نظمت مصلحة الاقتصاد في الجنوب محضر ضبط بحق احد المسابح في منطقة صور،  وذلك بعد صدور نتيجة عينة المياه من حوض السباحة والتي اتت غير مطابقة لجهة وجود بكتيريا pseudomonas aeruginosa و total coliform و طلب على اثرها من الزبائن اخلاء المسبح و اعيد رسم الدخول اليهم ، على ان يبقى  المسبح مغلقا لحين استكمال اعمال الصيانة واعادة فحص المياه .

 

كما تم في  منطقة جزين  التعهد من احد المسابح بتعديل نسبة الكلور الى الحد المسموح به ليصار بعدها الى  سحب عينة للتثبت من  التزام المعايير الصحية المطلوبة،  اما باقي العينات فأتت مطابقة للمواصفات وتم تبليغ اصحابها بالنتائج.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية

شدد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، استمرار الحملات اليومية على جميع مخابز مراكز ومدن الغربية لإحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم، مشيرا إلى التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين مؤكدا ان المواطنين يمثلون عيون الرقابة، من خلال تقييمهم لآداء الخدمة التموينية المقدمة لهم ".

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم على المخابز البلدية والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، والتي جاءت استجابة فورية لمطالب المواطنين  وتمكنت من تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة .

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محاضر لمخابز بقرية ميت حبيش البحرية عدم وجود لوحة تشغيل، نقص وزن 15 جرام ، نقص وزن 8 جرام ،خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ،وفي قرية كفر سبطاس تم تحرير محاضر نقص وزن 8 جرام ، خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ،مغلق وجارى متابعة المبيعات ، ومخبز بقرية سبطاس نقص وزن 9 جرام.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير 8 محاضر عدم وجود شهادة صحية و عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية و قامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

و أِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بقتل شخص وإصابة آخرين في مشاجرة بقرية بالصف
  • يشربون مياه آسنة.. أوامر الإخلاء تحاصر سكان غزة
  • انتبه: الزبادي قد يحتوي على سكر يعادل 5 قطع من البسكويت
  • انهيار عقار مكون من طابقين في الجيزة
  • إحباط تهريب عملات محلية للخارج
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة 100 يوم صحة
  • تحرير 33 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية
  • اول دولة أوروبية يقف فيها مواطنوها طوابير للحصول على شربة الماء المعبأة
  • مفيدة شيحة: الكتب الخارجية بالأسواق غير مطابقة للمناهج
  • مسبح عائم على شكل صليب في نيويورك.. ما سرّ تصميمه؟