ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاثنين أن إيلون ماسك يعتزم التبرع بنحو 45 مليون دولار شهريا لمجموعة تدعم حملة دونالد ترامب الرئاسية وتساهم فيها شخصيات أخرى في مجال التكنولوجيا.

وتم إنشاء مجموعة "America PAC" نهاية مايو وفقا للوثائق التي نشرتها لجنة الانتخابات الفدرالية، ووصفت بأنها "لجنة عمل سياسي".

وهي بمثابة كيان قانوني غير مرتبط بفريق الحملة الانتخابية.

لا يمكن لهذه اللجنة تمويل مرشح بشكل مباشر لكن القانون يجيز لها القيام بأعمال دعم مثل الحملات الدعائية أو الأنشطة الميدانية.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن "America PAC" تكرس مواردها لتشجيع أنصار الجمهوريين في الولايات التي من المرجح أن تميل إلى ترامب للتسجيل على اللوائح الانتخابية.

وبالنسبة للمسجلين، فإن المجموعة تشجعهم على طلب التصويت عبر البريد أو الاستفادة من التصويت المبكر.

ووفقا للوثائق التي نشرتها لجنة الانتخابات الفدرالية نجد بين مانحي "America PAC" الأخوان كاميرون وتايلر  وينكليفوس الذين يعرفون بأنهم على خلاف مع مارك زاكربرغ بشأن إنشاء فيسبوك وبدأوا مؤخرا بالاستثمار في العملات المشفرة.

وتضم القائمة أيضا داغلاس ليون الشريك في شركة سيكويا كابيتال للاستثمار، إحدى أشهر الشركات في سيليكون فالي بالإضافة إلى أنطونيو غراسياس الذي كان مديرا لشركة تيسلا بين عامي 2007 و2021.

ولا يظهر اسم إيلون ماسك في قائمة المساهمين في لجنة العمل السياسي الكبرى التي جمعت 8,75 مليون دولار نهاية يونيو، وفقا لبيان مالي نشر الاثنين.

وذكرت الصحيفة أن أغنى رجل في العالم ينوي بدء التبرع هذا الشهر.

وإذا تحققت نوايا إيلون ماسك، كما ذكرت صحيفة "فايننشال دايلي" فستكون واحدة من أكبر عمليات التبرع من قبل فرد في حملة انتخابية في الولايات المتحدة.

بالنسبة لانتخابات عام 2024، فإن أكبر تبرع علني حتى الآن جاء من تيم ميلون وريث بنك ميلون الذي قدم مبلغ 50 مليون دولار إلى لجنة عمل سياسية كبرى أخرى تدعم دونالد ترامب.

منذ بداية الحملة الانتخابية أنفق الرجل الثمانيني أكثر من 100 مليون دولار معظمها لصالح الجمهوريين كما أن جزءا صغيرا من هذا المبلغ خصص لدعم المرشح المستقل روبرت كينيدي.

وفي مارس قال إيلون ماسك الذي تقدر ثروته بنحو 252 مليار دولار بحسب موقع مجلة فوربس، إنه لن يدعم ماليا أي مرشح.

والسبت أعلن دعمه لترامب بعيد محاولة الاغتيال التي تعرض لها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب إيلون ماسك ترامب إيلون ماسك أميركا ترامب إيلون ماسك أخبار أميركا ملیون دولار إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

100 ألف يورو شهريا وفيلا بالملايين.. ماذا لو انفصل رونالدو عن زوجته جورجينا؟

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي لكرة القدم، لأول مرة، أن جورجينا رودريغيز -أم اثنين من أبنائه الخمس- هي زوجته، وجاء ذلك في المقطع الفيديو الأول الذي قدم به قناته الرسمية على يوتيوب، ظهر فيه رفقة جورجينا.

لكن المثير للاهتمام أنه قدمها على أنها زوجته وذلك للمرة الأولى وفقا لما نشرته الصحف الإلكترونية اليوم الخميس.

وباتت القناة الرسمية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على موقع "يوتيوب" الحدث الأبرز في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تجاوز عدد المشتركين فيها المليون خلال 90 دقيقة.

So Cristiano Ronaldo is married to Georgina Rodriguez…

They must have gotten married in secret.
I thought she was just his girlfriend/partner, but…

Wow! ???? pic.twitter.com/XtDsgPrKLU

— Uncle Bob (@sabok247) August 21, 2024

واعتاد نجم النصر الظهور مع جورجينا باستمرار، لكنه لم يكن يتحدث عنها كزوجة، في حين ظهر عند إطلاق قناته على يوتيوب ليقول إنه سعيد بأن يطلق قناته الرسمية مع زوجته، مضيفا: "هذه قناة كريستيانو رونالدو.. أقدم لكم زوجتي جو (جورجينا).. النجاح مؤكد".

وانتشر هذا الفيديو مع تقرير صحفي نشرته مجلة "تي في غيا" البرتغالية، تحدثت فيه عن أن هناك "اتفاقية مالية" بين الطرفين، تشبه نوعا من اتفاق ما قبل الزواج، حيث يوفر شروطا سخية في حالة الانفصال.

ووفقا لهذا التقرير، إذا انفصل الزوجان، فإن جورجينا ستستفيد من: معاش شهري مدى الحياة يبلغ حوالي 100 ألف يورو. ستصبح مالكة فيلا رونالدو في مدريد، وهي عقار بمساحة 950 مترا مربعا ويقع على قطعة أرض مساحتها 4 آلاف متر مربع، واشتراها اللاعب عام 2010 مقابل 5 ملايين يورو.

ويرتبط رونالدو حاليا بعقد مع نادي النصر السعودي يمتد حتى صيف 2025، وهو اللاعب الأعلى أجرا في العالم براتب سنوي يصل إلى نحو 200 مليون يورو، كما تقدر ثروته الشخصية بحوالي 650 مليون يورو.

وأصبح رونالدو أبا في عام 2010 مع ولادة ابنه الأول، "كريستيانو جونيو"، قبل أن ينجب توأما جديدا عام 2017، ليستقبل بعدها طفلين جديدين، لكن المفارقة أن الثنائي الأخير فقط هما ابنيه من جورجينا.

وكانت جورجينا أثارت جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بعدما نشرت صورة لدعوة زفاف تحمل اسمها وتاريخ اليوم الموافق للخامس من مارس/آذار 2024، بدون الإشارة إلى اسم رونالدو، لتثير التساؤلات حول موعد زفافهما.

ونشر رونالدو نجم نادي النصر السعودي مقطع فيديو عبر حساباته المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، قال فيه: "انتهى الانتظار. باتت قناتي متاحة على يوتيوب". وأضاف: "اشتركوا وانضموا إلي في هذه الرحلة الجديدة".

ويحظى رونالدو بشعبية كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ يبلغ عدد متابعيه عبر "إكس" 112.5 مليون متابع، إضافة إلى 170 مليون متابع على فيسبوك، و636 مليون متابع عبر إنستغرام.

ويستهل رونالدو مشواره في الدوري مع النصر هذا الموسم أمام الرائد اليوم الخميس، بعد خسارته نهائي كأس السوبر السعودي 4-1 أمام الهلال.

مقالات مشابهة

  • صحيفة بريطانية: ‘‘إيلون ماسك’’ يتعاون مع الحوثيين وهذه الأدلة
  • ترامب يريد بديلا عن البنوك.. يعتزم إطلاق منصة للعملات الرقمية
  • المرشح روبرت كينيدي جونيور يعلق حملته الانتخابية ويقرر دعم ترامب
  • مليون دولار غرامة على شركة اتصالات لنقلها مقطعًا صوتيًا مزيفًا عن بايدن
  • كيف تؤمن هاريس تمويل حملتها الانتخابية؟.. أرقام التبرعات تتفوق على ترامب
  • 100 ألف يورو شهريا وفيلا بالملايين.. ماذا لو انفصل رونالدو عن زوجته جورجينا؟
  • منافسة شرسة بين هاريس وترامب على جمع أموال التبرعات؟
  • صراع المليارديرات.. أبرز 10 متبرعين لترامب وهاريس لحكم أميركا
  • 3 بنوك ندمت على إقراض إيلون ماسك لشراء تويتر
  • روبوت إيلون ماسك يطلق سيلا من المعلومات المضللة