تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة محطة الصرف الصحي الرئيسية في مدينة العريش، في حضور اللواء  خالد عزيز رئيس مجلس إدارة  شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسيناء، والمهندس سعيد فوزي  رئيس قطاع المياه بشمال سيناء والمهندس  محمد لطفي الكريمي مدير عام منطقة مياه العريش.


ووجه المحافظ، بسرعة إصلاح الأعطال في المحطة وعودتها إلي العمل بكل طاقتها، مشددًا على رفع كفاءة المحطة بصفة عاجلة.
 

وأكد اللواء  خالد عزيز  رئيس مجلس ادارة  شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسيناء، أن المحطة تقوم بخدمة مدينة العريش،وهي محطة رئيسية تقوم بالتجميع من 45 محطة فرعية ،مشيرا إلي وجود غرفة عمليات في القطاع لاستقبال شكاوي المواطنين علي الارقام المحددة لذلك والعمل على حلها.
وأشار المهندس سعيد فوزي  رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، إلى تشغيل  سيارتي كسح سيول لسحب مياه الصرف الصحي من البيارة الرئيسية للمحطة وعدد 3 ماكينات نقالى و عدد 10 سيارة كسح صرف صحى لسحب مياه الصرف الصحي والسيطرة على الموقف،مطالبا المواطنين بالحفاظ على المياه لتخفيف الضخ مؤقتا لحين الانتهاء من الاصلاح وعودة المحطة للعمل بشكل طبيعى.
 

وأشار المهندس محمد لطفي الكريمي مدير عام منطقة مياه العريش،الي مواصلة العمل علي مدار ال24 ساعة لحين الانتهاء من إصلاح العطل ،حيث أن سبب تعطل المحطة حدوث 
عطل مفاجئ بإحدى الطلمبات بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالعريش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء العريش صرف مياة الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يتفقد مستشفى الخارجة وفرع التأمين الصحي 

قام اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بجولة مفاجئة شملت مستشفى الخارجة التخصصي و فرع التأمين الصحي بالخارجة، للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف صبحي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتورة زينب عبد الباري مدير منطقة التأمين الصحي، والدكتور أحمد خليل مدير المستشفى.

خلال جولته تفقد المحافظ سير العمل بالعيادات الطبية المختلفة مشدداََ على الإعلان عن موعد تواجد الأطباء بكافة التخصصات؛ للتيسير على المرضى ومنع التزاحم بالمستشفى، كما التقى بعدد من المرضى واستمع إلى مطالبهم وشكواهم.

ووجه محافظ الوادي الجديد، بإنشاء مكتب بساحة المستشفى لتلقي شكاوى المواطنين وسرعة بحثها وحلها، وحصر الاحتياجات من الأدوية غير المتوافرة وذات الأولوية لسرعة مخاطبة الوزارة لتوفيرها، بالإضافة إلى حصر حالات الولادة غير المشمولة بقرارات العلاج على نفقة الدولة؛ لمساهمة المحافظة في تحمل نفقات الحالات غير المستحقة، مع التزام الفريق الطبي بزي موحد لكل فئة ( طبيب - ممرض -.....) لتسهيل التعامل مع المواطنين، فضلا عن التعاقد مع أطباء بالتخصصات اللازمة  بعيادات التأمين الصحي.

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث إجراءات إطلاق خريطة المحافظة الزراعية وميكنة صندوق استصلاح الأراضي 

وفي سياق آخر عقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا مع مسئولي شركة باراديس للاستشارات والحلول المتكاملة، وذلك بحضور السيد عماد عزيز رئيس مجلس إدارة الشركة، و الدكتور احمد درويش وزير الدولة الأسبق للتنمية الإدارية ورئيس فريق الاستشاريين الفنيين للشركة، والدكتور مجدي الفرماوي العضو المنتدب والدكتور محمد عبد الفضيل المدير التنفيذي للشركة. 

وأشارت نائب المحافظ إلى أن الاجتماع ناقش الإجراءات التنفيذية لمشروع ميكنة صندوق استصلاح الأراضي وحوكمة منظومة عمله، بما يتيح أفضل إدارة للموارد المتاحة وأكفأ وأسرع خدمة للمتعاملين مع الصندوق. 

كما تم بحث مشروع إنشاء وإطلاق خريطة زراعية استراتيجية للتنمية المستدامة بالمحافظة؛ لتعظيم الاستفادة من الثروة الزراعية المتمثلة في المساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة لزراعة أغلب المحاصيل الزراعية، واستغلالها في الصناعات التكميليه بهدف توفير الحاصلات الزراعية، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، وكذا التوسع في استراتيجية الاستثمار بالمحافظة لتشمل الثروة الحيوانية والأنشطة المكملة والداعمة لها من خلال شراكات مع المؤسسات البحثية والعلمية في هذا المجال. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن السيطرة على مشكلة كسر خط الصرف الصحي بميدان المجذوب
  • غزة.. أطفال يشربون من تجمعات مائية ويخوضون في برك الصرف الصحي مع تدمير شبكات المياه
  • محافظ البيضاء يتفقد مشروع تركيب محطة الأرصاد الجوية في مطار ذي ناعم
  • استجابة فورية لشكوى المياه بمغاغة.. محافظ المنيا يشرب من مياه "آبا" للتأكيد على صلاحيتها
  • العالم يتنبأ بندرته.. كيف سيكون مستقبل "الذهب الازرق" في كوكبنا؟
  • طلاب بكلية العلوم بنين بجامعة الأزهر ينجحون فى تحويل مياه الصرف الصحي إلى كهرباء  
  • محافظ شمال سيناء يزور قرية الجفجافة ويلتقي المواطنين والمشايخ 
  • محافظ الوادي الجديد يتفقد مستشفى الخارجة وفرع التأمين الصحي 
  • محافظ شمال سيناء يسلم جهازا لعروسة غير قادرة في العريش
  • محافظ بني سويف يبحث مشكلة مشروع الصرف الصحي بقرية سليمان خلال لقاء المواطنين