدلى بتصريحات "صادمة".

وأضافت أن بريطانيا ستعمل مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة أيا كان.

وقال فانس، الذي اختاره المرشح الجمهوري دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس أمس الاثنين، في مؤتمر عقد في وقت سابق من الشهر بعد فوز حزب العمال البريطاني في انتخابات الرابع من يوليو إن بريطانيا "أول دولة إسلامية بالفعل" تمتلك سلاحا نوويا، مما أثار ضحك الجمهور.

وأردف قائلا إنه كان يناقش مع أحد أصدقائه ما هي الدولة التي ستكون أول "دولة إسلامية تمتلك بالفعل سلاحا نوويا"، وفقا لرويترز.

وأضاف "قررنا في النهاية أنها ربما تكون بالفعل بريطانيا منذ أن تولى حزب العمال السلطة"، وهو الحزب الذي يتزعمه رئيس الوزراء كير ستارمر.

وقالت راينر لقناة آي.تي.في إن فانس قال "أشياء صادمة كثيرة من قبل"، مضيفة "نحن معنيون بحكم بريطانيا، والعمل أيضا مع حلفائنا الدوليين".

 وانتقدت عدة شخصيات بارزة في حزب العمال ترامب منذ انتخابه رئيسا لأول مرة في عام 2016. كما انتقد رئيس بلدية لندن صادق خان مقترحاته لتقييد سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة.

غير أن شخصيات بارزة تسعى إلى مد الجسور في الفترة التي تسبق الانتخابات الأميركية التي ستجرى في نوفمبر لأن استطلاعات الرأي أظهرت أن ترامب في طريقه للفوز.

والتقى وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، الذي شارك عام 2018 في احتجاج ضد زيارة ترامب إلى لندن، في مارس مع فانس، الذي كان من منتقدي ترامب في السابق.

وقللت راينر من أهمية انتقاداتها السابقة لترامب، وقالت إن حزب العمال سيكون مختلفا في الحكومة عنه عندما كان في صفوف المعارضة وسيعمل بشكل بناء مع الفائز في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأضافت "الولايات المتحدة حليف رئيسي لنا، وإذا قرر الشعب الأميركي من هو رئيسه ونائبه، فسنعمل معهما، بالطبع سنفعل ذلك".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريطانيا الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب حزب العمال البريطاني كير ستارمر صادق خان الانتخابات الأميركية وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أخبار بريطانيا أخبار أميركا نائب ترامب جي دي فانس حزب العمال بريطانيا وأميركا بريطانيا الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب حزب العمال البريطاني كير ستارمر صادق خان الانتخابات الأميركية وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أخبار بريطانيا حزب العمال

إقرأ أيضاً:

رئيس "الفيدرالي الأمريكي" يعلن تراجع التضخم بالولايات المتحدة

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، اليوم الجمعة، أنه حان الوقت لخفض معدلات الفائدة وتعديل السياسة، مشيرا إلى أن نسبة التضخم في الولايات المتحدة تراجعت، "ونقترب من الهدف المرسوم".

 

وأضاف باول - في خطابه خلال الملتقى السنوي لحكام البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومينج - أن توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة، سيعتمدان على البيانات والتوقعات وتوازن المخاطر، مؤكدا "بذل جهود مضنية، لدعم قوة سوق العمل مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار".

وأشار إلى أن جائح كورونا أثرت - بشكل مباشر - على سلاسل التوريد، وقد غادر ملايين من الأشخاص سوق العمل بسببها، لافتا إلى أن مستويات العمال لم تعدل إلى مستوياتها قبل الجائحة حتى منتصف 2023، مما أدى إلى خسارة العمال وتغييرات في سوق الطلب والعرض.

وأوضح أن الحرب الروسية الأوكرانية تسبب كذلك في زيادة أسعار الطاقة، وكان هناك تأثيرات كثيرة أيضا بالإضافة إلى أثر الجائحة وسلاسل التوريد عالميا مع الإقفال المستمر في الصين، ما تسبب في ارتفاع سريع لأسعار المواد الأساسية وأصبح التضخم مستمرا.

ولفت إلى أن السياسات النقدية التقيدية أدت إلى خفض الضغط التضخمي وسمح للنمو أن يستمر، كما قلت عملية تسريح العمال من الشركات، مبينا أن التعافي من أثار جائحة كورونا وتزايد الطلب والتوقعات أسهمت بشكل مشترك في التوصل إلى خفض للتضخم.

 

مقالات مشابهة

  • ستارمر يجري أول زيارة إلى ألمانيا منذ تسلمه مهامه
  • رئيس "الفيدرالي الأمريكي" يعلن تراجع التضخم بالولايات المتحدة
  • عاجل - ترامب: كامالا هاريس ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة
  • بريطانيا: تناقص أعداد المهاجرين العاملين في القطاع الطبي والاجتماعي
  • العراق يعود للواجهة في الانتخابات الأمريكية.. نائب ترامب: كانت خيانة - عاجل
  • جنرال موتورز تقرر تسريح عشرات العمال في إسرائيل
  • فانس يهاجم والز وهاريس بقضيتي العراق وأفغانستان
  • مؤتمر شيكاغو.. والز يقبل الترشيح رسميا والديمقراطيون يلتفون حول هاريس
  • ماذا حمل الظهور الرسمي لنائب هاريس؟: انتقادات لـ ترامب ودي فانس