الوطن|متابعات

بحث وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية سامي الضاوي، ووزير التعليم التقني والفني الدكتور فرج خليل سالم، سبل التعاون المشترك بين الوزارتين.

وتناول اللقاء تطوير البرامج التعليمية الفنية والمهنية على المستوى المحلي، وإمكانية إنشاء مراكز للتدريب المهني في مختلف المناطق.

من جانبه، أكد الضاوي خلال اللقاء على أهمية تكامل الجهود بين الوزارتين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي من الكوادر الفنية المؤهلة.

وأبدى سامي خلال اللقاء استعداد وزارته لتوفير الدعم الفني والمُنَح الدراسية للطلاب المتميزين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الحكم المحلي.

وفي الختام أكد الوزيران أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير قطاع التعليم التقني والمهني بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

الوسومالحكومة الليبية ليبيا وزير التعليم التقني والفني وزير الحكم المحلي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا وزير التعليم التقني والفني وزير الحكم المحلي الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

6 رسائل من شيخ الأزهر إلى وزير التربية والتعليم

بعث فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب خلال لقائه اليوم داخل مشيخة الأزهر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، برسائل هامة حول منظومة التربية والتعليم، محذرًا من مخططات اختطاف التعليم العربي بما يخدم أجندات الغزو الثقافي، وأنه لابد أن يكون للتعليم شخصية مستقلة تتناسب مع تطلعات الأمة.
 

شيخ الأزهر يُحذر من الانسياق خلف الأنظمة التعليميَّة التي تحمل أهدافًا غير معلنة شيخ الأزهر يستقبل وزير التربية والتعليم

6 رسائل تحذيرية من شيخ الأزهر إلى وزير التربية والتعليم
 

1- إن التعليم هو أحد أهم الأعمدة لتعزيز الهوية الدينية والثقافية لدى النشء والشباب، وهو الجدار الواقي لتحصين أبناءنا من مخاطر الفكر المتطرف والغزو الثقافي.


2- التعليم في عالمنا العربي له خصوصية وشخصية مستقلة لابد وأن تتناسب مع تطلعات الأمة لخلق كوادر شبابية قادرة على حمل راية القيادة في المستقبل.

3- هناك خطورة شديدة في الانسياق خلف ما يعرف ب «الأنظمة والأساليب التعليمية الحديثة» والتي تحمل أهدافا غير معلنة لإقصاء هويتنا العربية والدينية.

4- لابد من التنبه لمخططات اختطاف التعليم العربي بما يخدم أجندات الغزو الثقافي، وضرورة استعادة المدرسة لدورها المرموق ورونقها المعهود.

5- على التعليم ألا يكون عبئا على عاتق الأسر، وأن تتضمن المناهج التعليمية ما يضمن بناء وتخريج شباب قادر على التمسك بقيم الدين والأخلاق.

6- لابد من توفير البيئة المناسبة لاحترام المعلم وتقديره وتقديمه للطلاب والمجتمع كقدوة وأنموذجا، وتشجيعه على البذل والعطاء، والوقوف أمام محاولات التجرؤ عليه أو الاستهزاء بدوره.
 

وقد أعرب الوزير محمد عبد اللطيف، عن تقديره لما يقوم به شيخ الأزهر  من جهود كبيرة في نشر صحيح الدين الإسلامي، وامتنانه لتواجده في مؤسسة الأزهر الشريف التي تجاوزت الألف عام في نشر القيم، مؤكدا أن الوزارة لديها خطة عمل متكاملة تستهدف عودة الطلاب إلى المدارس، وتقديم خدمة تعليمية حقيقية تساهم في إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، فضلا عن أهمية إيجاد وسائل غير تقليدية لدمج القيم والأخلاق للمناهج التعليمية حتى يسهل ترجمتها لسلوكيات فاعلة في المجتمع.

كما أكد وزير التربية والتعليم أن تطلع الوزارة لتعزيز التعاون مع الأزهر الشريف في مجالات تحصين الطلاب ضد التطرف، وتعزيز قيم الصدق والإخلاص وبر الوالدين وغيرها من القيم النبيلة في المجتمع، وذلك من خلال الاستعانة بعلماء الأزهر وأساتذته في عدد من ورش العمل، وتقديم المحتوى للطلاب في صورة عصرية وسهلة يسهل فهمه ويتناسب مع مختلف المراحل العمرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • لا تضيف شيئا للتلميذ..مصر تحارب مراكز الدروس الخصوصية، فهل يسلك بنموسى نفس الاتجاه؟
  • “الزادمة” يبحث الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاعات التنفيدية والخدمية في غات
  • الذكاء الاصطناعي زخدمة المجتمع.. نائب وزير التعليم يشيد ببحث مبتكر في جامعة المنيا
  • التعليم العالي: مراكز التطوير المهني بالجامعات نافذة الطلاب والخريجين على سوق العمل
  • «التعليم العالي»: مراكز التطوير المهني بالجامعات نافذة على سوق العمل
  • التعليم العالي: مراكز التطوير المهني بالجامعات نافذة على سوق العمل
  • وزيرا التعليم العالي والإسكان يتابعان إنشاء جامعتي العلمين الدولية والمنصورة الجديدة
  • 6 رسائل من شيخ الأزهر إلى وزير التربية والتعليم
  • وزيرة البيئة ووزير التربية والتعليم يبحثان تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين
  • وزيرا التعليم والبيئة يبحثان تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين لدمج طلاب المدارس في العمل البيئي