كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن تخصيصها ثلاثة مواقع لإقامة مجمعات تعدينية لخام الرمل والردميات في منطقتي الرياض وعسير، سعيًا منها لتطوير البيئة الاستثمارية التعدينية في المملكة، وتعزيز شفافيتها وجاذبيتها للمستثمرين، وخدمة للرخص التعدينية في قطاع محاجر مواد البناء بوجه خاص.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أن المواقع التي حددتها الوزارة شملت في منطقة الرياض مجمع “جنوب الحائر” بمحافظة الخرج، وهو مخصص لاستغلال خام الرمل والردميات، وتبلغ مساحته “15.

23” كيلومتر مربع، فيما حددت الوزارة مواقع لمجمعات تعدينية في منطقة عسير، منها مجمع “شمال الشقيقة” لخام الرمل في محافظة بيشة، وتبلغ مساحته “13.36” كيلومتر مربع، إضافة إلى مجمع “شرق الخليج” لخام الرمل بمحافظة بيشة، وتبلغ مساحته “8.54” كيلومتر مربع.
وبين أن مثل هذه المجمعات التعدينية تنظم قطاع محاجر مواد البناء، وتعزز حوكمة قطاع التعدين، وتزيد من شفافيته، وزيادة ثقة المستثمرين فيه، مع تحقيق عناصر الاستدامة للقطاع عبر الاهتمام الذي أولته الوزارة للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة المهنية، وتحفيز المجتمعات المحلية على المشاركة في مسارات نمو قطاع التعدين وفقًا لنظام الاستثمار التعديني.
وتهدف وزارة الصناعة والثروة المعدنية من خلال تخصيص المجمعات التعدينية إلى تنمية المناطق المجاورة لها من خلال توظيف أبناء هذه المناطق في مشاريع التعدين، ورفع نسبة عمليات الشراء من الأسواق المحلية، ووضع خطط للتواصل الفعال في المنطقة المحيطة بالمشروع، والتقيد بالاشتراطات البيئية اللازمة للمحافظة على مواقع الأنشطة التعدينية والمجتمعات المحيطة بها، وإعادة التأهيل والإغلاق للمواقع التعدينية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“موسم الرياض 2024” ينطلق بنزال ملحمي يجمع نجوم الملاكمة

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن النزال المنتظر في حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم الرياض لعام 2024، حيث يترقب عشاق الملاكمة من مختلف أنحاء العالم حدثاً كبيراً بعنوان “IV CROWN SHOWDOWN”، الذي سيُقام في العاصمة السعودية الرياض، في الـ12 من أكتوبر المقبل، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لموسم حافل بالفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تضع الرياض في صدارة المشهد العالمي.
وسيكون “IV CROWN SHOWDOWN” مناسبة خاصة لجماهير الملاكمة، حيث سيجمع بين اثنين من عمالقة الوزن الثقيل الخفيف: الروسيينأرتور بيتربيف، المعروف بقوته الساحقة وسجله المليء بالانتصارات بالضربة القاضية، ومواطنه ديميتري بيفول، الذي يُعد من أكثر الملاكمين تكتيكاً وذكاءً في هذا الوزن، وهذه المواجهة ليست مجرد نزال على الألقاب، بل هي معركة لإثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم.
وسيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة إلى جانب هذا النزال الرئيسي التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان في وزن السوبر فيذر (وزن الريشة الممتاز)، سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جوكوردينا، وفي وزن المتوسط، يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ18 ضربة قاضية، البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.
أما في وزن الثقيل، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيوووردلي وفريزر كلارك، وكلاهما يسعى لإثبات جدارته في حلبة الرياض، أما في وزن الكروزير (الطراد)، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا الذي سبق وأن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال “حلبة النار” ديسمبر الماضي، مع البريطاني جاك ماسي.
وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020 مع مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل، بينما تحضر للمرة الأولى مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة موسم الرياض عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.
وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً مهماً خاصاً بين السعودي محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر، مما يضفي طابعاً مميزاً ووطنياً على هذا الحدث العالمي.
ويُعد “IV CROWN SHOWDOWN” جزءاً من موسم الرياض الذي أصبح له مكانة كبرى كوجهة ترفيهية عالمية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: إسرائيل تقلص المناطق “الإنسانية الآمنة” في القطاع
  • الدفاع المدني: الاحتلال قلص "المناطق الآمنة" بغزة إلى 35 كيلومترًا
  • “وزير الصناعة” يلتقي طلاب وطالبات جامعة نجران
  • “غروندبرغ” يبحث في الرياض جهود خفض التصعيد باليمن في ظل التوترات الإقليمية
  • سونلغاز تبحث توسيع الشراكة مع الشركة الكورية “بي أش إي”
  • الأمم المتحدة: 30 ألف فلسطيني في كل كيلومتر مربع بمنطقة المواصي في غزة
  • الأمم المتحدة: 30 ألف فلسطيني لكل كيلومتر مربع بمنطقة المواصي
  • “موسم الرياض 2024” ينطلق بنزال ملحمي يجمع نجوم الملاكمة
  • “وزير الصناعة” خلال لقائه بالمستثمرين في غرفة نجران: أكثر من 120 ممكناً وحافزاً لتطوير مشروعاتكم الصناعية والتعدينية
  • “وزير الصناعة” : أكثر من 120 ممكناً وحافزاً في القطاعين الصناعي والتعديني