قال أمين سر حركة فتح، زيد تيم، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وحل الأزمة الفلسطينية. 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا انتحار أحد جنود الاحتلال العائدين من القتال في غزة

وأوضح تيم -في تصريح لقناة (النيل) اليوم الثلاثاء أن الحكومة الإسرائيلية تتعنت وتحاول فعل كل ما تستطيع لعدم إبرام صفقة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أن ما قام به جيش الإحتلال من مجازر في المواصي وخان يونس والنصيرات،على مرأى ومسمع من العالم هو استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يقودها ويتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن استمرار الدعم المالي والمعنوي من قبل أمريكا لدولة الإحتلال هو أمر مخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية،لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي يمارس كل أشكال التعذيب والقهر ضد الأسرى الفلسطينيين بما يتعارض مع القانون الدولي والأعراف الدولية.

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أنه في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 13 شخصا وأصيب العشرات في غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، استشهد أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في البلدة.

كما وصل ثمانية شهداء و50 جريحا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مدرسة الرازي التابعة "للأونروا" والتي تؤوي نازحين، في مخيم 2 بالنصيرات.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الأيام العشرة الماضية خمس مدارس تابعة لها، داعية إلى ضرورة حماية كل مرافق الأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قيادي بحركة فتح مصر وقف إطلاق النار غزة حركة فتح قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو في خلاف مع المفاوضين الإسرائيليين حول شروط وقف إطلاق النار

ذكرت وكالة “رويترز” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  في خلاف مع المفاوضين الإسرائيليين حول شروط وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة خلال 48 ساعة


 

 أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ(48 ساعة الماضية)، وصل منها للمستشفيات 69 شهيدًا و212 إصابة.

 وأضافت صحة غزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ323 على قطاع غزة، أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 وأكدت صحة غزة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 40334 شهيدًا و93356 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

وفي إطار آخر، طالب متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إفيخاي إدرعي، سكان مناطق عدة في دير البلح بإخلاء المنطقة فورًا، استعدادًا لضربها.

 وقال إفيخاي في بيانه: إلى المتواجدين في منطقة بلديات المصدر والمغازي والحارات البساتين، الأنصار، الديمثاء، الصفا، السدرة، شرق دير البلح والمفرق الشرقي لدير البلح والمتواجدين بجانب شارع صلاح الدين في هذه المنطقة، وتحديدًا في بلوكات 125, 126, 2231, 2232، بالانتقال فورًا لمنطقة إنسانية، ‏من أجل أمنكم، اخلوا المناطق فورًا وانتقلوا إلى المنطقة الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو في خلاف مع المفاوضين الإسرائيليين حول شروط وقف إطلاق النار
  • هريدي: مصر وقطر وأمريكا يبذلون جهودًا ضخمة لوقف إطلاق النار في غزة
  • دبلوماسي سابق: مصر تبذل جهود جبارة لوقف إطلاق النار بغزة (فيديو)
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال شرق دير البلح
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف آليات الاحتلال وتوقع قوة بين قتيل وجريح
  • لحظة استهداف «القسام» لـ مركز قيادة الاحتلال في نتساريم بطائرة «الزواري».. «فيديو»
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 7 آخرين بينهم 4 بجراح خطيرة في وسط قطاع غزة
  • بـ الزواري الانتحارية.. «القسام» يستهدف مركز قيادة الاحتلال بنتساريم
  • استشهاد 9 فلسطينيين في قصف على مخيم طولكرم ووسط غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء مجازر جديدة للاحتلال في غزة