الأسبوع:
2024-08-24@15:52:11 GMT

مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية

لقي صبي مصرعه غرقاً فى مياه ترعة بدائره مركز شرطة أبوكبير بمحافظة الشرقية.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع الطفل محمد محمود عبد الرحمن 15 عاماً وذلك غرقاً بمياه ترعة منشأة رضوان بدائرة مركز شرطة أبوكبير.

وأكد شهود العيان أن الطفل نزل ترعة القرية من أجل الاستحمام هرباً من حرارة الجو الشديدة، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة لعدم قدرته على الخروج من المجرى المائي الكبير وعدم اتقانه للسباحة.

انتقلت الأجهزه الأمنية لمكان البلاغ، وتم انتشال الجثمان ونقله لثلاجة مستشفى أبوكبير العام وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة محافظة الشرقية غرق صبي

إقرأ أيضاً:

أنتعاش تجارة الأسمدة الزراعية المدعمة في السوق السوداء بالشرقية

حالة من الأستياء الغضب انتابت عدد كبير من المزارعين بمختلف مراكز محافظة الشرقية، بسبب انتشار بيع الأسمدة الزراعية المدعومة من الدولة في السوق السوداء، خاصة في ظل غياب الرقابة على الجمعيات الزراعية، وكذلك في ظل التلاعب في الحيازات الزراعية وهي أحد أساليب تهريب وسرقة الأسمدة الزراعية، حيث تحقق أرباحاً هائلة لملاك الأراضي الزراعية والمزارعين من حصيلة بيعها في السوق السوداء. 

أكد الأهالي أن هناك "مافيا" من ملاك الأراضي الزراعين والمزارعين أصبح شغلهم الشاغل هو بيع الأسمدة الزراعية المدعمة بالسوق السوداء مستغلين ارتفاع أسعار الأسمدة في السوق السوداء بسبب نقص المعروض، حيث تحقق لهم أرباحاً ضخمة من بيع تلك الأسمدة، وكذلك من تأجير أراضيهم دون الحاجة إلي زراعتها.

وأضاف الأهالي أن بعض المزارعين يلجأون إلى طرق غير مشروعة للحصول علي الأسمدة المدعومة دون وجه حق منها "الحيازات الوهمية" وأحياناً يحتفظون بأوراق لأراضي زراعية قاموا ببيعها، لكنهم يستمرون في صرف الأسمدة بناءً على تلك الحيازات، مؤكدين أن عمليات تهريب الأسمدة تتزايد بسبب فارق السعر بالسوق السوداء.

وطالب الأهالي الأجهزة التنفيذية بسرعة التحرك لمواجهة أزمة تهريب وسرقة الأسمدة الزراعية وبيعها بالسوق السوداء، مشددين على غلق هذا الباب أمام "مافيا" تهريب الأسمدة المدعمة من خلال تكثيف الحملات الرقابية والي تبدأ من الموظفين بالجمعيات الزراعية والذين لا يقومون بالحصر بدقة، ويقوموا بمساعدة "مافيا التهريب" بصرف الأسمدة لأصحاب الأراضي الزراعية بشكل مخالف للواقع، وكذلك تطبيق القانون وتغليظ عقوبة هذة الجريمة، إلي جانب التوسع في إنشاء شركات أسمدة جديدة لتلبية حاجات المزارعين من السماد.  

وكلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وعلى الفور قامت إدارة تموين صان الحجر برئاسة محمد عبدالله نوفل، بضبط سيارة نصف نقل محملة بكمية من الأسمدة الزراعية المحظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد تحت رقم 5111 جنح صان الحجر، وتم التحفظ على كمية قدرها 3 طن سماد نترات.

كما قامت ادارة تموين أولاد صقر بحملة تفتيشية برئاسة محمد شعير مدير الادارة، والسادة مفتشي الإدارة وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت علي النحو التالي:

· تحرير المحضر رقم ٣٦٨٨ لسنة ٢٠٢٤ جنح مركز أولاد صقر لحيازة سماد مجهول المصدر، وتم التحفظ على ١٠ طن سماد محسن مجهول المصدر.

· تحرير المحضر رقم ٣٦٨٩ لسنة ٢٠٢٤ جنح أولاد صقر لعرض وبيع سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على عدد ٧٠ لاصق.

· تحرير المحضر رقم ٣٦٩٥ لسنة ٢٠٢٤ جنح أولاد صقر لبيع سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على عدد ٧٠ لاصق.

ويذكر أنه تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد، مدير عام الرقابة التموينية بمديرية تموين الشرقية، بالاشتراك مع قطاع وسط الشرقية، وإدارة تموين فاقوس، والتفتيش الصيدلي، وهيئة الدواء بالشرقية، وذلك بناءً على معلومات واردة إلى مديرية التموين، والتي تفيد قيام أحد أصحاب المخازن غير المرخصه بناحية مركز فاقوس بتجميع كميات كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية.

وبناءً عليه قامت الحملة بمفاجئة المخزن المشكو في حقه وبالتفتيش داخل المخزن تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية والكريمات والتي تقدر بحوالي 100000 عبوة من الأدوية المختلفة ومستحضرات التجميل غير مصحوبه بالمستندات الداله على مصدرها، وبالتفتيش تبين أن المخزن غير حاصل على موافقة هيئة سلامه الغذاء وهيئة الدواء المصريه ومخالفاً للإشتراطات الصحيه طبقاً لما جاء بتقرير هيئة الدواء المصريه ، فتم مصادرة المضبوطات و تحرير محضر رقم  4331 لسنة 2024 جنح مركز فاقوس ضد صاحب المخزن المخالف و عرض المحضر علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبدالكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية، تم تشكيل حملة تموينية مكبرة من الأجهزة الرقابية بالمديرية برئاسة مدير المديرية، ومحمد سعد مدير عام الرقابة التموينية، وعاطف مرقص، ومحمد قورة المفتشين بالرقابة، بالإشتراك مع حملة قطاع وسط مصطفى الشحات، ومجدي فرج و أبوطالب صلاح الدين، توجهت الحملة إلى مركز فاقوس وبالتفتيش وجد كمية من الدقيق الفاخر 76%  داخل مخزن بدون مستندات دالة على مصدره لإعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع، وتم التحفظ على عدد طن دقيق وتم تحرير المحضر رقم 14705 جنح فاقوس بمنطقة النص بفاقوس، وبإستكمال عملية التفتيش تم التحفظ على طن و 600 كيلو جرام دقيق بلدي 87.5 % مخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز البلدي المدعم الذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية وممنوع تداولة وذلك بمنطقة العبلة ـ الروضة ـ مركز فاقوس.

مقالات مشابهة

  • ربة منزل تتهم حارس قاعة أفراح بالاعتداء جنسيا على طفلها بالدقهلية
  • مصرع 3 أطفال غرقا في حادثين منفصلين بالمنيا
  • أنتعاش تجارة الأسمدة الزراعية المدعمة في السوق السوداء بالشرقية
  • ضبط 22 قطعة حشيش بحوزة عاطل بالشرقية
  • مصرع شابة غرقا في بركة سباحة بأريحا
  • خلافات أرض زراعية.. إصابة شاب بطلق ناري خرطوش بالعوامية في الأقصر والأمن يضبط المتهم
  • مصرع شابين غرقا فى نهر النيل بالبدرشين
  • مصرع راع غرقا أثناء محاولته إنقاذ خروفه في أربيل
  • هروبا من حرارة الجو.. وفاة طفل غرقا بترعة منشاة العماري في الأقصر
  • مصرع طفل غرقا فى ترعة الباجورية بالمنوفية