الموقع بوست:
2024-08-24@10:22:56 GMT

4 قتلى في إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

4 قتلى في إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط

أعلنت الشرطة العمانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح في حادثة إطلاق نار بمحيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في العاصمة مسقط.

وذكرت الشرطة- في بيان مقتضب- أنها تعاملت مع حادث إطلاق نار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير "أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة عدد آخر حسب المعلومات الأولية".

كما أشارت الشرطة في بيانها، إلى أنه "تم اتخاذ التدابير والإجراءات الأمنية كافة للتعامل مع الموقف، وتستكمل إجراءات جمع الاستدلالات والتحقيق".

وأعرب بيان الشرطة العمانية عن خالص التعازي لأسر المتوفين والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


الأول عربياً.. تعيين مندوب عُمان الأممي مبعوثاً إلى العراق
ولم يكشف البيان عن جنسيات القتلى، في وقتٍ تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل ضابط، لكن لم يتسنَّ لـ"الخليج أونلاين" التأكد من صحة هذه المعلومات.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام، إن حادثة إطلاق نار وقعت قرب مسجد الإمام علي في منطقة الوادي الكبير، وذكرت أن الحضور في المسجد كانوا من الجالية الباكستانية، وأن القاتل يحمل أيضاً الجنسية الباكستانية.

وحسب التقارير الواردة، فقد استهدف إطلاق نارٍ مقيمين باكستانيين يقيمون ما يطلق عليه اسم "مجلس عزاء للإمام الحسين- عليه السلام- في ذكرى عاشوراء".

وتداول مدونون ونشطاء، مقاطع فيديو تظهر لحظة الهجوم، ووقتها كان الموجودون ينادون بصوتٍ عالٍ: "لبيك يا حسين".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. 3 قتلى و4 مصابين بجروح بالغة في عملية طعن خلال احتفال

المناطق_متابعات

قُتل 3 أشخاص وأصيب 4 آخرون بجروح خطرة جراء هجوم بسكين وقع مساء الجمعة خلال مهرجان في زولينغن بغرب ألمانيا حسبما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

وتجري حاليا “عملية كبيرة” لمحاولة العثور على المشتبه به، وفق ما قالت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف لوكالة فرانس برس.

أخبار قد تهمك مطالب في ألمانيا بتوفير حماية أفضل للموظفين في العيادات الطبية 19 أغسطس 2024 - 10:15 صباحًا دبابات ألمانيا تقتحم روسيا لأول مرة منذ 80 عاما.. موسكو تتعهد برد مماثل 10 أغسطس 2024 - 9:38 صباحًا

وتم “تطويق جزء كبير من المكان” بحسب المتحدثة، بعد الهجوم الذي وقع خلال الاحتفال بالذكرى الـ650 لتأسيس هذه المدينة في شمال الراين وستفاليا وفقا لـ “العربية”.

وانتشرت الشرطة في المكان مدعومة بسيارات طوارئ، وطلبت من المواطنين تجنب المنطقة، وفقا لمحطة “زي دي إف”.

وقال المتحدث باسم الشرطة ألكسندر كريستا لصحيفة “بيلد” إن “المعتدي طعن الناس بسكين بشكل عشوائي”.

وأفادت مصورة في فرانس برس أن الشرطيين الذين انتشروا في المكان ليل الجمعة كانوا يعملون بمساعدة عناصر من القوات الخاصة. وذكرت أن مروحية كانت تشارك أيضا في العمليات.

وكشفت متحدثة باسم الشرطة في مدينة دوسلدورف، لوكالة فرانس برس، في وقت باكر السبت، أن عملية المطاردة المستمرة للمشتبه به قد امتدت إلى خارج زولينغن، مشيرة إلى وضع عدد من الحواجز على الطرق.

وأعلنت المتحدثة أنه لا يوجد حتى الآن أي وصف تفصيلي للمشتبه به، لافتة إلى أن الشرطة تسعى للحصول على معلومات حول الهجوم الذي وقع ليل الجمعة، بما في ذلك أيّ صور ومقاطع فيديو.

وكتب رئيس البلدية تيم-أوليفر كورزباخ على الموقع الإلكتروني للمدينة “الليلة نحن جميعا في حالة صدمة ورعب وحزن شديد في زولينغن”، مضيفا “أردنا جميعا الاحتفال بالذكرى السنوية لمدينتنا معا، والآن لدينا قتلى وجرحى نأسف لسقوطهم”.

وتابع: “ينفطر قلبي لوقوع هجوم في مدينتنا. عيناي تدمعان لدى تفكيري في من فقدناهم.أصلي لجميع من يواصلون النضال من أجل حياتهم”.

وشكر كورزباخ خدمات الطوارئ على عملها في مكان الواقعة، مبديا تعاطفه مع من كانوا شاهدين على الهجوم.

تقع زولينغن التي يزيد عدد سكانها عن 150 ألف نسمة، قرب دوسلدورف شمالي كولونيا.

وتجمعت حشود في المدينة مساء الجمعة خلال اليوم الأول من “مهرجان التنوع” الذي كان مقررا أن يستمر ثلاثة أيام حتى الأحد، وفق ما جاء على الموقع الإلكتروني لهذا الحدث.

وكان مقررا أن يضم المهرجان عروضا موسيقية ومسرحية وعروضا أخرى يشارك فيها كوميديون، وسط توقعات بحضور ما يصل إلى 75 ألف زائر على مدار الأيام الثلاثة.

لكن المنظمين أعلنوا أن الاحتفالات في زولينغن ألغِيت بسبب الهجوم.

وذكرت صحيفة “سولينغر تاغبلات” المحلية أنه بعيد الساعة 22,00 (20,00 بتوقت غرينتش)، صعد أحد المنظمين على خشبة المسرح لمقاطعة الحفل الذي بدأ مساء الجمعة بعرض ضوئي مصحوب بحفلات موسيقية في ساحة بوسط المدينة.

وقال المنظم إن ثمة مسعفين يحاولون إنقاذ حياة عدد من الأشخاص. واستجاب آلاف الزوار لدعوته إلى مغادرة المكان بهدوء، حسب الصحيفة.

برك دم

ونقلت الصحيفة عن فيليب مولر وهو أحد المنظمين قوله إن “الناس غادروا الميدان في حالة صدمة لكن بهدوء”.

كما صرح شاهد عيان للصحيفة بأنه كان موجودا على بعد أمتار قليلة من الهجوم، ليس بعيدا من مسرح الحفل، وأنه “فهم من تعبير وجه المغنية أن ثمة خطبا ما”.

وأضاف الشاهد لارس بريتزك: “من ثم، سقط شخص على بعد متر واحد مني”. وروى أنه اعتقد في بادئ الأمر أن الأمر يتعلق بشخص مخمور، لكن عندما استدار، رأى أشخاصا آخرين ممددين أرضا وشاهد بركا من الدماء.

وظلت السلطات الألمانية في حالة تأهب خلال السنوات الأخيرة في مواجهة تهديد إرهابي مزدوج ذي توجه مسلح ويميني متطرف.

ويعود الهجوم الأعنف حتى الآن على الأراضي الألمانية إلى كانون الأول/ديسمبر 2016 حين قتل 12 شخصا صدما بشاحنة في سوق لعيد الميلاد في وسط برلين. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الاعتداء.

مقالات مشابهة

  • صور| 3 قتلى و8 مصابين في هجوم طعن خلال مهرجان بمدينة زولينجن الألمانية
  • ألمانيا.. 3 قتلى و4 مصابين بجروح بالغة في عملية طعن خلال احتفال
  • قتلى وجرحى جرّاء عمليات طعن في ألمانيا
  • قتلى ومصابون في عملية طعن بمدينة سولينغن غربي ألمانيا
  • كمين مسلح يودي بحياة 12 شرطيا في باكستان وإصابة 6 آخرين
  • الوادي: الشرطة تحجز 50 ألف علبة سجائر وتوقف المتورطين
  • محافظ الجيزة يتابع موقف أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير
  • 3 قتلى جراء إطلاق نار بمدرسة في البوسنة