تابع عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية جنوب محافظة قنا، اليوم الثلاثاء الجاهزية الفنية للمنشات التعليمية التابعة للإدارة، بحضور مسؤولى قسم الأبنية التعليمية إستعدادا لبدء العام الدراسي الجديد تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التى أوصى بها فى اجتماعه أول أمس مع قيادات التربية والتعليم بمحافظات جنوب الصعيد.

 

 وأشار مدير تعليم قوص إلى أن توجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا لمديرى الإدارات التعليمية التسع التابعة للمديرية  جاءت صريحة عقب اجتماع وزير التربية والتعليم بضرورة مراجعة الجاهزية الفنية للمدارس مع اقسام الأبنية التعليمية والإدارية بالإضافة إلى التعجيل فى إنهاء حركة انتداب ونقل المعلمين قبل نهاية يوليو الجاري طبقا لمعدلات العجز والزيادة التى اعتمدها الموجهين الاوائل للمواد  ضمانا لاستقرار هيئات التدريس بالمدارس قبل بدء الدراسة.  

يذكر أن عبدالله القبانى مدير تعليم قوص قد عقد عدة إجتماعات مع مديرى المدارس منتصف يونيو الماضى بحضور كنانه فنجرى ابوجبل وكيل الإدارة ومديرى المراحل والتى أكد خلالها على ضرورة إستغلال فترة إجازة نهاية العام لإنهاء كافة أعمال الصيانة البسيطة للابنية التعليمية  .

151 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال النصف الأول من العام الجارى بمحافظة قنا     

صرح محمود العمارى رئيس فرع جهاز  تنمية  المشروعات الصغيرة والمتوسطه والمتناهية الصغر بمحافظة قنا، أنه منذ بداية العام الجارى تم تمويل عدد 2857 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لشباب الخريجين من أبناء المحافظة ، بإجمالي مبلغ 151 مليون و419 ألف و 140جنيه من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطه والمتناهية الصغر.    

وأضاف "العمارى" ، أن المشروعات الممولة من الجهاز منها 37 مشروعا صغير  بإجمالي تمويل 61 مليون و181 ألف و255 جنيه ، وفرت 656 فرصة عمل لشباب الخريجين من ابناء المحافظة، بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 2820 مشروعا بتمويل قدره 90 مليون و237 ألاف و885 جنيه، وفرت 5684 فرصة عمل، مشيرا إلي أنه يأتي ذلك في الوقت الذي تولى فيه القيادة السياسية اهتماما كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور كبير في  دفعة عجلة التنمية، وزيادة الإنتاج ، والحد من البطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقة لشباب الخريجين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم مدير تعليم قوص إدارة قوص قوص التعليمية تعليم قوص قنا قنا اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا المشروعات الصغیرة والمتناهیة الصغر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

22 لجنة.. تعليم الجيزة تكشف خطتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة - صور

كتب- محمد فتحي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة وذلك لأداء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، والمقرر انطلاقها بداية من السبت 24 أغسطس حتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

وأكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة، أن إجمالي عدد المتقدمين للدور الثاني بلغ 17531 طالبا وطالبة، لافتا إلى أن إجمالي عدد اللجان بلغ 22 لجنة على مستوى المحافظة.

وأضاف أن هناك ما يقارب من 14 مركز توزيع أسئلة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة والحماية المدنية وشرطة النجدة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير امتحان الثانوية العامة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز عدد 46 استراحة منها 24 استراحة رجالي، و22 استراحة سيدات، إذ تم تزويدها بكافة وسائل الراحة والمعيشة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى توفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان سير الامتحانات.

وأكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتدخل الفوري لحل أي مشكلة، موجها بضرورة توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر والإلتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة.

كما أكد على ضرورة التواصل مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لإزالة أي معوقات خارج أسوار المدارس، بالإضافة إلى عدم دخول الطلاب داخل اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف والسماعات.

يذكر أن ذلك يأتي بناءً على تعليمات وتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ» تحصد 4 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • ممنوع الضرب والتنمر.. 10 ضوابط للعام الدراسي الجديد
  • استعدادًا للعام الدراسي.. التعليم تتخذ إجراء لمنع دخول مندوبي الكتب الخارجية للمدارس
  • 22 لجنة.. تعليم الجيزة تكشف خطتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة - صور
  • «أبوظبي للدفاع المدني».. زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية لتعزيز الجاهزية
  • استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. رفع درجة الجاهزية بمدارس السويس
  • لجنة وزارية لتقييم معارض المجال الصناعي والتكنولوجي في تعليم نجع حمادي
  • 100 مليون جنيه لشركة أمان لتمويل المشروعات
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم قمة الاستثمار لاتحاد المستثمرات العرب
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات