أكدت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، إنها ستعزز قواتها المسلحة استعدادًا لمواجهة ما وصفته بـ"رباعية قاتلة" تضم الصين وإيران وكوريا الشمالية وروسيا. وعينت الحكومة جورج روبرتسون، الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي اليوم لرئاسة لجنة مراجعة للقوات المسلحة البريطانية، وستقدم تقريرها في النصف الأول من عام 2025.



وقال روبرتسون، وزير الدفاع البريطاني الأسبق في أواخر التسعينيات، والذي تولى منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي بين عامي 1999 و2003، إنه "يتعين أن تكون القوات المسلحة "جاهزة للمعركة نظرًا لمستوى التهديد".

وأضاف لوسائل إعلام بريطانية: "نواجه رباعية قاتلة من دول يتزايد عملها معًا، وعلينا نحن في هذا البلد، وحلف شمال الأطلسي الذي نجح إلى حد كبير اجتماعه الأسبوع الماضي، أن نكون قادرين على مواجهة تلك الرباعية تحديدًا، بالإضافة إلى مشكلات أخرى".

وجدد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر التزامه بزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي في قمة حلف شمال الأطلسي في الولايات المتحدة بعد أيام من انتخابه، لكنه لم يحدد بعدُ موعدًا لذلك.

ووصف ستارمر القوات المسلحة بأنها "مجوفة"، وقال إنه يريد زيادة الإنفاق بشكل مسؤول لتحقيق القدرة على الصمود على الأمد الطويل.

وقال روبرتسون "أوضحت قمة حلف الأطلسي الأسبوع الماضي في واشنطن بجلاء أن التحدي الذي تمثله الصين يتعين أخذه على محمل الجد الشديد بالفعل".

وستشرف أيضًا فيونا هيل، وهي مستشارة سابقة للرئاسة الأمريكية وخبيرة سياسة خارجية، على المراجعة العسكرية مع الجنرال المتقاعد بالجيش البريطاني ريتشارد بارونز الذي كان في السابق قائدًا لقيادة القوات المشتركة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا

#سواليف

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت مساء الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبين المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع جميع أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة؛ للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة تسجيل 2600 مخالفة دعاية انتخابية تقليدية 2024/08/22

مقالات مشابهة

  • حاتم صابر يكتب: الأمن القومي المصري.. رؤية استراتيجية لتعزيز الحماية والتقدم
  • قائد سابق للجيش البريطاني يحذر من حرب كبرى خلال 5 سنوات: روسيا ستنتقم من الغرب
  • بريطانيا تنهي التحقيق في احتكار غوغل وآبل قبل تطبيق القواعد الجديدة
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية.. فيديو
  • إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا
  • نائب أوكراني يعبر عن أسفه لانشقاق "الآلاف" من القوات المسلحة
  • في فصل الصيف … كتلة هوائية قطبية ضخمة تؤثر على شمال المحيط الأطلسي
  • بعد موجة الرفض.. بريطانيا تغير موقفها: تصريحات سفيرنا في العراق فُهمت بشكل خاطئ
  • بعد موجة الرفض.. بريطانيا تغير موقفها: تصريحات سفيرنا في العراق فُهمت بشكل خاطئ- عاجل
  • بيل غيتس بريطانيا.. اختفاء الملياردير مايك لينش في غرق يخت فاخر