(CNN) -- أعلن غاريث ساوثغيت، الثلاثاء، أنه سيترك منصبه كمدير فني لمنتخب إنجلترا، بعد مرور يومين على هزيمة "الأسود الثلاثة" من إسبانيا بنتيجة 1/2، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وخسر لاعبو ساوثغيت نهائي اليورو للمرة الثانية على التوالي، إذ سبق وأن حلوا في مركز الوصافة في نسخة 2020.

قال غاريث ساوثغيت: "كرجل إنجليزي فخور، كان شرفاً لي أن ألعب لمنتخب إنجلترا وأن أتولى تدريبه، لقد كان هذا يعني كل شيء بالنسبة لي، وقد أعطيته كل ما لدي".

وأضاف: "لكن حان الوقت للتغيير، ولفصل جديد، المباراة النهائية، الأحد الماضي، في برلين ضدّ إسبانيا كانت مباراتي الأخيرة كمدرب لإنجلترا".

وتابع قائلاً: "الفريق الذي ذهبنا به إلى ألمانيا مليء بالمواهب الشابة المثيرة، ويمكنهم الفوز باللقب الذي نحلم به جميعاً، أنا فخور جداً بهم، وآمل أن ندعم اللاعبين والفريق واتحاد كرة القدم الذين يسعون كل يوم لتحسين كرة القدم الإنجليزية، وفهم القوة التي تمتلكها كرة القدم لإحداث التغيير الإيجابي".

وأتمّ ساوثغيت: "لدينا أفضل المشجعين في العالم، ودعمهم يعني الكثير بالنسبة لي، أنا من مشجعي إنجلترا وسأظل كذلك دائماً".

من جانبه، قال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، إنه "فخور جداً بكل ما حققه غاريث ساوثغيت لإنجلترا"، موضّحاً: "لقد جعل غاريث المهمة المستحيلة ممكنة ووضع أسسا قوية للنجاح في المستقبل، إنه يحظى باحترام كبير من قبل اللاعبين ومن قِبل الجميع في الاتحاد الإنجليزي وفي جميع أنحاء عالم كرة القدم".

وأمضى المدرب البالغ من العمر 53 عاماً 8 سنوات في منصبه مع "الأسود الثلاثة"، وقاد الفريق في 4 بطولات دولية كبرى.

وحقق غاريث ساوثغيت الفوز في 62 مباراة من أصل 102 مباراة له مع منتخب إنجلترا.

بريطانياكأس أمم أوروبامنتخب إنجلترانشر الثلاثاء، 16 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا كأس أمم أوروبا منتخب إنجلترا غاریث ساوثغیت کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مدرب النصر يستبعد عبد الإله العمري من قائمة مواجهة الرائد

قرر المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو استبعاد عبد الإله العمري من قائمة النصر لمواجهة الرائد اليوم في الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجديد.

وأكد الإعلامي النصراوي علي العنزي أن باستبعاد عبد الإله العمري من قائمة النصر للقاء الرائد جاء بقرار فني من لويس كاسترو.

ماجد عبدالله يطالب باستمرار المهيدب ويوجه رسالة لجمهور النصر النصر السعودي يقرر استمرار المدرب لويس كاسترو ماجد عبدالله ويوجه رسالة لجمهور النصر

علق أسطورة النصر ماجد عبدالله على الأزمة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، بعد الخسارة من الهلال في نهائي كأس السوبر واقتراب رحيل مجلس الإدارة الحالي.

وقال ماجد عبدالله عبر اكس: " رسالة إلى كل النصراويين كنا متفائلين بإدارة النصراويين إبراهيم المهيدب وزملائه لناديهم، ولكن يبدو أن الظروف لم تكن مهيأة لهم، ولو إني أتمنى استمراره على أن يكون بكامل الصلاحيات.

وأضاف: " الأندية الكبيرة يجب أن يديرها أبنائها ممن يعرفون رياضتنا وخصوصيتها، وكيف يُدار الدوري، فشبابنا السعوديين فيهم الخير والبركة، وشبابنا أولى ولديهم المعرفة والقدرة".

واختتم: " نصيحتي حباً في هذا الكيان أن يلتف النصراويون حول ناديهم، ويحلّون أموره داخل أسوار النادي، فنصرنا يحتاج النصراويين الحقيقيين وهم قادرون على إدارة دفّته لبرِّ الأمان ".

مقالات مشابهة

  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا
  • أحمد سامي يوجه رسالة لحسام حسن بعد قائمة الفراعنة
  • أشلي كول ينضم إلى طاقم منتخب إنجلترا
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • رونالدو يوجه رسالة قوية للجماهير بعد التعادل أمام الرائد رغم إحباطه
  • مدرب النصر: شاهدت أمراً غريباً!
  • مهاجم ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق يعلن إفلاسه
  • "عملية إذلال تام" للاعبي إنجلترا في تشلسي.. ما القصة؟
  • مدرب النصر يستبعد عبد الإله العمري من قائمة مواجهة الرائد
  • طلب مثير من مدرب إنجلترا للجماهير