يعتقد مسؤولو الاستخبارات الأمريكية، أن رئيس حركة حماس يحيي السنوار يختبئ في الأنفاق تحت مسقط رأسه خان يونس في غزة، وفقا لشبكة سي إن إن.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي على دير البلح وخان يونس

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية بشير جبر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في القصف العدواني بالقذائف المدفعية على المناطق الشرقية من قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف لم يتوقف عن مدينتي دير البلح وخان يونس، ويتم توسيع دائرة القصف ليشمل المنطقة الغربية.

قصف عنيف على المنازل في غزة

وأضاف «جبر» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القذائف المدفعية الإسرائيلية تتساقط عشوائيا بشدة وعنف تجاه منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، عقب أوامر الإخلاء التي أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن القذائف سقطت بأماكن بعض النازحين الفلسطينيين الذين لم يستطيعوا مغادرة كل المناطق الشرقية، فضلًا عن أن ادعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي أن هذه المنطقة آمنة.

وتابع: «الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مجموعة من الأبراج في المنطقة الشرقية لمنطقة دير البلح، ودُمرت العديد الأبراج بفعل هذه الغارات الإسرائيلية المتواصلة من الطائرات الحربية».

إسرائيل تستمر في قصف رفح الفلسطينية

ولفت إلى أن مدينة رفح الفلسطينية تشهد أيضا قصفا عنيفا ومستمرا من المدفعية الإسرائيلية، إذ إن الآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في المدينة لم تهدأ عن إطلاق نيرانها باتجاه المنازل، مؤكدا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول الفصل بين المنطقة الشرقية والجنوبية بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334
  • عاجل| جيش الاحتلال يعاود مطالبة سكان غزة بالنزوح الفوري
  • 12 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي خان يونس والنصيرات
  • 5 شهداء واصابات في قصف مركز على خان يونس والنصيرات جنوب غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 12 جنديا 4 حالتهم خطيرة جراء انفجار عبوة بحي الزيتون بغزة
  • إسرائيل تقصف دير البلح وخان يونس بغزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي على دير البلح وخان يونس
  • أمريكا: اتفاق وقف إطلاق بغزة والإفراج عن المحتجزين بات يلوح في الأفق
  • خبير عسكري: اتهام إسرائيل لمصر بتهريب أسلحة من خلال الأنفاق مغلوط (فيديو)
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال يقصف المدنيين بغزة لفرض شروطه بالمفاوضات