عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية لأعضاء تدريس مدارس «الرينسانس» الخاصة للغات حول «دور الأنشطة المدرسية والدينية في بناء شخصية الطالب»، وذلك بحضور أشرف الدماطي، مدير إدارة المدرسة، و رعاية فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس مجلس إدارة المنظمة.

وتناول فضيلة الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة الأزهرية، وعضو المنظمة، خلال الندوة أهمية الأنشطة المدرسية والدينية في تشكيل شخصية ووعي الطالب وأخلاقه، حيث أن الأنشطة المدرسية تساعد الطلاب على إكتشاف قدراتهم ومواهبهم وميولهم والعمل على تنميتها وصقلها، و تعميق القيم الدينية وترجمتها سلوكيًا، وتنمية وتعزيز القيم الإجتماعية الهادفة كالتعاون والتسامح وخدمة الآخرين والمنافسة الشريفة.

مشيراً إلي دور الأنشطة المدرسية في حسن استخدام أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية للطلاب، بما يعود عليهم بالفائدة، و إتاحة الفرص للموهوبين وتشجيعهم على التفوق والابتكار، و إشباع حاجاتهم النفسية والاجتماعية.

كما أوضح عضو المنظمة أهمية الأنشطة الدينية للطلاب حيث تعتبر جزءًا هامًا من التربية الدينية، و تساهم في تعزيز القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية لدى الطلاب، و تعزيز الوعي الديني والإيمان بالله و العلاقات الاجتماعية الإيجابية والإنتماء إلى المجتمع الديني.

وأكد «الشرقاوي»أن الأنشطة الدينية وسيلة فعالة لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية والثقافية، إذ تساعد على تنمية الوعي الديني والتربية على القيم الإسلامية السامية وتعزيز الأخلاق الحميدة والأدب الإسلامي وتعليم الأطفال والشباب الأخلاق والقيم الدينية الصحيحة والمقدسات الإسلامية.

وفي نهاية اللقاء تلقي فضيلة الدكتور صابر الشرقاوي العديد من الأسئلة المتنوعة من الحضور والتي تدور حول الندوة، وتم الإجابة عليها، كما وجه مدير إدارة المدرسة الشكر والتقدير لمنظمة خريجي الأزهر والقائمين عليها لتعاونهم المثمر مع إدارة المدرسة في نشر الوعي والثقافة الدينية الوسطية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف المقدسات الإسلامية خريجى الأزهر التسامح منطقة مطروح الأنشطة الدينية الأنشطة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول بالمسجد النبوي: إقامة ندوة «الفتوى في الحرمين» بـ 7 جلسات  لأول مرة

أوضح الدكتور محمد الخضيري، وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد النبوي، أهمية ندوة "الفتوى في الحرمين".

وأضاف الخضيري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنه لأول مرة ستقام ندوة "الفتوى في الحرمين" بـ 7 جلسات وبمشاركة نخبة من العلماء.

وأكمل، وكيل رئيس الشؤون الدينية، أن الندوة ستقام في المسجد النبوي يوم الثلاثاء القادم ويرأس جلساتها عدد من العلماء وتختتم بحفل ختام وتوصيات نهائية.

فيديو| وكيل رئيس الشؤون الدينية د. محمد الخضيري: لأول مرة.. ستقام ندوة "الفتوى في الحرمين" بـ 7 جلسات وبمشاركة نخبة من العلماء#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/mQWrVGsO8t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 21, 2024

مقالات مشابهة

  • مفتي شمال مقدونيا : المرأة لها دورها في بناء الوعي الديني والثقافي والاقتصادي
  • استشاري نفسي: الأنشطة الجماعية تساهم في تكوين شخصية الطفل
  • وفد خريجي الأزهر ومجلة نور يزوران أطفال كنيسة السيدة العذراء مريم
  • رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ يشيد بموضوع مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي
  • رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ يشيد بموضوع مؤتمر "دور المرأة في بناء الوعي"
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد حزب حماة وطن لتهنئته بتوليه منصب الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد حزب حماة وطن لتهنئته بتوليه منصبه
  • تعرف على التكوين الديني للمهاجرين حول العالم.. أين موقع المسلمين منهم؟
  • تعرف إلى التكوين الديني للمهاجرين حول العالم.. أين موقع المسلمين منهم؟
  • مسؤول بالمسجد النبوي: إقامة ندوة «الفتوى في الحرمين» بـ 7 جلسات  لأول مرة