انتخب نواب أوروبا في ستراسبورج، اليوم الثلاثاء، بأغلبية ساحقة روبرتا ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبي لفترة جديدة، حيث فازت بتأييد 562 نائبا.
وجرى التصويت على إعادة انتخاب ميتسولا لفترة جديدة مدتها عامان ونصف العام في أولى جلسات البرلمان الأوروبي من الفترة الجديدة في مقره بمدينة ستراسبورج شرقي فرنسا.
أخبار متعلقة الجيش الصومالي يقضي على نحو 50 عنصرًا من حركة الشباب الإرهابيةبينهم أسرة ابتلعتها الأنقاض.

. مقتل 40 شخصًا في عاصفة مدمرة بأفغانستانوكان من المتوقع أن تحظى ميتسولا، من مالطا، والتي تنتمي لحزب الشعب الأوروبي (يمين الوسط)، بدعم النواب للفوز بولاية أخرى، بعدما فاز حزب الشعب الأوروبي بـ 188 مقعدا في الانتخابات الأوروبية التي جرت في يونيو الماضي.
ثالث أمرأة في المنصب
وتعد ميتسولا ثالث امرأة تتولى هذا المنصب، بعد الفرنسية نيكول فونتين، والناجية من المحرقة سيمون فيل.
وتم انتخاب ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبي لأول مرة في 18 يناير 2022 خلفا للإيطالي ديفيد ساسولي الذي توفي خلال فترة ولايته.
وميتسولا هي عضو في البرلمان منذ عام .2013 وحصلت منافستها إيرين مونتيرو، التي رشحتها مجموعة اليسار البرلمانية، على 61 صوتًا فقط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات ستراسبورج روبرتا ميتسولا البرلمان الأوروبي

إقرأ أيضاً:

في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف

في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف

اعلان

انطلق المؤتمر العالمي للروبوتات هذا العام في بكين مع مجموعة يُشبه بعضها الإنسان بشكل مخيف، من بينها سو شي، أحد أعظم الشعراء الصينيين.

تعرض شركة EX Robots المعروفة بتصاميمها الشبيهة بالبشر، العديد من النماذج الجديدة بما في ذلك روبوت الخدمة العائلية على منصة ذات عجلات متحركة.

وصُمم روبوت يشبه امرأة شابة يمكنه التحكم في جميع الأجهزة المنزلية الذكية بالإضافة إلى توفير الرفقة لأفراد الأسرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطار "الطبيب الأصفر" يجذب الأنظار في اليابان ويستقطب هواة التصوير الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين بكين: سفينة فلبينية تتصادم عمدا مع أخرى صينية في بحر الصين الجنوبي الصين روبوت منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next الخارجية الروسية: الغرب شارك في التحضير لتوغل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا اليهودية سياحة الصين الاتحاد الأوروبي فرنسا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • استمرار الشغور.. أزمة مركبة تشتد عقدتها بأصابع الحلبوسي وتبقي البرلمان بلا رئيس
  • استمرار الشغور.. أزمة مركبة تشتد عقدتها بأصابع الحلبوسي وتبقي البرلمان بلا رئيس- عاجل
  • بارزاني يحتضن اجتماعاً في أربيل لحسم ملف انتخاب رئيس البرلمان
  • وسط إعادة هيكلة.. استقالة رئيس متجر التطبيقات في آبل
  • في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف
  • المعارضة الفنزويلية تعلن رفضها مصادقة المحكمة العليا على إعادة انتخاب مادورو
  • المشهداني الأقرب.. تحرك نيابي لحسم انتخاب رئيس البرلمان بعد الأربعين - عاجل
  • مشروعات قوانين جديدة.. مدبولي يعقد اجتماعًا لمُراجعة الأجندة التشريعية التي سيتم تقديمها للبرلمان
  • لـخشيته من فقدان نفوذه.. الحلبوسي متهم بـعرقلة انتخاب رئيس جديد للبرلمان
  • لـخشيته من فقدان نفوذه.. الحلبوسي متهم بـعرقلة انتخاب رئيس جديد للبرلمان - عاجل