أنقرة (زمان التركية) – قام رئيس العمليات الخاصة التركي سليمان كارادينيز بتقبيل يد رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي.

قام رئيس حزب الحركة القومية بهتشلي بزيارة مديرية العمليات الخاصة في منطقة غولباشي في أنقرة في الذكرى الثامنة لـ15 يوليو والتي استشهد فيها 51 ضابط شرطة.

وكان في استقبال بهتشلي مدير عام الأمن إيرول أييلديز ورئيس العمليات الخاصة سليمان كارادينيز والوفد المرافق له.

ولفت الانتباه مشهد تقبيل سليمان كارادينيز يد دولت بهتشلي أثناء الترحيب به.

بعد الترحيب، وضع بهتشلي إكليلاً من الزهور على “النصب التذكاري للعمليات الخاصة” الذي شُيّد تخليداً لذكرى 51 ضابط شرطة استشهدوا في محاولة انقلاب 15 يوليو وأدى الصلاة. ثم زار بهتشلي مديرية العمليات الخاصة.

واستغرقت الزيارة التي كانت مغلقة أمام الصحافة 10 دقائق. وخلال الزيارة، تم إهداء بهتشلي لوحة فنية. وأدى بهتشلي التحية العسكرية لفرقة المراسم وغادر مديرية العمليات الخاصة.

Tags: الحركة القوميةالعدالة والتنميةبهتشليتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الحركة القومية العدالة والتنمية بهتشلي تركيا العملیات الخاصة

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تكشف مهام غرفة العمليات الخاصة بالزيارة الأربعينية

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، الخميس، عن مهام غرفة العمليات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وفيما أكدت تقسيم كربلاء المقدسة لـ 3 محاور لدعم استمرار تجهيز الطاقة، أفصحت عن دورها بعملية تفويج الزائرين.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "غرفة العمليات شكلت قبل زيارة العاشر من محرم الحرام ويستمر عملها إلى حين انتهاء زيارة الأربعين برئاسة وزير الكهرباء وهي تشرف على تأمين الكهرباء لكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل بعد أن قسمت المناطق إلى عدة محاور وهي محور بغداد - كربلاء ، محور نجف - كربلاء ومحور بابل - كربلاء".

وأضاف موسى، أن "المفارز الفنية للوزارة أمنت الاستثناءات للمواكب وطرق الزائرين وأعمدة الإنارة وهيأت جميع المواد اللازمة لإدامة الشبكة"، موضحا، أن "المفارز قسمت إلى فرق ساندة تنتشر على طول المحاور المذكورة وعززت بملاكات من جميع تشكيلات الوزارة في المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية وعززت أيضا تواجدها في كربلاء المقدسة ومحاور سير الزائرين".

وأشار إلى، أن "كربلاء المقدسة قسمت إلى ثلاثة أطواق: الأول يشمل المدينة القديمة والمناطق القريبة منها، والثاني يشمل الأقضية والطوق الثالث يشمل طرق الزائرين".

وبين موسى، أن "بعض العوارض الفنية في منظومة الشبكة الكهربائية قد تحصل؛ بسبب الأحمال العالية وزيادة الطلب على الطاقة بسبب إرتفاع درجات الحرارة، لكن سرعان ما تعالج تلك العوارض من قبل ملاكات الوزارة المنتشرة على طول الطرق وهي مهيأة ومزودة بجميع لوازم الصيانة".

وواصل، أن "غرفة العمليات تباشر أعمالها في مقار السيطرة لمتابعة أحمال المغذيات والمحطات الثانوية وتحرف الطاقة وفق مسير الزائرين حتى دخولهم إلى كربلاء المقدسة"، لافتا إلى، أن "الوزارة تشارك بجهد كبير يتمثل بتفويج الزائرين إلى كربلاء المقدسة، وكذلك التفويج العكسي بعد انتهاء الزيارة".

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن والحماية تنفذ مهامّ أمنية في سباق “لهيب العلا” 2024
  • “البريقة” ترجح انتهاء أزمة الوقود وعودة الحركة بالمحطات إلى طبيعتها اليوم
  • كارلا سليمان تتربع على عرش اليوتيوب بأغنية “دق دق قلبي”
  • تركيا تعلن خلوَّها من “جدري القرود”
  • “أبوزريبة” يبحث سير عمل مديرية أمن البيضاء
  • حزب الله يستهدف تموضعات جنود الاحتلال في “الغجر” و”المطلة”.. ويحقّق إصابات
  • الكهرباء تكشف مهام غرفة العمليات الخاصة بالزيارة الأربعينية
  • “حماس”: العدو الصهيوني لن يفلح في كسر إرادة المقاومة
  • كريستيانو رونالدو يطلق قناته الخاصة على “يوتيوب”
  • “خطر 7 أكتوبر يلاحقنا”.. مسؤول سابق في “الشاباك” يحذر من تزايد العمليات في الضفة الغربية