امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024.. يبحث العديد من طلاب الشعبة الأدبي عن مواصفات وتفاصيل امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة، تزامنًا مع اقتراب موعد عقده للطلاب.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحان الفلسفة والمنطق، من توزيع درجات وعدد أسئلة، بالإضافة إلى أهم الأسئلة والنماذج التدريبية وامتحانات الأعوام الماضية.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

تقدر الدرجة النهائية لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة بـ 60 درجة، يتم توزيعها على عدد الأسئلة المقالية والموضوعية «الاختيار من متعدد».

عدد أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

ويتكون امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة من 46 سؤالًا يتنوع بين المقالي واختيار من متعدد، وتكون نسبة الأسئلة المقالي 15% وتكون بنسبة الأسئة الموضوعية 85%.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024عدد الأسئلة الموضوعية بامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

ويقدر مجموع أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 المقالية بــ 4 درجات، ويحتوي امتحان الفلسفة والمنطق على سؤالين مقاليين.

تقسيم أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

وتقسم أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة الموضوعية إلى 44 سؤال، وتقدر درجات أسئلة امتحان للثانوية العامة الموضوعية، بـ 56 درجة.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024النموذج الاسترشادي لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

أشارت وزارة التعليم إلى أنه يمكن لطلاب شعبة الأدبي الحصول على النموذج الاسترشادي لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 من هنــــــــــــا.

نموذج امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

ويمكن للطلاب الحصول على نموذج امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة، للتعرف على شكل الامتحان ومضمونه، مـن هــنـــــــــــــا، كما أتاحت نموذج إجابة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة، ويمكن الحصول عليه مـن هــنـــــــــــــا.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الفلسفة والمنطق

أضافت الوزارة أنه يمكن للطلاب الاستعلام ومعرفة مواصفات الورقة الامتحانية لمادة الفلسفة والمنطق، من خلال زيارة الرابط التالي: مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق 2024.

مجلد المفاهيم لمادة الفلسفة والمنطق

ويمكن لطلاب الشعبة الأدبي الحصول على مجلد المفاهيم لمادة الفلسفة والمنطق والذي يحتوي على أهم المفاهيم الموجودة بالمادة، من خلال الضغط هــنـــــــــــــــــا.

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024النماذج الاختبارية لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

ويكمن للطلاب التدريب على شكل ومضمون امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة والتدريب على الحل والإجاباة على الامتحان، من خلال الاطلاع على النماذج الاختبارية مــن هــنــــــــــــــــــا.

أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

ويمكن للطلاب الحصول على أهم أسئلة مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 وأهم المفاهيم، من خلال الضـغـــط هـــــنــــــــــــــا.

موعد عقد امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يتم عقد امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024 غدًا الأربعاء الموافق 17 يوليو، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر الطلاب في أداء الامتحان حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا.

اقرأ أيضاًتوزيع درجات امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2024.. اعرف عدد الأسئلة

المراجعة النهائية لامتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الفلسفة والمنطق امتحان الفلسفة والمنطق امتحان الفلسفة والمنطق للصف الثالث الثانوي 2023 امتحانات الثانوية العامة مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات ورقة امتحان الثانوية العامة 2024 الحصول على من خلال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 2946 طالبًا وطالبة.. تعرف على استعداد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ببني سويف

راجع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، مع مسؤولى التعليم، التجهيزات والاستعدادات النهائية اللازمة لعقد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للعام الدراسى 2024/2023، المقرر انطلاقها غدا السبت 24 أغسطس، وتختتم 3 سبتمبر المُقبل، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن  2946 طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين على 7 لجان على مستوى المحافظة.

 

 وجه المحافظ باستمرار التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديرى إدارات التعليم بتوفير ‏سبل الراحة  للطلاب لأداء امتحانات الدور الثانى فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات اللازمة باللجان،للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أسوة بما تم في امتحانات الدور الأول التي تم عقدها على مدار يونيو ويوليو الماضيين.

 

من جهته أضاف هاني عنتر وكيل الوزارة، أن المديرية أتمت استعداداتها ت لبدء أعمال ‏امتحان الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى عقده اجتماعًا، حضره:مديرو عموم الديوان ومديرو ووكلاء إدارات التعليم ورئيس مركز توزيع الأسئلة، ضمن الاستعداد والتجهيز لعقد امتحانات الدور الثاني والتي تعقد على مدار 10 أيام، والتي تبدأ غد السبت بمادة اللغة العربية.

 

وخلال الاجتماع تم التأكيد على مراجعة تجهيزات المدارس المنعقدة بها اللجان الامتحانية وأعدادها، وكذا تأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمينها، مع التواصل الدائم بين غرفة عمليات المديرية، لتلقى أية بلاغات عن سير الامتحانات بالمدارس علي مستوي المحافظة، والعمل على سرعة حلها بهدف خروج االامتحانات بالشكل اللائق بها، 

 

وتم تكليف مديري الإدارات بضرورة المتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر جميع التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ومنع الإشغالات، وذلك لتوفير الهدوء بمحيط لجان الامتحانات، علاوة على التأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية محاولة للغش بكافة أشكاله ووسائله.

 

وأشاروكيل التعليم إلى الآليات والموقف التنفيذي لبروتوكولات التعاون التي تم توقيعها مع مديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء لضمان كافة إجراءات التأمين لكافة مراحل أعمال الإمتحانات، ولتوفير المتطلبات "كل فيما يخصه" حيث تم تجهيز مدرسة محمد متولى الشعراوي بجوار الشرطة العسكرية بعبد السلام عارف، لتكون مركزًا لتوزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، 

 

ووجه بالتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين وصول سيارات نقل كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة "البابل شيت" من مطابع القاهرة إلى مركز التوزيع وأيضا تأمين وصول الأسئلة إلى مقار لجان سير الامتحان والعودة بأوراق الاجابة إلى المركز وتسليمها إلى لجنة النظام والمراقبة "يوميا" عقب انتهاء الامتحان وتجميع أوراق الإجابة، بجانب تأمين مقر مركز توزيع وتجميع كراسات الامتحان بقوة أمنية من الشرطة والحماية المدنية وذلك علي مدار اليوم وطوال فترة عقد الامتحانات، فيما تتولى مديرية الصحة التنسيق مع التأمين الصحى لندب طبيب أو زائرة صحية مقيم "بكل لجنة" سير امتحان على مستوي المحافظة.

مقالات مشابهة

  • هدوء بلجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالإسكندرية
  • تداول أسئلة العربي للثانوية العامة 2024 دور ثاني على صفحات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • وصول أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني إلى اللجان
  • اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • روشتة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بمشاركة 2946 طالبًا وطالبة.. تعرف على استعداد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ببني سويف
  • جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي
  • مواصفات سيارة «زيكر 001» 2024.. تعرف على السعر والتجهيزات التقنية