مسقط - الرؤية

أصدرت شرطة عُمان السلطانية بيانا جديدا حول حادثة إطلاق نار في منطقة الوادي الكبير بمحافظة مسقط التي حدثت يوم أمس الإثنين.

 

 


 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الإمارات والسعودية ومصر وأطراف أخرى تصدر بيانا مشتركا بشأن السلام في السودان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت كل من الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، والولايات المتحدة، وسويسرا، والاتحاد الإفريقي، والأمم المتحدة، الخميس، بيانا مشتركا بشأن السلام في السودان وتعزيز دور المرأة لتحقيقه واستدامته، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وجاء البيان بعنوان "السلام المستدام في السودان: دمج وجهات نظر، وقيادة، وتوصيات المرأة السودانية في جهود السلام والإنسانية في السودان".

وقالت الدول والأطراف التي أصدرت البيان: "إننا ندرك الدور المحوري الذي تلعبه النساء في السودان كناشطات للسلام، وعاملات في المجال الإنساني، وخبيرات، وركيزات لمجتمعاتهن، إن إدماج النساء أمر أساسي - ولا غنى عنه - لتحقيق السلام واستدامته في السودان، ويتعين علينا الإنصات إلى وجهات نظر النساء السودانيات وتوصياتهن، والعمل على تنفيذها في حال أردنا تحقيق نتائج مجدية، ونشيد هنا بالمبادرات الناجحة الآنفة التي نُفذت مع النساء السودانيات تحت رعاية الاتحاد الإفريقي"، طبقا لما ذكرت وكالة "وام".

وأضاف البيان: "وبفضل الاجتماعات التي عقدناها مع مجموعة متنوعة من الخبيرات المدنيات السودانيات في سويسرا، فإننا ملتزمون بتعزيز هدف مشترك وهو معالجة الأزمة التي تعاني منها النساء والأطفال في السودان، فضلاً عن تعزيز أهدافهن وتلبية احتياجاتهن عبر المسارات المختلفة لهذه المحادثات، كما نلتزم بتكثيف جهودنا الدبلوماسية لحماية كافة المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، من جميع أشكال العنف، بما يشمل العنف الجنسي أثناء النزاع".

وختم البيان قائلا: "ولهذا السبب، أنشأت الوفود اليوم (الخميس) مجموعة متخصصة، ستمنح الأولوية لدمج أفكار وتوصيات النساء في السودان. وسنواصل أيضاً مشاوراتنا مع النساء السودانيات ضمن منصة (ملتزمون بتعزيز إنقاذ الحياة والسلام في السودان)، وذلك لتعزيز أصواتهن، بينما نعمل باتجاه مستقبل يعم السلام والازدهار فيه أرجاء السودان"، طبقا للوكالة الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وفاة مواطن و3 وافدين إثر انجرافهم بوادٍ في نزوى
  • ألمانيا تصدر بيانا بشأن لقاح جدري القردة
  • نثق فى القضاء العادل.. جامعة عين شمس تصدر بيانا بشأن الاعتداء على الأطقم الطبية
  • الإمارات والسعودية ومصر وأطراف أخرى تصدر بيانا مشتركا بشأن السلام في السودان
  • الإمارات و4 دول ومنظمتان تصدر بياناً بشأن السلام المستدام في السودان
  • بالفيديو .. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفينتين تتعاملان مع إسرائيل .. عاجل
  • بالفيديو .. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن استهداف سفنتين.. عاجل
  • بلدية دير البلح تصدر بيانا في ظل إيوائها لأكثر من نصف سكان قطاع غزة
  • لبنان: نأمل أن تصدر الأمم المتحدة تقريرا بشأن حادثة مجدل شمس
  • صور- الدفاع عن الحضارة تصدر بيانا بشأن أنباء هدم طابية الدخيلة