تفقد ناصر ثابت عبد السلام وكيل أول وزارة التموين ومدير مدرية التموين بمحافظة القاهرة، عدد من المخابز البلدية المدعمة والافرنجية والسياحية للاطمئنان على جودة الخبز والبيع بالسعر الرسمي  وتفعيل حملات الرقابة والعمل والتفتيش بشتي المناطق الاربعة وفي جميع الاوقات لإحكام الرقابة على الأسواق.

ووجه مدير مدرية التموين بمحافظة القاهرة بضرورة التأكد من توافر أرصدة المخابز البلدية ومطابقة الارصدة واعداد تقارير اولا بأول من خلال الحملات المستمرة علي المخابز، مشددا على ضرورة وجود تسعير واضح بكل مخبز.

وأكد مدير تموين بمحافظة القاهرة، الرقابة مستمرة ليل نهار بكل الاختصاصات من خلال تكثيف الحملات والتنسيق مع الجهات الرقابية.

العمل مستمر دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى امن واستقرار الاسواق وحماية حق المواطن

 

وأسفرت الحملات التي تمت علي مدار اليوم عن تحرير 500 محضر مابين مخالفات نقص وزن  وغير مطابق للمواصفات وشملت ايضا مخالفات لعدم وجود قائمة مواعيد وعدم وجودميزان وكذا توقف عن العمل بدون إذن فضلا عن بيع خبز بأزيد من التسعيرة وعدم وجود ماكينة خبر.

وقال مدير مدرية التموين بالقاهرة، ان العمل مستمر دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى امن واستقرار الاسواق وحماية حق المواطن، موجها بأتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفين وعدم التهاون او التراخي في حق المواطن.

كما وجه بضرورة متابعة ورصد رأي المواطن من  خلال الحملة الرقابية والتحدث معه والتأكد من مستوي اداء الخدمة المقدمه له، مشددا علي ضروة تقسيم المهام بين اعضاء الحملة وتكليف كل فرد من افرادها بمهام محددة  خلال التفتيش حتي يتم التأكد من شمول المحضر بكل ماتم من مخالفات .

وأكد وكيل اول وزارة التموين بالقاهرة انه يجرى متابعة المخابز البلدية علي مدار الساعة من خلال الحملات المكثفة اليومية و التي تتم دون توقف كما يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك بهدف الاطمئنان من توفير الخبز المدعم لكل مواطن يقطن بالعاصمة وبالمعايير التي حددتها الدولة ومطابق للمواصفات وذلك من خلال المخابز العاملة علي مستوى محافظة القاهرةوالتي تبلغ 1482 مخبز

وأوضح مدير تموين العاصمة بوجود   فريق عمل يقوم بمتابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومى للتأكد من توافر الخبز البلدى و السلع التموينية للمواطنين ورفع تقرير فنى يومى وكذلك يتم رصد أى نقص أو عجز فى القطاع التموينى.

وناشد  وكيل وزارة التموين والتجارة  المواطنين بعدم ترك البطاقات لدي البدالين وأصحاب المخابز حتى لايتم وقوع ضرر بالمواطن وحتي لايقع تحت طائلة القانون ويتعرض  لفقدانه لحصته التموينية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يقوم بزيارة مفاجئة لعدد المخابز وكيل اول وزارة التموين من خلال

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفات تموينية في حملات مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 148 محضراً تموينياً بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام.

حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم مدير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير 148محضراً، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 91 محضراً متنوعاً بين «إنتاج خبز ناقص الوزن - بيع بأزيد من السعر الرسمي - توقف - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات».

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 55 محضرا بين «سلع منتهية الصلاحية ـ عدم الإعلان عن الأسعار - ذبح خارج المجازر - عدم وجود شهادة صحية - بدون ترخيص - تجار تموينيين - سلع مجهولة المصدر»، كما تم تحرير محضرين في مجال المواد البترولية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «المخابز» توضح تحديات أمام أصحاب الأفران حال بيع العيش بالكيلو
  • 148 مخالفة تموينية.. حملات مكثفة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يحرر 148محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط مخالفات تموينية في حملات مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق
  • ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج الحلوى بالفيوم
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية
  • محافظ المنيا: ضبط 254 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية على المخابز والأسواق
  • نقص وزن وتجمبع بطايق.. ضبط 254 مخالفة في حملات تموينية على المخابز بالمنيا
  • ضبط 254 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا