مملكة بريس:
2024-08-24@15:01:27 GMT

مجلس المنافسة يبرئ شركات المحروقات

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

كشف مجلس المنافسة أن الارتفاع في أسعار المحروقات بالمغرب، خلال الربع الأول من سنة 2024، كان أقل من الارتفاع الذي شهدته الأسعار بالسوق الدولية، مسجلا في الوقت نفسه أن أرباح الشركات تجاوزت درهمین في اللتر في بعض الأحيان.

وأكد المجلس في تقرير له حول “تتبع تنفيذ تعهدات شركات المحروقات في إطار اتفاقيات الصلح”، أن الزيادة في الأسعار على الصعيد العالمي كان لها انعكاس جزئي على تكلفة الشراء لدى الفاعلين المعنيين من جهة، ولم يكن لها انعكاس على سعر التفويت على الصعيد الوطني من جهة ثانية، حيث عرفت هذه الأخيرة انخفاضا مسجلا أن شركات التوزيع سجلت زيادة طفيفة لتكلفة الشراء، بلغت زائد 0،17 درهم للتر بالنسبة إلى الغازوال وزائد 0.

32 درهم للتر بالنسبة إلى البنزين.

وتظل هذه الزيادة أقل بكثير من ارتفاع الأسعار الدولية لمنتجات الوقود المكررة، التي وصلت إلى زائد 0،47 و1،15 درهم للتر على التوالي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الفائزون بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية: المنافسة قوية والفرحة عظيمة

 

أكد الفائزون بالمراكز المتقدمة بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القُرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين من المملكة، وبجائزة قدرها (500.000) ريال، أن شعور الفرحة كبير ولا يمكن وصفها، مقدمين شكرهم لقيادة المملكة على دعمها لأهل القرآن.
جاء ذلك في تصريحات لهم عقب الحفل الختامي، الذي جرى خلاله إعلان أسماء الفائزين في المسابقة وتكريمهم، وذلك بالمسجد الحرام.
وقال الفائز بالمركز الأول في الفرع الثاني المتسابق جابر بن حسين المالكي من المملكة العربية السعودية: "إن شعور الفرحة كبير ولا يمكن أن أصفه لكون المسابقة تحمل اسم مؤسس هذه البلاد المباركة الملك عبدالعزيز رحمه الله ".
فيما أوضح الفائز بالمركز الأول في الفرع الثالث المتسابق أنس بن عتيق من جمهورية بنغلاديش الشعبية أن المنافسة كانت قوية لوجود متسابقين مميزين من أفضل القراء على مستوى العالم، إضافة إلى ذلك وجود محكمين دولييّن من مختلف دول العالم.
ورفع الفائز بالمركز الخامس في الفرع الثالث المتسابق سليمان سيلا من جمهورية مالي، الشكر لقيادة المملكة على رعايتها وعنايتها بالقرآن الكريم وأهله، ولوزارة الشؤون الإسلامية على تنظيم المسابقة الدولية، داعيًا الله أن يحفظ المملكة وأن يديم عليها الأمن والاستقرار وسائر بلاد المسلمين

مقالات مشابهة

  • أنشطة متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي.. "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" ينظم قافلة طبية للعاملين.. ورئيسا مجلس إدارة "حلوان للأجهزة المعدنية" و"حلوان للمسبوكات" يجتمعان بالعاملين
  • السعودية .. عقوبات على منشآت مقاولات لتواطؤها بمشاريع حكومية
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024
  • بريطانيا تنهي التحقيق في احتكار غوغل وآبل قبل تطبيق القواعد الجديدة
  • المنافسة تعلن العقوبات المُقررة ضد المنشآت العاملة بقطاع المقاولات
  • الفائزون بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية: المنافسة قوية والفرحة عظيمة
  • رغم الزيادة.. مدبولي: مصر واحدة من أرخص دول العالم في أسعار الكهرباء
  • بعد زيادة الكهرباء الأخيرة.. مدبولي: سنتحرك ببطء في رفع الأسعار خلال الفترة القادمة
  • أمريكا بأكثر العبارات لطفا هي طرف سلبي
  • مقدار الرياضة الذي يعتبر «زائدًا عن الحد»