سرايا - قال جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس الجديد لدونالد ترمب، لن تتمكن أبدا من هزيمة أيديولوجية حماس، ولكن يمكنك استئصال القادة، تلك الكتائب المدربة عسكريا، وأعتقد أنه يجب تمكين الإسرائيليين من القيام بذلك.

وأضاف الإسرائيليون هم حلفاؤنا، فليخوضوا هذه الحرب بالطريقة التي يرونها مناسبة.

وفثما يتعلق بالشرق الوسط قال: يجب أن يكون هدفنا السماح للإسرائيليين بالوصول إلى مكان جيد مع السعوديين ودول الخليج العربية الأخرى".



وانه لا توجد طريقة يمكننا من خلالها القيام بذلك ما لم ينهي الإسرائيليون المهمة مع حماس.

 

إقرأ ايضاَنيويورك تايمز: الحزب الديمقراطي يستعد لتأكيد ترشح بايدن للانتخابات الرئاسية رسميا الأسبوع المقبل13 شهيدا وأكثر من 25 جريحا في مجزرة إسرائيلية جديدة بخان يونسبـ"ضمادة على الأذن" شبيه ترامب ينتهز الفرصة في حادثة محاولة الاغتيال ويتجول في شوارع نيويورك -فيديو

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي: حرب الاستنزاف مع حزب الله وحماس ستؤدي لانهيار (إسرائيل)

سرايا - قال الجنرال احتياط في الجيش الإسرائيلي يتسحاك بريك، اليوم الخميس، إن وزير الدفاع يوآف غالانت بدأ مؤخرا يعي أن الجيش الإسرائيلي يغوص بوحل غزة من دون أن يتمكن من تحديد أهدافه.


وقال يتسحاك بريك إنه "في الآونة الأخيرة فقط بدأ يصحو غالانت حيث أعلن في لجنة الخارجية والأمن في الكنيست أن النصر المطلق "هراء"، وبدأ يعي أننا نغرق في مستنقع غزة ونفقد جنودنا بين قتيل وجريح ولا نحقق هدف القضاء على حماس"، وأضاف: "أفترض أن غالانت يدرك الآن أن الحرب فقدت غايتها".


وأضاف بريك أنه "يبدو أن غالانت بدأ يدرك الحقيقة أنه إذا اندلعت حرب إقليمية بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن غزة ستكون (إسرائيل) في خطر".


وقال الجنرال احتياط يتسحاك بريك، في مقال نشره بصحيفة هآرتس، إنه إذا استمرت حرب الاستنزاف ضد حماس في غزة وحزب الله في الشمال فإن (إسرائيل) ستنهار خلال عام واحد فقط.


وأضاف: "كل الطرق على المستوين السياسي والعسكري تقود (إسرائيل) نحو الهاوية، لقد دخلت (إسرائيل) في دوامة وجودية، وقريبا قد تصل إلى نقطة اللاعودة"، وتابع: "إن استبدال نتنياهو وشركائه المتطرفين قد ينقذ (إسرائيل) من هذه الدوامة".


ولفت العسكري الإسرائيلي إلى أن شروط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإضافية، جعلت وقف إطلاق النار واستعادة المخطوفين أصعب.


وكان غالانت قال في جلسة بالكنيست إن "الذين يتحدثون عن النصر المطلق "يثرثرون" واصفا كلامهم بالهراء"، في إشارة إلى الشعار الذي دأب نتنياهو على ترديده منذ اندلاع الحرب في غزة.

 

وكالات

إقرأ أيضاً : الكشف عن شروط السنوار لإتمام صفقة الرهائن في غزةإقرأ أيضاً : لبيد: على كل المسؤولين عن 7 أكتوبر الاستقالةإقرأ أيضاً : نادي الأسير: الاحتلال اعتقل أكثر من 10 آلاف فلسطيني بالضفة منذ 7 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: غزة هي القضية الأكثر إثارة للانقسام بين الديمقراطيين
  • موقع عبري يتحدث عن سيناريوهين مصيريين ينتظران إسرائيل بشأن الصفقة مع حماس ويكشف سر قوة السنوار
  • المرشح الرئاسي الأميركي المستقل روبرت كينيدي: قررت إيقاف حملتي الانتخابية وتقديم الدعم لترامب
  • روبرت كينيدي يطلب رسميا سحب ترشيحه من السباق الرئاسي
  • روبرت كينيدي يقدم طلبا رسميا لسحب ترشيحه من السباق الرئاسي
  • اتهام بالأنانية وخلق الفوضي.. بيل كلينتون يهاجم ترامب بشراسة ويدعم هاريس بقوة
  • العرفي: الرئاسي لم يستطع القيام بمهامه كقائد أعلى للجيش
  • نيويورك تايمز.. ما المقترح الأميركي الأخير لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • مؤتمر شيكاغو.. والز يقبل الترشيح رسميا والديمقراطيون يلتفون حول هاريس
  • جنرال إسرائيلي: حرب الاستنزاف مع حزب الله وحماس ستؤدي لانهيار (إسرائيل)