الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات، وهبوب رياح شديدة على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد والرياح الهابطة أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت وأجزاء من سهول تهامة.

ويتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 – 30 عقدة.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 36ملم، تعز: 23.2، إب: 18، بعدان ـ إب: 17.4، ريمة: 16.3، حجة: 13.2، عمران: 7.4ملم.

كما هطلت أمطار رعدية بين المتوسطة والغزيرة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، عدن، الضالع، البيضاء، صنعاء، الحديدة وصعدة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو الشابورة المائية والضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد صنعاء أمطار رعدیة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة ويدعو لأخذ الحيطة والحذر

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة ومتفاوتة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وسواحل حجة، الحديدة، تعز ومحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع، البيضاء.
ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج، الجوف، مأرب ومدخل باب المندب.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ صنعاء: 68.8ملم، إب: 22.2، ذمار: 18.5، ريمة: 16.7، المحويت: 9.2، تعز: 4.8، حجة: 2.6ملم.
وهطلت أمطار متفاوتة الشدة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على محافظات حضرموت – شبوة – أبين – البيضاء- مأرب – لحج ـ الحديدة -عمران وسهل تهامة.
ودعا المركز المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

وحث على أخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.
وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار غزيرة ورياح شديدة ستتأثر بها هذه المحافظات خلال الساعات (وثيقة)
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة ويدعو لأخذ الحيطة والحذر
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية غزيرة وتساقط حبات البرد في معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • تحذير شديد من الأرصاد : هطول غزير للأمطار خلال السعات القادمة
  • هذه المحافظات في انتظار أمطار غزيرة وسيول في الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة على معظم المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من الأمطار الغزيرة على معظم محافظات اليمن
  • انذار شديد من الأرصاد للمواطنين
  • الأرصاد يحدد المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة.. وتحذير للمواطنين