نظمت مجموعة حقوق المواطن مساء الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وخلال الوقفة، ندد المحتجون بتردي الوضع الخدمي والمعيشي في مدينة عدن وانهيار خدمة الكهرباء وارتفاع اسعار السلع الغذائية بالتزامن مع انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

 

وقال المحتجون إن ما أعلن عنه من دعم سعودي لليمن لم يكن له أي أثر على الاسعار وحياة المواطن الذي يعاني اليوم من ارتفاع الاسعار وانهيار الخدمات ويجد صعوبة في تأمين لقمة العيش له ولأسرته.

 

وأشار المحتجون، إلى أن الهدف من اقامة هذه الوقفة تقديم رسالة للعالم وللتحالف السعودي الإماراتي والحكومة أن عدن مدينة السلام لن تقبل بالصمت جراء ما يجري لها من انهيار في الوضع الخدمي والمعيشي.

 

وطالب المحتجون، المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية والتحالف بسرعة ايجاد حلول جذرية لمعالجة الأوضاع الخدمية والمعيشية في عدن ووقف معاناة أبناء المدينة الذين باتوا يعانون أوضاعًا مأساوية وصعبه تزداد يوما بعد آخر منذ تحرير المدينة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن وقفة احتجاجية اليمن الريال اليمني الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة

الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ، علي طعيمان، مستوى الأداء التنموي والخدمي وجهود الحشد والتعبئة.

واستعرض الاجتماع، تقارير أداء عددا من المكاتب والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة .

وتطرق المجتمعون الى جهود التحشيد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة طوفان الأقصى، واستمرار تنظيم الفعاليات والمسيرات المناصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتها الباسلة.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية وتكثيف التنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات.

وأشار طعيمان الى أهمية استشعار متطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود لإسناد جهود التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان والجهوزية لأي خيارات تتخذها قيادة الثورة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والقرارات المتعلقة، بتكثيف جهود الحشد والتعبئة، وتعزيز الأمن والإستقرار، وكذا استكمال تشكيل الجمعيات التعاونية في المديريات وتشجيع المبادرات المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • وقفة في شمال غزة تنديدا باغتيال نصر الله وتضامنا مع لبنان (شاهد)
  • مصطفى حسني يكشف أسباب الإلحاد وانهيار الإيمان بالله.. ماذا قال؟
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • تجدد الغارات على الضاحية الجنوبية.. وانهيار عدد من الأبنية جراء تضررها