أبوظبي (الاتحاد)
بدأ منتخبنا الوطني لرياضة الشراع الحديث مشاركته في بطولة المضيق الدولية 2024، والتي تقام على مياه البحر الأبيض المتوسط، بإشراف الجمعية المغربية للشراع، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، بمشاركة كبيرة لعدد من لاعبي ولاعبات أفريقيا وأوروبا.
وتأتي المشاركة في إطار حرص واهتمام اتحاد الشراع والتجديف الحديث، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، بتوفير فرص الاحتكاك لتطوير أداء عناصر المنتخبات الوطنية، استعداداً للاستحقاقات العالمية والقارية والإقليمية في الفترة المقبلة.


ومن المقرر أن ينتقل وفد اتحاد الشراع والتجديف الحديث، عقب نهاية بطولة المضيق، إلى العاصمة المغربية الرباط لخوض منافسات بطولة الرباط الدولية التي تقام على مياه المحيط الأطلسي خلال الفترة من 22 إلى 27 يوليو الجاري، كمحطة إعدادية ثانية لعناصر المنتخب التي وصلت مبكراً إلى المغرب منذ بداية الشهر لإجراء معسكر تدريبي قصير.
ويضم وفد منتخبنا الوطني في بطولتي المضيق والرباط الدولتين 6 عناصر (3 أبطال و3 بطلات)هم: عادل خالد ومحمد خالد العويس وعبدالله المرزوقي الذين يشاركون في فئات إلكا 6 و4، وبطلاتنا الصاعدات واللائي يتألقن أيضاً في فئات إلكا 4 و6 وهن: مروة الحمادي وضحى البشر واليازية الحمادي.
وقال محمد عبدالله العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث، إن بطولتي المضيق والرباط تعدان إحدى المحطات السنوية التي يقصدها نجوم ونجمات المنتخبات الوطنية ولاعبي ولاعبات الفرق والأندية والأكاديميات، من أجل التحضير وتجهيز وصقل مهارات عناصر المنتخبات الوطنية.
وأضاف العبيدلي: يحرص اتحاد الشراع والتجديف على الاستفادة من هذا التجمع الرياضي الكبير، وإتاحة الفرص لعناصر منتخباتنا الوطنية لخوض التنافس، خاصة مع توفر الإمكانيات اللوجستية وملاءمة ظروف وحالة البحر وسرعات الرياح.

أخبار ذات صلة «أبوظبي للشراع الحديث» يُجهز أبطاله في معسكر أزمير «الشراع الحديث» يشارك في «عالمية الشباب»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشراع الحديث اتحاد الشراع البحر المتوسط الشراع والتجدیف

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يشيد بإنجازات الطلاب المصريين في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث

هنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلاً من البطل معتز وائل الطالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لحصوله على الميدالية الذهبية، والبطل مصطفى عمرو الطالب بجامعة الكندية لحصوله الميدالية الفضية، والبطلة زينة مصطفى الطالبة بجامعة مصر المعلوماتية لحصولها على المركز الرابع (سيدات) في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث، والتي تقام خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٥ اغسطس الجاري، وتستضيفها مدينة كوناس الليتوانية بمشاركة 17 اتحادًا جامعيًا، يمثلون 17 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأشاد الوزير بهذا الإنجاز البارز، الذي يعكس مستوى التدريب والجهد الكبير الذي بذله الطلاب، ويعزز من مكانة مصر على الساحة العالمية، مشيرًا إلى أن هذا النجاح يرفع من مستوى ومكانة الجامعات المصرية في المجال الرياضي العالمي، معبّرًا عن دعمه الكامل وتشجيعه للطلاب على المشاركة في المسابقات الإقليمية والدولية بمختلف المجالات، وأكد الوزير أن مصر تمتلك ثروة بشرية هائلة من الشباب المبدع القادر على المساهمة في تحقيق النهضة والتقدم لوطننا العزيز.

كما قدم أيمن عاشور تهانيه إلى كافة أعضاء الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مشيدًا بالدعم والمتابعة المستمرة التي قدموها للبعثة المصرية في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث، معبرًا عن تقديره للتعاون المتميز بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز من دعم الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والمشاركة في المنافسات المحلية والدولية، مما سينعكس إيجابيًا على الرياضة المصرية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • البعثة المصرية تحصد أربع ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث بليتوانيا
  • البعثة المصرية تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للخماسي الحديث
  • البعثة المصرية تكتسح منافسات الفرق وتحصد أربع ميداليات في بطولة العالم للخماسي
  • العراق يشارك في بطولة غرب آسيا للمبارزة في الاردن
  • برعاية حمدان بن محمد.. بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات تنطلق 28 نوفمبر
  • رئيس اتحاد الخماسي الحديث: هدفنا تحقيق المزيد من الانجازات مستقبلا ويجب الاستفادة من الأخطاء
  • وزير التعليم العالي يشيد بإنجازات الطلاب المصريين في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث
  • أخضر السنوكر يشارك في بطولة العالم للناشئين والناشئات بالهند
  • وزير التعليم العالي يهنئ أبطال مصر في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث
  • موعد انضمام محمد صلاح إلى معسكر المنتخب