تقدم المجلس القومى للمرأة بأسمى معانى الشكر وآيات التقدير الى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتصديقه على قانون 155 لعام 2024، المتعلق بالموافقة على وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق.

"القومي للمرأة" يشارك في اليوم الوطني لجمهورية مصر العربية بجنيف القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية

كما عبر المستشار سناء سيد خليل نائب رئيس المجلس عن بالغ سعادته وعظيم امتنانه بهذه الوثيقة التى تعد الأولى من نوعها فى مصر، كما تعد مكتسبًا جديدًا للمرأة المصرية ، حيث أنها تستهدف تعزيز حماية المرأة المطلقة ضد المخاطر التي تتبع عملية الطلاق، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وتصدر من خلال هيئة الرقابة المالية، موضحًا أن القانون يتضمن مادة غير مسبوقة تلزم الزوج بدفع مبلغ تأميني تحت بند "التأمين ضد مخاطر الطلاق" والذي تتقاضاه المطلقة وفقًا لشروط وضوابط يحددها القانون.

و تجدر الإشارة الى أن وثيقة تأمين المطلقات ضد مخاطر الطلاق، تأتي ضمن فئات حدد القانون الجديد التأمين عليهم بشكل إلزامي، وتستهدف مباشرًة توفير الحماية لتلك الفئات، وجاء ذلك وفقًا للمادة 39 من قانون التأمين الموحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومى للمرأة الرئيس عبد الفتاح السيسي وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

أستاذ جامعي يوجه رجاءً للرئيس السيسي بشأن تعليم طلبة السودان بالمدارس المصرية (فيديو)

قال الدكتور عبد المجيد عبد الرحيم، الأستاذ المساعد بجامعة إفريقيا العالمية، إن هناك مؤامرة عالمية تتم على السودان لإسقاطه، مشددا على ضرورة إجراء الحوار وحقن الدماء وإجراء الحوار السوداني – السوداني.

الصحة العالمية تحذر من تبعات تفشي موجة جديدة من الكوليرا في السودان الإمارات ترحب بوصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى السودان إيجاد قواسم مشتركة 

وأضاف "عبد الرحيم" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "لو توقفت الدول عن الدعم اللوجيستي والعسكري لميليشيات الدعم السريع سيكون هناك توافقا داخليا".

وتابع "يجب عدم الانصياع للأجندات الخارجية مع إيجاد قواسم مشتركة، والفريق البرهان يقوم بجهود كبيرة بدعم من الشعب الفلسطيني، مصر تستقبل السودانيين ونتعشم في تعليم طلبة السودان بالمراحل الأساسية في المدارس المصرية، ونتعشم في دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • أستاذ جامعي يوجه رجاءً للرئيس السيسي بشأن تعليم طلبة السودان بالمدارس المصرية (فيديو)
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • «مصر أكتوبر»: وثيقة التأمين ضد مخاطر الطلاق تحمي الأسرة في الجمهورية الجديدة
  • أسس بناء الأسرة في انطلاق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بالفيوم
  • انطلاق فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بقرى ونجوع "حياة كريمة"
  • لرفع الوعى الثقافى.. المجلس القومي للمرأة ينظم جلسات توعية مكثفة بأسوان
  • عضو بالمجلس الرئاسي يوجه انتقاد علني مفاجئ للرئيس اليمني
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أسبوع "المرأة بين الثقافة والفنون" بالفيوم
  • 90 عارضا وعارضة من الأسر المنتجة يمثلون مبدعي الحرف في العلمين الجديدة
  • «تنمية الأسر».. سياحة الحرف اليدوية بمهرجان العلمين الجديدة