أفاد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين بأن المنشآت التجارية يمكنها استبدال جميع الشهادات والتراخيص المعروضة في المنشأة التجارية بوثيقة الرمز الإلكتروني الموحد، التي تجمع جميع البيانات بشكل إلكتروني وموثوق، ويتم إصدارها فوريًا ومجانًا عبر منصة الأعمال التابعة للمركز السعودي للأعمال الاقتصادية عبر: https://business.

sa.
وأضاف الحسين بأن الرمز الإلكتروني الموحد “QR-Code” يجمع تراخيص ووثائق الجهات الحكومية. على سبيل المثال: بيانات السجلات التجارية، والتراخيص البلدية، والشهادات الضريبية، وتصاريح الدفاع المدني.. وغيرها من الوثائق والتراخيص في وثيقة واحدة تعرض في المنشأة التجارية، وتوفر أحدث بيانات المنشأة، وتعالج ظاهرة التشوه البصري الناتجة عن إلزام المنشآت بإبراز شهادات بياناتها الرئيسية في مقراتها وفروعها.
وتسهم خدمة الرمز الإلكتروني الموحد في التأكد من دقة البيانات، إضافة إلى تعزيز شفافية قطاع الأعمال من خلال إتاحة وصول المستهلكين لوثائق وشهادات المنشأة بشكل إلكتروني.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2024، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

طرق سداد قيمة الاختبارات

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم السبت، إلى إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت: https://tansik.digital.gov.eg، على أن يتم فتح الموقع والتسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات بداية من الغد، ومثلما تم العمل به خلال مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية فيتم سداد قيمة الاختبارات عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني، ولن يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولا يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما هو موضح بالجدول.

 

وعلى الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا ومعه المُستندات الآتية:

1. صورة من استمارة النجاح.

2. مستند تحقيق شخصية.

3. عدد 4 صور شخصية.

مقالات مشابهة

  • ما الجزاءات التي فُرضت على المنشآت السياحية المخالفة؟.. القانون يجيب
  • تفاصيل عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة
  • فتح باب التقديم في اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة
  • “الموارد البشرية”: 107 آلاف مخالفة بحق المنشآت بالنصف الأول من عام 2024
  • “وزير الصناعة” يلتقي طلاب وطالبات جامعة نجران
  • زيتوني : حددنا سعر القهوة  “روبيستا ” بـ 1000 دج و  ” أرابيكا ” بـ 1250 دج
  • وزارة التجارة: ضبط أكثر من 720 قطعة من البضائع المقلدة في سوق الجمعة
  • سعود بن صقر يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين “راكز” وغرفة التجارة الأمريكية في دبي
  • “التجارة” تستدعي 412 مركبة جينيسيس لاحتمالية تشقق أنبوب إمداد زيت الشاحن التوربيني
  • بعثة الأمم المتحدة “تعزز وجودها” في محافظة الحديدة