بحثت السعودية، اليوم الثلاثاء، مع المجر وقطر وجزر سليمان، تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وأهمية التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ كمحرك أساسي للنمو.

انطلاق بطولة كأس عالم ببجي موبايل في السعودية مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل بن فاضل الإبراهيم، بوزير الدولة لشؤون البيئة والاقتصاد الدائري في المجر أنيكو رايسز، ووزير التخطيط والتنمية في جزر سليمان ريكسون راموفافيا، ورئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي والأمين العام للمجلس الوطني للتخطيط في قطر عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، وذلك على هامش المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2024 المعني بالتنمية المستدامة والمقام في مدينة نيويورك خلال الفترة من 8 إلى 18 يوليو الجاري، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

يُذكر أن مشاركة المملكة العربية السعودية في هذا المنتدى بوفد يتضمن 13 جهة من القطاع الحكومي برئاسة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط، وشاركت المملكة في المنتدى كل عام منذ عام 2017، حيث يُعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى سنويًا منذ عام 2015 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية المجر قطر وجزر سليمان

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف مهرجان المسرح الخليجي

البلاد – ياسر خليل

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية، أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن استضافة مهرجان المسرح الخليجي في نسخته الرابعة عشرة بالرياض، على مدى ثمانية أيام من 10 حتى 17 سبتمبر المقبل، في تجمعٍ ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول المجلس التعاون الخليجي؛ تستضيفه المملكة للمرة الأولى.

وسيضم المهرجان عددًا من العروض المسرحية المختلفة، التي يؤديها فنانون من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تشكل أساسًا للمعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري؛ للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

ويسعى المهرجان إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية، والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني؛ لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة، يسبقها حفل افتتاح، ويختتم المهرجان بحفل ختامي لتكريم الفرق والدول المشاركة.

ويأتي مهرجان المسرح الخليجي ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستضافة المهرجانات الدولية، وإثراء مجال المسرح السعودي والخليجي، وتعزيز مكانته محليًا ودوليًا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ إعلام عن فيلم حياة الماعز: أحد صور التآمر السياسي على السعودية للتطبيع مع إسرائيل
  • المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يشهد مشاركة 3815 جهة حكومية عربية وعالمية وفردية
  • 46 مرشحاً في القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • 46 مرشحاً في القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024
  • «الأوقاف» تبحث مع محاكم دبي تنظيم سجلات الوصايا
  • “الدروقي” تبحث مع الجمعية الليبية للناشرين تعزيز التعاون الثقافي
  • الجبير يناقش التعاون المشترك والمستجدات الدولية مع السفير الأمريكي لدى المملكة
  • المملكة تستضيف مهرجان المسرح الخليجي
  • دارفور بين مد العطاوة وجزر الزغاوة
  • “ديوا” تبحث تعزيز التعاون مع الصين في قطاعي الطاقة والمياه