نالت وزارة البيئة والمياه والزراعة، شهادة الأيزو في نظام المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO/IEC17025:2017، التي حصل عليها المختبر المركزي في المركز الوطني للزراعة العضوية التابع لوكالة الوزارة للزراعة.

وقال وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة؛ إن هذه الخطوة تعكس تميز وكفاءة قطاع الزراعة في المملكة، ونجاحه في تحقيق أعلى المواصفات والمعايير الدولية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.


وأشار إلى أن هذا الاعتماد يمثل قمة الهرم في منظومة التحقق من المطابقة للمنتجات والخدمات، بهدف بناء الثقة في مخرجات المنظومة من خلال نتائج الاختبارات، وشهادات المطابقة، وعلامات الجودة، وشهادات نظم الجودة، مؤكدًا أن الحصول على هذه الشهادة يعزز من ثقة المستفيد تجاه ما تقدمه له المنظومة من خدمات.

يُذكر أن منح شهادة الاعتماد الآيزو ISO/IEC 17025 للمختبر تعكس توافق المختبرات للمواصفات القياسية المنصوص عليها دوليًا، وتعد الشهادة تأكيدًا من جهات الاعتماد الرسمية بمصداقية وكفاءة العمليات التي يقوم بها المختبر، وثقتها في التقارير والشهادات وجودة النتائج.

ونظام المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة ISO/IEC17025:2017، يُعد مواصفة خاصة بالمختبرات أو بمعامل القياس والتحاليل والمعايرة، وتحتوي على متطلبات إدارية تتعلق بجودة "نظام الإدارة"، ومتطلبات فنية تتعلق بكفاءة طاقم التحليل، وطرق التحليل، والأجهزة المستخدمة، وطرق ضبط جودة التحاليل وإصدار التقارير.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة شهادة الأيزو اخبار السعودية أخر اخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«كهرباء الشارقة» تنال 4 شهادات «آيزو»

الشارقة: «الخليج»
حصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة 4 شهادات «آيزو»، شملت «قياس رضا المتعاملين»، و«إدارة الشكاوى»، و«ميثاق المتعاملين»، و«التميز في الخدمة»، ليضاف هذا الإنجاز إلى سجل الهيئة الحافل بالتميز.
وأكدت عائشة حسين عبدالله، مديرة إدارة الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، أن حصول الهيئة على 4 شهادات عالمية، بعد تطبيق 7 إدارات تخدم المتعاملين للمعايير والمواصفات اللازمة، يعكس جهودها المستمرة للتطوير وإعداد استراتيجية محددة، للتميّز في تقديم الخدمات، والعمل على توفير قنوات متعددة لاستقبال ملاحظات المتعاملين، وشكاواهم، واقتراحاتهم، وفقاً لميثاق واضح ينظّم التزامها تجاههم، لأن شكاوى المتعاملين أحد أهم المحاور التي نركّز عليها، من أجل الارتقاء بالخدمات، بتوفير بيئة تولي اهتماماً كبيراً بملاحظاتهم التي تُمثّل روافد ضرورية للتطوير المستمر.
وأوضحت أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتبنّي أفضل الممارسات لتطوير الخدمات، وتحسين الأداء باستمرار، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين عن الخدمات المقدّمة، واتّباع أفضل الاستراتيجيات الرامية لتطبيق المعايير العالمية في كل مجالات العمل.
وأضافت أن الإدارات التي حصلت على شهادات «الآيزو» هي الإدارات المعنية بخدمة المشتركين، وتعمل على تطوير آلية العمل للمعايير الدولية، لضمان رضا المتعاملين وتحقيق الكفاءة التشغيلية، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للهيئة. وتضمنت الإدارات التي طبقت المعايير، وحصلت على «الآيزو» توزيع الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، والخدمات المشتركة، وكلباء، وخورفكان، والمنطقة الوسطى، بعد استيفاء التدقيق الخارجي والتدقيق على الوثائق اللازمة، ومراجعة عيّنات عشوائية.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يطّلع على خطة «أبوظبي للزراعة»
  • منصور بن زايد: يطلع على الخطة الاستراتيجية لـ'أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية'
  • منصور بن زايد يطّلع على مؤشرات الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة
  • منصور بن زايد يطلع على مؤشرات الخطة الاستراتيجية لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 2022 ـ 2025
  • (طرق دبي) تحصل على شهادة آيزو10007 للتميز في نظام إدارة جودة الخدمات والمنتجات
  • «كهرباء الشارقة» تنال 4 شهادات «آيزو»
  • محافظ أسيوط: الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعتمد مركز تدريب المحافظة  
  • أعلى فوائد شهادات بنك مصر 2024.. استثمر فلوسك بعائد يصل إلى 30%
  • تسليم المبنى الجديد لمدرسة أروى بنت الحارث بالرستاق
  • قصور الثقافة تواصل ورشة تنمية مهارات مسئولي المتابعة