استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا انتحار أحد جنود الاحتلال العائدين من القتال في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أنه في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 13 شخصا وأصيب العشرات في غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، استشهد أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في البلدة.

كما وصل ثمانية شهداء و50 جريحا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مدرسة الرازي التابعة "للأونروا" والتي تؤوي نازحين، في مخيم 2 بالنصيرات.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الأيام العشرة الماضية خمس مدارس تابعة لها، داعية إلى ضرورة حماية كل مرافق الأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

 

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين قصف للاحتلال قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

المناطق_متابعات

استشهد شاب فلسطيني، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، والذي شهد مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المخيم وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين، وعمليات قصف متفرقة.

وأكدت مصادر فلسطينية، إقدام قوات الاحتلال على تدمير عدد من المحال التجارية في المخيم.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40139 شهيدًا 19 أغسطس 2024 - 2:09 مساءً إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في الضفة الغربية 19 أغسطس 2024 - 6:14 صباحًا

وفي السياق أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة فتى برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر عقب جنوب رام الله، تزامن ذلك مع تنفيذ قوات الاحتلال عمليات اقتحام واسعة لعدد من البلدات والمدن الفلسطينية بالضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء بغارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • 37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال شرق دير البلح
  • 12 شهيداً وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي خان يونس والنصيرات
  • استشهاد وإصابة ثلاثة لبنانيين إثر غارة إسرائيلية
  • استشهاد أكثر من 40 شخصًا في غارات إسرائيلية طالت مناطق متفرقة في غزة منذ فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 40265 شهيدا و93144 مصابا
  • استشهاد 9 فلسطينيين في قصف على مخيم طولكرم ووسط غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء مجازر جديدة للاحتلال في غزة