أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة 26 آخرين في مجزرة إسرائيلية استهدفت منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، والتي صنفها جيش الاحتلال ضمن "المناطق الإنسانية الآمنة".

وتعد هذه المجزرة الثانية خلال أسبوع، إذ أسفرت الأولى التي ارتكبها الجيش في مواصي خان يونس، السبت، عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، في سلسلة غارات استهدفت خيامهم وأماكن نزوحهم.



وقالت الوزارة في بيان: "حصيلة مجزرة الاحتلال المروعة بحق النازحين بالقرب من محطة العطار بمواصي خان يونس قبل قليل، 17 شهيدا وأكثر من 26 جريحا".


وبحسب شهود عيان، فقد قصفت طائرة إسرائيلية مسيرة مركبة مدنية في منطقة المواصي المكتظة بالنازحين، والتي سبق وصنفها الجيش "آمنة".

وفي مجزرة السبت بالمواصي، ادعى الجيش الإسرائيلي أن المنطقة التي قصفها كان "فيها هدفان بارزان من حركة حماس"، دون تسميتهما، وهو ما نفته "حماس".

وعلى مدى الأشهر السابقة، طالب الجيش الإسرائيلي سكان مناطق مختلفة من القطاع بالتوجه إلى منطقة "المواصي" بدعوى أنها "إنسانية آمنة".

وتأتي المجزرة الجديدة بحق النازحين في مواصي خان يونس، وسط مطالبات دول عربية بمحاسبة دولية لإسرائيل على جرائمها.

والمواصي منطقة مفتوحة إلى حد كبير وليست سكنية، وتمتد على طول الشريط الساحلي للبحر المتوسط، على مسافة 12 كلم وبعمق كلم واحد، من دير البلح شمالا، مرورا بمحافظة خان يونس وحتى رفح جنوبا.

مشاهد مروعة..

الآن مجزرة جديدة في خانيونس !!

عشرات الشهداء والجرحى بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة العطار غرب المدينة.

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/OvFMRWNqAk

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 16, 2024

اللحظات الأولى من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في منطقة العطار غرب خانيونس. pic.twitter.com/ODUWUKjGv3

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) July 16, 2024

#صور| وصول عدد من الشهداء والإصابات إلى مجمع ناصر الطبي بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة في شارع العطار بمواصي خان يونس pic.twitter.com/aBNNAZWwWT

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المواصي خانيونس فلسطين غزة خانيونس المواصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خان یونس

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف الاحتلال على خانيونس ورفح

سرايا - استشهد 5 فلسطينيين على الأقل وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، بقصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

في مدينة خان يونس، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال منطقة قيزان أبو رشوان جنوبي المدينة، كما استشهد فلسطيني على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح من جراء قصف منزل يعود لعائلة جاد الله في منطقة الحاووز في مخيم خان يونس.

وفي مدينة رفح، استشهد فلسطينيان إثر قصف استهدف المدينة، ونقلا إلى مجمع ناصر الطبي، فيما نسف الاحتلال منازل قرب مسجد العودة وسط المدينة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • 12 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي خان يونس والنصيرات
  • 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في حادث مأساوي في نيبال
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال على خانيونس ورفح
  • حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مستمرة: 40265 شهيداً في إحصائية رسمية جديدة
  • الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة ممهدًا لعملية واسعة في القطاع
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق جديدة في خانيونس
  • قوات الاحتلال ترتكب مجزرة في شمال قطاع غزة (شاهد)
  • أكثر من 175 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للعدو الصهيوني في غزة
  • مجزرة جديدة في مدرسة صلاح الدين / شاهد