الرياض - الوكالات

نفّذت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء، حكم القتل تعزيرًا بجانٍ باكستاني الجنسية في منطقة الرياض، كان قد أقدَمَ على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.

وتفصيلًا أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض؛ فيما يلي نصه:

"قال الله تعالى {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يُقَتلوا أو يصلّبوا أو تُقَطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم}.

أقدم/ كيتاب غول سار قاراش -باكستاني الجنسية- على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.. وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفَرَ التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه.. وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك، والحكم بقتله تعزيرًا، وأُيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تَقرر شرعًا، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني/ كيتاب غول سار قاراش، يوم الثلاثاء 10/ 1/ 1446هـ الموافق 16/ 7/ 2024م في منطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تُسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل مَن يُقدِم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: تعزیر ا

إقرأ أيضاً:

السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين

سفر العتيبي

أعلنت سفارة سريلانكا في الرياض، أن حكومة سريلانكا وافقت رسميًا على دخول سريلانكا بدون تأشيرة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.

وأشاد سعادة سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية الاستاذ/ أمير أجواد، بالقرار الذي اتخذه مجلس وزراء سريلانكا، وصرح بأن القرار التاريخي بتوفير إمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين سيكون بمثابة حافز لتعزيز السياحة وتعزيز التبادل التجاري بين سريلانكا والمملكة العربية السعودية. وأضاف السفير أمير أجواد أن هذه مبادرة رائعة لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA).

نظمت سفارة سريلانكا في الرياض مشاركة ثمانية عشر (18) شركة لإدارة الوجهات السياحية السريلانكية، بعد انقطاع دام أربع سنوات، في معرض الرياض للسفر 2024 الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 مايو في الرياض وضم مجموعة كبيرة من الأحداث التي تهدف إلى ترويج السياحة السريلانكية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل بمواطن لقيامه بأفعال إرهابية
  • شركاء جدد لمؤتمر الرياضة العالمية
  • السفر بدون تأشيرة إلى سريلانكا للمواطنين السعوديين
  • «الداخلية»: تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن عن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن إعدام مواطنين اثنين لهذه الأسباب
  • السعودية.. إعدام المواطنين الشمري والمذهن والداخلية تبين ما أيدنا به
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام
  • هرّب «الإمفيتامين» إلى المملكة.. «الداخلية»: تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في الجوف