قامت لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، والمختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي؛ بالمرور على عدد من الوحدات بالحي 29/30/31 بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بناءِ على تعليمات مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، وبالتنسيق مع المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشرمن رمضان.

 

ترأس عمل اللجنة الدكتور شريف شحته رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية لصندوق الاسكان الاجتماعي، وماموري الضبط القضائى بجهاز وصندوق التمويل العقاري، وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، والتأكد من هوية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي بالمنطقة.

وأكد الدكتور شريف شحتة، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية لصندوق الاسكان الاجتماعي، أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، ووفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 وأوضح أن هناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددًا على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

وأشار إلى أن اللجنة تمكنت من ضبط عددد من الوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حيث تم المرور على عدد 960 وحدة، وتم تحرير محاضر لعدد 72 محضر، مؤكداً استمرار أعمال اللجنة لتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة لضبط المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

وطالب المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تمويل العقارى التحريات العاشر من رمضان صندوق الإسكان الاجتماعي الرئيس التنفيذي التمويل العقاري الإسكان الاجتماعي وحدات الإسكان الاجتماعي مأموري الضبطية القضائية الإسکان الاجتماعی من رمضان

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة، للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع الرقابة التموينية برئاسة المحاسب عبد الحميد حسين، ومباحث التموين، بشن حملة مكبرة بمدينة الإسماعيلية، للتفتيش والرقابة على المحال التجارية، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة.

وأشارت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملة أسفرت عن ضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم (ما يعادل عدد 9 شكائر دقيق)، محملة على سيارة نقل أمام أحد المخابز، للتصرف فيها بما يخالف القانون، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كما تم ضبط 7 طن من الأرز، الحبوب، البقوليات، ومستلزمات العطارة، محملة على سيارة نقل دون فواتير تفيد مصدرها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

بالإضافة لتحرير 35 محضرًا تموينيًا أثناء المرور على المحال التجارية والمخابز، تضمنت تحرير 1 محضر لعدم الإعلان عن المخازن، 1 محضر امتناع عن بيع سلع (سجائر)، 1 محضر للبيع بأزيد من السعر، 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 1 محضر حيازة سلع مجهولة المصدر، و6 محاضر عدم حمل شهادة صحية، بالإضافة لتحرير محضر ذبح خارج السلخانة (13 كيلوجرام لحمة مذبوحة خارج السلخانة ويظهر عليها علامات الفساد).

بالإضافة لتحرير 6 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، تحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل "لوحة"، تحرير محضرين لعدم نظافة أدوات العجن، تحرير 1 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير 1 محضر للتصرف في حصة الدقيق البلدي المدعم دون وجه حق.

ووجَّه "أكرم" بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز وحصول مواطني الإسماعيلية على نصيبهم من الدعم الذي تقدمه الدولة، بجانب مراقبة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية لتقديم منتج آمن للمستهلك وبجودة متميزة وبسعرٍ عادل.

مقالات مشابهة

  • تموين الإسماعيلية يضبط 6500 رغيف خبز بلدي مدعم للتصرف فيها دون وجه حق
  • حبس المتهمين بخطف شاب وإجباره على توقيع إيصالات أمانة ببنها
  • انهيار عقار مكون من طابقين في الجيزة
  • مخارق يستغرب بعد استدعائه من طرف الشامي لورشة نقاش حول قانون إضراب يعتبره "مرفوضا ومجمدا"
  • ضبط 6 آلاف لتر مواد بترولية مجهولة المصدر بالمنوفية
  • رئيس الوزراء: إجراءات حاسمة ضد من يرفض سداد إيجار الوحدات المنفذة من الدولة
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية
  • تنفيذ 153 قرار غلق وتشميع وإزالة الإشغالات بالعاشر من رمضان
  • تحرير 35 محضر مخالفة بالمخابز البلدية بالغربية
  • تحرير 473 محضر إشغال مرافق و تعديات في حملة للوحدات المحلية بأسوان