قال مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين العالمية المشغلة لمنجم السكرى لإنتاج الذهب، إن مصر تنافس عدة الدول فى جذب الاستثمارات في مجال التعدين  لما تتمتع من استقرار سياسي وأمني، وأن لديها المقومات المناسبة بشكل جيد سواء من الناحية الجيولوجية أو  الدرع النوبى فضلاً عن الكوادر البشرية بما لديها من خبرات فى مجال التعدين، لافتاً إلى أنه من المتوقع خلال العقد القادم استخراج ٥ مليون أوقية ذهب.

وأضاف خلال كلمته فى منتدى مصر للتعدين، أن منجم السكري لإنتاج الذهب بمصر يعد أفضل نموذج  فى العالم وبه احتياطيات هائلة من الذهب، ومستمرون فى تطويره وضخ استمارات جديدة بالتعاون مع الحكومة المصرية، لافتا إلى أن الشركة أطلقت ثلاث مبادرات جديدة لتطوير قطاع التعدين فى مصر، وجارى اتخاذ الإجراءات لإطلاق مدرسة للتعدين فى مصر، مشيراً إلى ان مصر تتمتع بفرص تعدينية واعدة ومهارات بشرية متميزة ستسهم في نمو الاقتصاد المصري.

كما افتتح المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المعرض المصاحب لمنتدي مصر للتعدين في نسخته الثالثة والمنعقد علي مدار يومين، وقام الوزير بجولة داخل أجنحة المعرض الذي توسع هذا العام ليضم اكثر من مائة شركة عارضة لعرض أحدث الابتكارات و التكنولوجيات في مراحل صناعة التعدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سنتامين العالمية للذهب الذهب البترول الغاز كريم بدوى منتدي مصر للتعدين

إقرأ أيضاً:

كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب العالمية؟ خبير يوضح

سجلت أسعار الذهب العالمية ارتفاعات قياسية منذ أن رجَّحت توقعات المحللين الماليين خفض سعر الفائدة على الدولار الأمريكي خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم والذي سينعقد على مدار يومي 17 و18 سبتمبر 2024، ليتخطى سعر أوقية الذهب قمما تاريخية مسجلا مستويات قياسية ويكسر حاجز الـ 2500 دولار ويتداول عند مستوى 2,518 في هذه الساعة.

تبعات قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب عالميا

أوضح الخبير الاقتصادي ورئيس مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، الدكتور عبد المنعم السيد، أنَّ اجتماع الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر المقبل من المرجح أن يسفر عن خفض سعر الفائدة على الدولار الأمريكي ما دفع المستثمرين للتخلي عن سندات الخزانة الأمريكية ونتج عن ذلك ضغوطا بيعية شديدة قادت في النهاية لتراجع سعر الدولار عالميا مقابل صعود أسعار الذهب.

نتائج تخفيض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار

وتابع «السيد»، في تصريحاته لـ«الوطن»، أنه لفهم العلاقة بين قرار الفيدرالي الأمريكي وأسعار الذهب العالمية لابد من معرفة ما يعنيه سعر الدولار للذهب أيضاً، فالعلاقة بين «الدولار» و«الذهب» غالبا ما تكون عكسية أي إذا انخفض الدولار ارتفع سعر الذهب والعكس صحيح، وبالتالي خفض الفائدة على الدولار يفتح شهية المستثمرين نحو التحوط بالذهب.

توقعات بشأن قرار الفيدرالي الأمريكي

وأكد أنه بمجرد انتشار أخبار أو تكهنات حول قرار متوقع من الفيدرالي الأمريكي بخفص سعر الفائدة على العملة الأمريكي تراجع سعر الدولار ما أسفر عن زيادة تحوط المستثمرين بالذهب الذي رأوا فيه ملاذا أكثر أمانا من الدولار في الوقت الراهن، مختتما تصريحاته: «سيظل هناك قواعد حاكمة للأسواق العالمية أبرزها أنه وقت الأزمات يتحوط الغالبية من التقلبات بالذهب الذي يقابله تخلي عن الدولار ما يقود سعر المعدن الأصفر للارتفاع مقابل تراجع سعر الدولار».

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأمراض الجلدية يوصي بوضع بروتوكول موحد للتشخبص والعلاج
  • بعد جدري القرود.. «الصحة العالمية» تعلن تفشي فيروس أوروبوش في عدد من الدول
  • العراق ضمن أكثر الدول شراءً للذهب خلال 2024
  • موانئ بورسعيد تستقبل استثمارات ضخمة في مجال اللوجستيات والسيارات
  • 85 مليار دولار استثمارات الهيدروجين الأخضر فى مصر
  • "سواني" تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده
  • “سواني” تحصل على شهادة (haccp) العالمية في مجال سلامة الغذاء بجميع مراحل إعداده
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب العالمية؟ خبير يوضح
  • شركة الظاهرة العالمية تصدر تقريرها السنوي للاستدامة للعام 2023 لتسليط الضوء على جدية التزامها ونتائجها في مجال الزراعة المستدامة
  • 65 فرصة استثمارية في مجال الأمن الغذائي بجنوب الباطنة